-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب موقع ياسمينة:

إليك مقاييس جمال المرأة العربية؟

جواهر الشروق
  • 11027
  • 13
إليك مقاييس جمال المرأة العربية؟
ح.م

تشتهر المرأة العربية بمقاييس جمالية مميزة جداً وإن دخلت بتفاصيلها ستكتشفين أنها رمز للجاذبية وتحتذي بها نساء العالم أجمع إليك من ياسمينة أبرزها.
الشعر الأسود الكثيف:

من أجمل الصفات التي تتمتع بها المرأة العربية هي شعرها الأسود الطويل، وجماله لا يكمن فقط بكونه داكن بل بكثافة خصلاته وتموجاتها الطّبيعية التي تضفي الحيوية الى إطلالتها وتميزها جداً. يُذكر أن للمرأة العربية خلطات طبيعية كثيرة تساعدها على العناية بشعرها الكثيف والطّويل ومعظمها يقوم على الزيوت الطّبيعية.

العيون السوداء الواسعة:

من أجمل الصفات التي تتميز بها المرأة العربية هي العيون السوداء، وهنا نقصد أنها سوداء وجذابة حتى من دون أن تضع الكحل ويعود السبب لرموشها الكثيفة والداكنة ولرسمة عيونها اللوزية الواسعة التي تبرز أكثر جمالها وجاذبيتها. لذلك تشتهر لاسيما بالكحل العربي التي تستعمله لتعزيز هذه الصفات وإبرازها أكثر إلى العلن.

الشامات في الوجه:

وتُعرف أيضاً بالحسنة وتأتي في معضم الأحيان على إحدى الخدين أو فوق الشفاه وتُعتبر سر من أسرار جمال وجاذبية المرأة العربية. فئة كبيرة من النساء تحاول إبرازها أكثر من خلال تحديدها بقلم الكحل أو حتى تحاول خلقها من خلال إضافتها فوق الشفة.
الحواجب الكثيفة : تُعتبر الحواجب الكثيفة والعريضة من أجمل الصفات التي تتغنى بها المرأة العربية لاسيما في أيامنا هذه فهي رائجة كثيراً وتلعب دوراً أساسياً في إبراز جاذبية العيون وتحديد إطار واضح للوجه. والجدير بالذكر أنه يمكنك الإستعانة بزيت الخروع ليساعدك على تكثيف شعيرات الحاجب إن كنت تعانين من مظهرها الخفيف.

الجسم الممتلئ:

صحيح أن فئة كبيرة من النساء العربيات يتطلعن دائماً الى تنحيف أجسادهن والحفاظ على رشاقتهن لكنهن أيضاً لا يتخلين عما يميزهن وهو امتلاء بعض المناطق في الجسم كالمؤخرة والصدر لذلك يمارسن الرياضة للحفاظ على قوام رشيق وممتلئ في الوقت عينه.
وأخيراً، لا تقتصر مقاييس المرأة العربية على جمالها الخارجي، بل تُعرف أيضاً بقدرتها الكبيرة على تحمل مسؤولية وعبء الحياة كطالبة وكربة منزل وإمرأة عاملة وأم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • رحاب

    نعم كل هذه الصفات تكفي بس مو لا حالها معها حياء وخجل ولباس محترم حجاب

  • خليفة

    الجمال البدني الظاهري مطلوب في المراة،و لكنه غير كاف اذا لم يترافق مع الجمال الاخلاقي و طيبة النفس و جمال القلب ،لابد من ذكر منجزات المرأة العربية و ما قدمته و ما تقدمه للمجتمع من خدمات ضرورية و مهمة للبلاد و العباد ،يقول عبد الرحمان المجدوب رحمه الله في احد حكمه
    لا يعجبك نوار الدفلة في الواد داير ظلايل
    و لا يعجبك زين الطفلة حتى تشوف الخصايل.
    فالعبرة في النهاية بجمال الخلق و الروح و الاعمال.

  • امينة

    الجميلات غالبا ما يتزوجهن الرجال البشعين (مقربجين )

  • نوار

    ههههه مواصفات القرون الوسطى ، جسم ممتلىء
    الاوروبيات ذو الوزن الخفيف و لا بتعدين 60 kg و جمال وجوههن بعد جمال ارواحهن
    الجمال في الروح ، عندما تكون المراءة القناعة في الاكل تكون نحيفة جميلة ، اما عند العربيات ياكلن اكثر من الرجل الاروبي فتجدها ذو جسم الاربعينية في اروبا و هي في عز المراهقة

  • عربي مسلم وأفتخر

    الجمال نعمة إلهية، الكل يحب الجمال، فهو يقوي الرابطة
    لكن إن اقترن هذا الجمال بسوء المعاملة والتكبر الزائد وإهمال الواجبات من أجل بقاء الشكل فهي تتحول من عصفرو وديع إلى سحلية مقيتة
    البعض يركز على المظهر، ولكن لو تبحثون في الكثير من المطلقات تجد الكثير منهن جميلات جدا، فهل نفعل الجمال في إعماء بصيرة الرجل وأسر قلبه؟ أبدا.
    لهذا ننصح بجمال الجوهر قبل المظهر، بجمال الأخلاق التي تغطي على العيوب
    لا تنخدعن كثيرا بالمظهر، فأنا عن نفسي أغمض عيني عن الكثير الكثير من العيوب من أجل معاملة انثوية راقية، مبنية على الاحترام وحسن النية.
    انصحكم بذلك من أخ ناصح لكم.

  • فارس فارس

    نعم قد تجعلك تراها اجمل من الروسية ....بطلاسم السحرية ههههه.

  • مستغرب

    لي يقرا هاد الكلام يظنها مقاييس لمشروع سيارة او طائرة نفاثة او صاروخ لاستكشاف الفضاء
    هذه المقاييس موجودة بكل نساء العالم وتختلف فقط حسب لون العينين والشعر

  • omar

    FIONA LA FEMME DE SHREK EST LA PLUS BELLE FEMME DU MONDE

  • جزائرنا البيضاءالعميقة

    كل مايتمناه المرء يدركه - المرأة الصالحة ذات دين وشرف بمواصفات المقال :الشعر الاسود الكثيف - العينين السوداوين الواسعتين - الشامات على الخد وممتلئة الجسم فانك بهذا قد ملكت الدنيا وما فيها كما يقولها اجدادنا الاوائل العارفين بمقامالت المرأة - اذا كانت في البيت تضيء لك البيت في الليلة الظلمة - * كناية تصريحية تعبر عن المرأة الجميلة ذات جمال طبيعي الوارد في نص المقال انها تضيء لك البيت بالسعادة والنضارة والابتهاج اذا نظرت اليها اسرتك واذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك واذا طلبتها اطاعتك أي زوجتك * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سعادة المرء الزوجة الصالحة والمسكن الواسع والمركب الصالح

  • امازيغي حر *الجزائر

    ماورد في المقال تقريبا وصف خيالي وجمالي ووجداني كنا نحلم به وصف يريح القلوب وصفاء النفوس لجمال المرأة العربية العريقة بتقاليدها وعاداتها -- لون العينين والشعر السوداوين و الكحل والوشمة على الخد او فوق الشارب العلوي واللباس العربي المستور الجذاب وخاصة ان كان حجابا او جلبابا او حائكا ابيضا ناصعا كلون بشرتها*أما بالنسبة لعصرنا هذا الذي طغت عليه تكنلوجيا موضة المساحق والماكياجات وتحمير الشفاه والسراويل الممزقة والضييقة وتسريحة الشعر وتلوينه بالاصفروالاحمروالازرق وتعريةالصدر ونتف الحواجب وتسبيغ الوجه بشتى الألوان وارتداءالقمصان الشفافة مكتوب على صدر ها مايخدش الحياءكلمة -love- هل هذه امرأةعربية؟

  • م

    العينين السوداء والكبيرة والشعر الأسود الطويل.. والجسم الممتلئ ..... اذا توفرت هذه لا يهم أي شيئ آخر

  • rafik

    الشامات في الوجه من ابرز الاشياء التي تعجبني في المرأة

  • ساكرهك

    احبك رغما عن نفسي