-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمحاربة ظاهرة تخلي المربين الجدد عن مناصبهم

إلزام الأساتذة الناجحين في الأرضية الرقمية بالتوقيع على “تعهد”

نشيدة قوادري
  • 5638
  • 5
إلزام الأساتذة الناجحين في الأرضية الرقمية بالتوقيع على “تعهد”
أرشيف

ألزمت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة الناجحين في الأرضية الرقمية للتوظيف في الطورين المتوسط والثانوي، بالتوقيع على “تعهد” كتابي يسلم لمصالح المستخدمين على مستوى مديريات التربية للولايات في الآجال المحددة لتفادي مشكل التخلي عن المنصب. فيما تم تحديد يومي 20 و21 جويلية الجاري لبرمجة الاختبارات الشفهية للموظفين “المقبولين” في الامتحانات المهنية للترقية التي برمجت في 15 جويلية الجاري.
وطلبت مديريات التربية للولايات، من الأساتذة الذين سجلوا أنفسهم في الأرضية الرقمية للتوظيف في الطورين المتوسط والثانوي والتي كانت قد فتحتها وزارة التربية الوطنية مؤخرا على المستوى المحلي، ضرورة الالتزام بالتوقيع على “تعهد” كتابي، يصادق عليه بمصالح البلدية، على أن يقوموا بتسليمه لمصالح المستخدمين في الآجال المحددة سلفا.
وأفادت مصادر “الشروق” أن الوصاية لجأت إلى هذا الإجراء التنظيمي بغية وضع حد لمشكل تخلي الأساتذة الجدد عن مناصبهم المالية في آخر لحظة حين يرفضون التوجه للتدريس بمناطق معزولة وجبلية رغم استلامهم لقرارات التعيين، لتبقى تلك المناصب “شاغرة” وغير مشغولة.
ودعت، الوزارة الناجحين في الأرضية الرقمية إلى ضرورة التحاقهم بالتكوين “الإلزامي-التحضيري” الذي سينطق في 25 جويلية الجاري، في حين تم تحديد شهر أوت المقبل لإخضاع الأساتذة الجدد الناجحون في مسابقة أساتذة التعليم الابتدائي بعنوان 2018 لدورة تكوينية مغلقة لتحضيرهم للالتحاق بأقسامهم شهر سبتمبر القادم.
وأضافت مصادرنا أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قد حد يومي 20 و21 جويلية الجاري، لإجراء “الاختبارات الشفهية” للمترشحين “المقبولين” في الامتحانات المهنية الداخلية التي نظمتها مصالح بن غبريط على أساس “الاختبار الكتابي” لترقية موظفيها بصفة استثنائية في 27 رتبة إدارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مستغرب و مستعجب

    يتل خاريج مدارس العليا للاساتدة هده السنة 2018 في ولاية الجلفة اكثر من 100 متخرج هل يجدون مناصبهم حت خارج الولايتهم

  • محمد علي الشاوي

    زد على ذالك بعض مديريات للتربية لن تعلن قوائم على الآنترنات الناجحين الآحطياطيين ترتيبيا المستدعيين لماذا اضن كل هذا لتلاعب بالقوائم ائضا اين يذهب باقي الناجحين الآحطياطيين الغير مستدعيين منذ2017

  • محمد علي الشاوي

    بلغنا قبل قليل من مصدر رسمي أن موقع الارضية الرقمية للتوظيف (tawdif.education.gov.dz) لن يتم فتحه أما الاساتذة الاحتياطيين دورة 2017 ( للطور المتوسط و الثانوي ) للتسجيل ، و انما مديريات التربية هي فقط من تقوم بالولوج و استغلال الارضية و من ثمة استدعاء الاساتذة حسب احتياجاتها في الطورين المتوسط و الثانوي

  • الصيدلي الحكيم

    وفروا لهم سكنات و وسائل نقل و منحة للمناطق المعزولة فقط.انهم لا يطلبون الكثير و لا المستحيل.نورمالمو الأستاذ و المربي تكون أجورهم من أعلى رواتب الموظفين للأنهم هم اللبنة الأولى للنهوض بالبلاد

  • Mounir

    ما في مشكلة وفروا لهم السكن و حسنوا أجورهم بإضافة منحة المناطق المعزولة