-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رابطة أبطال إفريقيا

إلفيس أوبوكو: وفاق سطيف “سرق” منّا التأهّل

علي بهلولي
  • 2177
  • 3
إلفيس أوبوكو: وفاق سطيف “سرق” منّا التأهّل
ح.م

قال متوسط ميدان فريق أدوانا ستارز الغاني إلفيس أوبوكو، إن تأهّل وفاق سطيف إلى دور المجموعات لِمسابقة رابطة أبطال إفريقيا، جاء ثمرة لِعوامل غير رياضية.

وفاز وفاق سطيف بِرباعية نظيفة على الزائر أدوانا ستارز، مساء الأحد الماضي. بعد أن خسر “النسر الأسود” خارج القواعد ِنتيجة (0-1)، لِحساب ذهاب الدور الـ 16 من عمر المنافسة الإفريقية الأولى للأندية.

وأوضح إلفيس أوبوكو: “الحكم (جوست إيفرام زيو من بوركيافاسو) كان مُتحيّزا لِوفاق سطيف، والدليل أنه لم يتحدّث مع لاعبينا، حيث كان يستعمل اللغة الفرنسية التي لا نفهمها، رغم أنه يُجيد الإنجليزية (الإنجليزية اللغة الرسمية في غانا). ظلّ طوال المباراة لا يُنصت سوى لِإحتجاجات ومطالب لاعبي وفاق سطيف”.

وأضاف في تصريحات نشرتها الصحافة الغانية، الإثنين: “الهدف الأوّل للوفاق سُجّل من وضعية متسلّلة، أمّا التوقيع الثاني فأمضاه بعد لمسة بِاليد. وارتكب الحكم بِالتالي خطأَين فادحَين، وساهم في إقصاء فريقنا أدوانا ستارز”.

وتابع إلفيس أوبوكو يقول: “مارستْ إدارة نادي وفاق سطيف ضدّنا نوعا من الترهيب، حتى يتأهّل فريقها. خضنا المباراة والخوف يتملّكنا من التعرّض لِمكروه ما. حتى الحكم ضغطوا عليه، وكان لاعبو الوفاق يُسارعون إلى تهديده من أجل اتخاذ قرارات تخدمهم”.

وختتم تصريحاته قائلا: “تأثّرنا كثيرا بِبرودة الطقس، ولم نستطع تنفيذ خطّة اللعب. المباراة أُقيمت فعّالياتها في أجواء قاسية قاربت صفر درجة مع تهاطل الأمطار. أعتقد أن الظروف الجوّية خدمت المنافس السطايفي”.

للإشارة، فإن إدارة نادي أدوانا ستارز منعت وفاق سطيف من التدرب بِملعب مدينة كوماسي، قبيل إجراء مباراة الذهاب، التي خسرها “النسر الأسود” بِهدف سجله المحليون من ضربة جزاء وهمية أهداها لهم الحكم الإيفواري دينيس دمبيلي. ناهيك عن تعرّض بعض لاعبي مُمثّل الكرة الجزائرية للسرقة والإعتداء من قبل “صعاليك” غانيين.

وإذا كان وفاق سطيف قد عبر إلى دور المجموعات لِمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، فإن أدوانا ستارز سيتحوّل بعد إقصائه إلى مسابقة كأس الكونفيدرالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فيصل وَادَّكَرَ بَعْدَ أُمَّةٍ أَ

    31فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ
    فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ
    وان يستغيثو يغاثو بماء .قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلامٍ

    يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا وَأَمَّا الآخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ

    وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ
    لَّعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ

    ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ

    وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ

  • فيصل ح

    وفاق سطيف لم يسرق منكم التاهل
    بل فاز بجدارة لان تفوقكم المتقدم كان بنتيجة 1-0 وهدا يثبت انكم فريق ضعيفاو لنقل متوسط
    اما الرباعية مثل رباعيات ريال مدريد على الببايارن واليوفي ووووو444444444444444444
    فهي تثبت سخف قولكم واحتجاجكم بالظروف المناخية
    فهل وفاق سطيف يتحكم في مناخ الكرة الارضية

    21 وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
    كماان وفاق سطيف ليس غولا حتى يسرق منكم يمكنك هزمه فقد هزم مرارا في ملعب النار والاعصار وعدم الانتصار

  • Alla

    كما تدين تدان.. لعبتم في مقابلة الذهاب في اجواء جهنمية ظهرا تقارب 40 درجة’ ولعب الوفاق كالمعتاد في اليل في أجاء سيبيرية تقارب 0 درجة’ لم تفلحوا في أجواءكم والعكس بالنسبة للوفاق’ فالف مبروك للوفاق