-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعرض فيلم "حكايات الأفارقة" لجيلالي بسكري خارج المسابقة الرسمية

“إلى آخر الزمان” و”العشيق” في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم بوجدة

زهية منصر
  • 356
  • 0
“إلى آخر الزمان” و”العشيق” في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم بوجدة
ح.م

تنطلق، السبت، وإلى غاية 27 من الشهر الجاري، فعاليات المهرجان المغربي للفيلم في وجدة بمشاركة 18 فيلما سينمائيا، منها 6 أفلام طويلة و12 فيلما قصيرا، من بينها فيلما “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ و”العشيق” لعمار سي فضيل، اللذان يمثلان السينما الجزائرية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تدخل كل ياسمين شويخ وعمار السي فضيل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة إلى جانب فيلم “الفراشة” لحميد باسكيط من المغرب، و”بنزين” لسارة لعبيدي من تونس، و”نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي من المغرب وفيلم “مصطفى زاد” لنضال شطا من تونس.

وتشهد مسابقة الأفلام القصيرة، أفلاما تنافس فيلم “آية” لمفيدة فضيلة من تونس، و”رجولة” لإلياس الفارس من المغرب، “أجراس” لمي مصطفى من موريتانيا، “جثة ناجي” لرؤوف بعو من ليبيا، “حب سريع” لشكري روحى من تونس، “عودة الملك لير” لهشام الوالي من المغرب، “أسرار الرياح” لإيمان الناصري بولوس من تونس، “ألس” لفيصل بن من المغرب و”عندما بدأت السماء بالصراخ” لقيس مجري من تونس.

المهرجان الذي يستضيف لبنان شرفيا يرفع دورته للفنان التشكيلي المغربي الراحل “مصطفى الرواس” كما تشهد الدورة عروض خارج المسابقة الرسمية منها “محبس” لصوفي بطرس، و”شتي يا دني” لبهيج حجيج. هذا إلى جانب حضور الفيلم الجزائري حكايا الأفارقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!