-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ابنة المخرج محمد شويخ تواصل التألق

“إلى آخر الزمان” يفتك الجائزة الكبرى في ختام مهرجان “أفري كليب” بتولوز

زهية منصر
  • 223
  • 0
“إلى آخر الزمان” يفتك الجائزة الكبرى في ختام مهرجان “أفري كليب” بتولوز
ح.م
المخرجة ياسمين شويخ

توج فيلم “إلى آخر الزمان”، لياسمين شويخ، بالجائزة الكبرى، في ختام فعاليات الطبعة السادسة، لمهرجان “أفري كليب” بتولوز الفرنسية.

وكانت الطبعة السادسة من المهرجان، الذي اختتم في الفاتح من سبتمبر، تحت شعار “ثورة”، قد شهدت عرض ما لا يقل عن 52 فيلما، تمثل مختلف البلدان الإفريقية عبر ثلاث قاعات في تولوز.

وقد عالجت الأفلام المعروضة مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية والتحول البيئي، وقد تنوعت الأفلام ما بين الوثائقية والطويلة والقصيرة وسينما التحريك. وقد تنافست الأعمال المعروضة على سبع فئات، مع الجوائز “التضامن الإنساني”، “الحقوق والحريات الأساسية” و”أفضل فيلم للمغتربين”.

ويأتي هذا التتويج ليضاف إلى قائمة الجوائز، التي حصدها العمل منذ خروجه إلى القاعات داخليا وخارجيا، منها الجائزة الذهبية لمهرجان وهران للفيلم العربي، وعنابة، وتتويج في بلجيكا ومسقط. كما تم ترشيح الفيلم لتمثيل الجزائر في منافسة أفضل فيلم أجنبي، ضمن مسابقة جوائز الأوسكار لسنة 2019.

للإشارة، يروي فيلم، الذي أنتجه المركز الجزائري لتطوير السينما، قصة حب تدور في ضريح “سيدي بولقبور” بين حفار قبور وأرملة تزور قبر شقيقتها لأول مرة، حيث حولت ياسمين شويخ المقبرة من رمز للموت إلى مكان لانبعاث الحياة ورافعت في فليمها للحي والحياة، حيث تفند قولة إن الحب بعد سن معينة لا وجود له، لكن في فليم “إلى آخر الزمان” تؤكد المخرجة أن الحب لا يعترف بالسن والعمر.

ويعتبر فيلم “إلى آخر الزمان” أول تجربة طويلة في مسار ابنة المخرج محمد شويخ، بعد أن قدمت سلسلة من الأفلام القصيرة منها فيلم الجن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!