-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1000 متر

إلغاء رحلات بحرية بسبب الرياح العاتية

راضية مرباح
  • 4555
  • 0
إلغاء رحلات بحرية بسبب الرياح العاتية
ح.م

تشير توقعات مصالح الأرصاد الجوية إلى استمرار الرياح الهوجاء التي تهب على 12 ولاية شمالية منذ ظهيرة الخميس وتمتد إلى غاية منتصف الجمعة، تفوق سرعتها 70 كلم في الساعة ما اضطر إلى توقيف وتأجيل العديد من الرحلات البحرية، في اضطراب جوي نشيط وسريع الفعالية، يكون مرفقا بأمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات الشمالية التي يزيد علوها عن الألف متر ليلة الجمعة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بتقلب في الطقس ناتج عن كتلة هوائية قادمة من أوروبا محملة ببرودة في الطقس في أجواء شتوية تقليدية ضمن اضطراب سريع، يتخلله سقوط أمطار تكون أحيانا مرفقة بالصقيع ليلة الجمعة مع تساقط للثلوج على المرتفعات الشمالية التي يزيد علوها عن 1000 متر، ليبدأ الطقس في التحسن بالمناطق الوسطى والغربية تدريجيا اعتبارا من السبت المقبل، في حين ستعرف المناطق الشرقية للوطن تغيرا في الطقس ابتداء من يوم الأحد.

الاضطراب الجوي الذي سيكون متبوعا بانخفاض محسوس في درجات الحرارة حيث ستتراوح ما بين 14 و15 درجة مئوية بالسواحل وما دون 10 درجات بالمناطق الداخلية، سيشهد كذلك هبوب رياح قوية تصل سرعتها ما بين 60 و70 كلم في الساعة خاصة بالمناطق الساحلية، ويتعلق الأمر بـ12 ولاية منها تلمسان، وهران، عين تموشنت، مستشغانم، الشلف، تيبازة، البليدة، المدية، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، ستشهد أغلبها هيجانا للبحر.. وهي الأوضاع التي استدعت تأجيل العديد من الرحلات البحرية على متن البواخر يومي الخميس والجمعة.

الاضطراب الجوي هذا الذي شمل في بدايته غرب الوطن، سيمس أيضا مناطق وسط وشرق البلاد خلال، الجمعة، في أجواء شتوية بامتياز، حيث ينتظر أن تسجل أمطار تكون أحيانا غزيرة مع تساقط للثلوج على المرتفعات الوسطى والأوراس، لا سيما تلك التي يفوق علوها عن الألف متر.. والله أعلم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!