-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

إليك 10 وصفات فعالة لتعطير الجسم طبيعيا؟

الشروق أونلاين
  • 4722
  • 0
إليك 10 وصفات فعالة لتعطير الجسم طبيعيا؟
ح.م

“.. ولا يشم منكِ إلا أطيب ريح..” هذه واحدة من النصائح الشهيرة التي قدمتها الأعرابية لابنتها عند زواجها.

فالرائحة الذكية الجميلة تزيدكِ أنوثة، وتنعش نفسك وعقلك، فقديماً قال الحكماء: “من طابت رائحته طاب عقله، لذلك جمعتِ لكِ من موقع “سوبر ماما” بعض الوصفات السهلة والطبيعية لتعطير جسمك.

ـ أضيفي قطرات من عطرك المفضل و المركز إلى صابون الاستحمام السائل، وافركي به جسمك، واتركيه لفترة ثم اشطفي بالماء.

(ملحوظة: مواصفات صابون الاستحمام السائل الجيد: لا ينتج رغوة كثيرة، لا يسبب اسمراراً بالجلد، ينعم الجلد ويترك عليه لمعة خفيفة).

ـ ابشرى صابونتك المفضلة وامزجيها مع المسك المبشور، دلكي جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام ثم اشطفيه.

ـ اخلطي ماء الورد مع كمية من زيت أطفال ذى رائحة جميلة، ودلكى جسمك بهذا المزيج بعد الاستحمام، وتمتعى ببشرة ناعمة مع رائحة عطرة خفيفة.

ـ ابشري صابونة دوف، واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وعصير ليمونة. ضعي الخليط على نار هادئة حتى تذوب مكوناته ويصبح شبيهاً بالكريم، ثم ادهني به جسمك.

ـ اخلطي ملعقتين من كريم Lotion + 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو + ملعقتين من عطرك المفضل أو الصندل أو دهن العود، وادهنى به جسمك.

ـ اصنعي مزيجاً من ماء الورد + الجلسرين + زيت المسك الأبيض، ورشي به جسمك بعد الاستحمام ثم جففيه برفق.

ـ بللي قطنة أو منديلاً أو قطعة من القماش الناعم بماء الورد، ومرريها على جسمك. حمام ورد لترطيب وتعطير الجسم: املئي البانيو بماء دافئ، ثم ضعى فيه فنجان ورد بلدي + ½ فنجان ماء ورد + ½ كوب لبن جوز الهند، واجلسي فيه لمدة 15 دقيقة.

ـ حمام الأعشاب المعطرة: ضعي بعض الأعشاب ذات الرائحة الجميلة فى فوطة أو قطعة شاش أو منديل، ثم اربطيها، وضعيها تحت الماء، ثم دلكي بها جسمك.

ـ حمام إكليل الجبل: انقعى كوبين من عشب إكليل الجبل الجاف (أو الحصالبان) في نصف لتر من الماء المغلى، ثم صفيه وأضيفيه إلى ماء الاستحمام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!