-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينطلق غدا بمدينة سلا

“إلى آخر الزمان”.. المرشح للأوسكار يتنافس في مهرجان المرأة بالمغرب

حسان مرابط
  • 404
  • 0
“إلى آخر الزمان”.. المرشح للأوسكار يتنافس في مهرجان المرأة بالمغرب
ح.م

يدخل فيلم ياسمين شويخ “إلى آخر الزمان” قائمة أفلام المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمي للمرأة بمدينة سلا المغربية، المزمع تنظيمها في الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة العديد من الأعمال العربية والأجنبية منها أفلام من البرازيل ضيف شرف هذه الدورة.

ويتنافس “إلى آخر الزمان” المرشح لجوائز أكاديمية “الأوسكار” مع فيلم “بلا موطن” لنرجس النجار من المغرب، فيلم “لوموناد” لخوانا لوريكارو من رومانيا، “مرح شارلوت” لصوفيا لورين من كندا، “المرئي غير المرئي” لكاميلا أنديني من إندونيسيا، “وحيدة في عرسي” لمارتا بريغمان من بلجيكا/ فرنسا، “الصمت” لباتريز سينيير (البرازيل/فرنسا/ كولومبيا)، “كارمن ولولا” لارنتخاشي فاريا من إسبانيا، “السمعة السيئة” لإيام حق من النرويج، “ماكيلا” لماشري كوا من الكونغو، “الملائكة ترتدي الأبيض” لفيفان كو من (فرنسا/الصين)، “على بعد ساعتين من باريس” لفرجيني فرير من فرنسا بحسب ما ورد في وسائل إعلامية.

وتكون السينما البرازيلية ضيف شرف طبعة 2018 وذلك بعرض أربعة أفلام روائية طويلة، وهي: “بوندولار” لجوليا ميرات، و”الطريق الطبية” و”العمل الجاد” لجوليانا رخوس وماركو ديترا، و”موتيم” لسندرا كوغيت.

وبحسب إدارة المهرجان يأتي اختيار السينما البرازيلية ضيف شرف لكونها تضم إحدى أقدم دور السينما في العالم، حيث يعود عرض أول فيلم سينمائي في هذا البلد إلى سنة 1896، وأول فيلم صور يعود إلى سنة 1897، في حين فتحت أول قاعة سينما أبوابها أمام الجمهور سنة 1898.

ويروي “إلى آخر الزمان” قصة حب تنشأ في مقبرة بين “علي” حفار القبور و”الجوهر” التي يلتقيها عندما جاءت لتزور قبر أختها المتوفاة، الجوهر أرملة في الأربعين من العمر، هربت من المنزل بسبب العنف، تطلب من “علي” مساعدتها على حفر قبرها وهي على قيد الحياة، يتفاجأ ثم يوافق على طلبها وهنا تبدأ العلاقة في التطور بينهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!