-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وكالة إنترفاكس:

إلغاء زيارة هنية إلى موسكو

إلغاء زيارة هنية إلى موسكو
رويترز
زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية يتحدث في غزة يوم 23 جانفي 2018

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن سفير السلطة الفلسطينية لدى روسيا قوله، الخميس، إن زيارة لزعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى موسكو كانت مقررة الأسبوع القادم قد أُلغيت.

وكان من المتوقع أن يجري هنية محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 15 جانفي.

ونقلت إنترفاكس عن سفير السلطة عبد الحفيظ نوفل قوله، أن موسكو “أعربت عن أملها في أن يحدد موعد جديد للزيارة ويتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن”، مشيراً إلى أن “الخطط لزيارة هنية إلى العاصمة الروسية لا تزال قائمة وهي قد تجرى لاحقاً، لكن موعدها الجديد لم يحدد بعد”.

ورداً على سؤال حول ما وراء إلغاء الزيارة، قال السفير، أن سبب ذلك يعود إلى صعوبة الوضع الحالي، وذكر أنه عقد، الأربعاء، اجتماعاً مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف “بحثا فيه المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية بما في ذلك الاستيطان الإسرائيلي وملف المصالحة الفلسطينية”.

https://twitter.com/RTarabic_Bn/status/1083307105329840128

وفي وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، إنه أجرى اتصالاً مع بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للسلام ونائب وزير الخارجية.

وقال أبو مرزوق في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه جرى “الحديث حول تطورات القضية الفلسطينية، والتأكيد على موقف روسيا الثابت من قضيتنا الوطنية، وتأجيل زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة لوقت آخر لانشغال وزير الخارجية مع حرصهم على إتمامها”.

https://twitter.com/mosa_abumarzook/status/1083296306804731904

وكانت مصادر قيادية من حركة حماس كشفت في وقت سابق عن جولة خارجية عربية ودولية قريبة لهنية تشمل لبنان وتركيا وإيران وقطر الكويت وموريتانيا وماليزيا وإندونيسيا والمغرب، إضافة إلى روسيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد النور

    إعلان روسيا عن لقاء مع هنية في حد ذاته إعتراف بحركة حماس ... في حين تصنفها دول غربية وحتى بعض الدول العربية كمنظمة إرهابية .