-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقتها وزارة الثقافة على هامش "أيام اللباس الجزائري"

إقفال باب المشاركة في مسابقة أقدم لباس تقليدي جزائري

زهية منصر
  • 904
  • 1
إقفال باب المشاركة في مسابقة أقدم لباس تقليدي جزائري
أرشيف

تنتهي، الأحد، الآجال التي حددتها وزارة الثقافة لإيداع المشاركات الخاصة بمسابقة أقدم لباس تقليدي جزائري التي أطلقتها وزارة الثقافة على هامش تظاهرة أيام اللباس التقليدي بقصر الثقافة، التي تستمر فعالياتها إلى غاية الشهر القادم.

وتوجه مسابقة أقدم لباس تقليدي جزائري للعائلات وهواة جمع التحف والحرفيين والمبدعين حيث وضعت الوزارة أمام الراغبين في دخول المنافسة إيمايل لاستقبال المشاركات libassi.thakafati@gmail.com
ويحظى أصحاب المراتب الأولى بجوائز. وأوضح بيان لوزارة الثقافة في هذا الصدد أنه وفي خانة مسابقة أقدم لباس تقليدي للنساء والرجال “ترحّب لجنة التحكيم بكل من يملك لباسا عائليا توارثته الأجيال، ومرت عليه عشرات السنين. ويطلَب من المشارك تصوير اللباس من كل الزوايا بتصوير عالي الجودة، ويعرضه في فيديو لا يتجاوز 30 ثانية، ترافقه بطاقة فنية تبين نوعية القماش، تاريخ اللباس، الشخص أو الأشخاص الذين ارتدوه وفي أية مناسبة، يجب أن يكون في حالة جيدة. تحديد فترته الزمنية.” على أن يرفق المشارك عمله بتعهد وتصريح شرفي يؤكد أن القطعة المقدمة للمسابقة ملكية خاصة غير متنازع عليها.

وخانة المسابقة الخاصة بتحديث اللباس التقليدي الجزائري فهي مخصصة للحرفيين وصناع اللباس على أن يكون اللباس المرشح إبداعا خاصا مستوحى من اللباس التقليدي، على أن يكون صالحا للارتداء في المناسبات والأيام العادية. وتكون تكلفته في متناول المستهلك… حيث ينبغي موافاة اللجنة بصور عن عملية الإنجاز، وصور أخرى للباس المكتمل تصميمه.

ويشترط قانون المسابقة على المشارك تصوير اللباس من كل الزوايا بجودة عالية في فيديو لا يتجاوز 01 دقيقة، كما يجب أن يرفق اللباس ببطاقة فنية تبيّن نوعية القماش، والوقت المستغرق في صنعه، ولمن تمّ تصميمه، ويقدم المشارك تعهدا شرفيا؛ يصرّح فيه أن القطعة المقدمة للمسابقة من تصميمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • samiha bella

    une bonne démarche pour sauver le patrimoine nationale du vol organisé par certains de nos voisins.