-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تبقي عليها في حالات استثنائية وبعقود قصيرة

إلغاء التوظيف في التربية عن طريق التعاقد والاستخلاف

نشيدة قوادري
  • 3206
  • 0
إلغاء التوظيف في التربية عن طريق التعاقد والاستخلاف
ح.م

ستشرع مديريات التربية، في تسديد المخلفات المالية المتأخرة للأساتذة المستخلفين والمتعاقدين للسنوات المالية السابقة، أين طلبت بموافاتها بملفات المعنيين قبل 30 جوان المقبل كآخر أجل، بالمقابل تسعى وزارة التربية للحد من التوظيف عن طريق “الاستخلاف”.

وجهت بعض مديريات التربية للولايات على غرار مديرية التربية لولاية بسكرة، تعليمات لمديري المؤسسات تطالبهم بالملفات العالقة للأساتذة الذين تم توظيفهم عن طريق “التعاقد” و”الاستخلاف”، قبل 30 جوان المقبل كآخر أجل، لكي يتسنى لها تسوية الوضعيات المالية المتأخرة للمعنيين، فيما أكدت في التعليمة بأن أي ملف يرسل خارج هذه الآجال يعتبر لاغيا.

وقالت مصادر “الشروق”، أن وزارة التربية تسعى للحد من توظيف الأساتذة عن طريق الاستخلاف والتعاقد إلا في حالات استثنائية لسد الشغور البيداغوجي، وذلك بإبرام عقود قصيرة المدى، مؤكدة بأن التوظيف عن طريق هاتين الآليتين تقلص بشكل كبير، بحيث انخفض عدد المتعاقدين والمستخلفين من 90 ألف مستخلف على المستوى الوطني سنة 2015 إلى 1400 أستاذ فقط سنة 2019.

وأضافت مصادرنا بأن الأولوية في التوظيف ستكون لخريجي المدارس العليا للأساتذة، كون عددهم يلبي احتياجات القطاع في مختلف التخصصات، وذلك عقب إلغاء الحكومة للتقاعد المسبق والتقاعد دون شرط السن الذي كان يتسبب سنويا في “نزيف حاد” للأساتذة، خاصة القدامى منهم من ذوي الكفاءات.

وأكدت المصادر أن الوصاية لن تتخلى عن الأساتذة “الاحتياطيين” سواء الناجحين في مسابقة التوظيف لسنة 2017 للالتحاق برتبة أستاذ في الطورين المتوسط والثانوي، أو مسابقة التوظيف الأخيرة التي برمجت سنة 2018 للالتحاق برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!