-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمن تعاني من الأرق

إليك هذه النصائح القيّمة لنوم عميق وهادئ؟

جواهر الشروق
  • 1777
  • 3
إليك هذه النصائح القيّمة لنوم عميق وهادئ؟
ح.م

مع حلول شهر رمضان الكريم تكثر مشاغل النساء وتكثر معها شكاويهن بخصوص قلة النوم وضيق الوقت، الأمر الذي يجعلهن في وضع حرج وبمزاج سيء يدخلهن في دوامة من الإعياء يفقدن على إثرها القدرة على آداء العبادات بشكل سليم وبخشوع وتدبر..

ويرجع الخبراء هذه المشكلة إلى الأنشطة التي تمارسها بنات حواء قبل أن يأوين إلى الفراش، والتي يمكن تعديلها بحيث يستمتعن بنوم هانئ. وفي هذا الشأن يقدم خبير النوم الدكتور نيل ستانلي 6 اقتراحات ونصائح للحصول على نوم عميق خال من القلق والتوتر، وفق ما أوردت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، السبت.

مهام سريعة قبل النوم

يمكن أن تنفذي سلسلة نشاطات في آخر 30 دقيقة قبل النوم، مثل كتابة الأمور التي ستقومين بها في الغد، واستند ستانلي في ذلك إلى دراسة تقول إن الذين يخصصون دقائق من وقتهم قبل النوم للكتابة، يحصلون على فرصة أفضل للنوم.

الابتعاد عن الضوء الأزرق

عليك أن تقللي من التعرض للضوء الصادر عن الأجهزة الذكية والذي يعرف بـ”الضوء الأزرق”، إذ إنها تخمد هرمون الميلاتونين الذي يصدره الجسم لتنظيم عملية النوم.

غسل الأسنان وإزالة المكياج

القيام بهذين الأمرين لن يستغرق وقتا طويلا، لكن ذلك سيريح الجسم من القلق.

الحمام الساخن

تساعد المياه الدافئة في استرخاء الجسد وتؤدي عمليا إلى تخفيض درجة حرارته إلى مدى يساعده على النوم السريع.

قضاء الحاجة

قال 43 في المئة من المشاركين في استطلاع طبي، إنهم لا يحصلون على نوم هانئ، لأنهم يماطلون في الذهاب إلى الحمام وقضاء حاجتهم.

الهدوء والصمت

عندما يأوي الشخص إلى السرير فعليه التوقف عن أي نشاط بما في ذلك الحديث مع الشريك، ذلك أن السرير يجب أن يكون لغرض النوم فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الضربة القاضية ( الرزة المزدوجة )

    اميل سيوران : كاتب و فيلسوف بالصدفة او هكذا اعتبر نفسه لان امه المتشائمة قالت له ذات اليوم ليتني اجهضتك ولم انجبك فعاش كما قال ( كل الادلة تشير الى اننا موجودون في هذا العالم لكي لا نفعل شيئا لا استوعب لماذا علينا ان نقوم باعمال لماذا علينا ان نحضى باصدقاء وتطلعات احلام وامال الا يكون من الاحسن ان ننسحب الى زاوية بعيدة عن العالم كي يكف ازعاجه وتعقيداته عن الوصول الينا )
    عمرو بن كلثوم ومعلقته الكاذبة ويقول فيها :
    اذا بلغ الفطام لنا صبي تخر له الجبابرة ساجدينا
    يالك من مدعي فامة المليار راهي راقدة وتمونجي

  • kiyas

    السرير يجب أن يكون لغرض النوم فقط.???

  • كشرودة

    قال النوم للارق
    لك الذين يهتمون ببياض وسائدهم
    ولي الذين يهتمون ببياض قلوبهم
    ان الارق وعي مدوخ قادر على تحويل الفردوس الى غرفة تعذيب والارق هو شكل البطولة الوحيد الذي يتناسب مع الفراش...............اسال مجرب ( اميل سيوران ) فيلسوف روماني