-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتمي إلى تيار السلفية الوهابية

إمام رفقة معاونيه يعتدي جسديا على مدير الشؤون الدينية بوهران

إمام رفقة معاونيه يعتدي جسديا على مدير الشؤون الدينية بوهران
أرشيف

أصدرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران قرارا يقضي بعزل إمام مسجد الرحمة بسبب نشاط التيار الوهابي المشبوه بالمسجد الكائن بحي خميستي فارنوفيل ببلدية بئر الجير، حسبما كشفه مدير الهيئة في تصريح خص به “الشروق”، مشيرا أن إمام المسجد رفقة أتباعه قاموا بالاعتداء عليه رفقة مفتشي المديرية، حيث لولا تدخل مصالح الأمن لقاموا بقتلنا رفقة أحد التجار المعروفين والمتعصبين للتيار السلفي الوهابي والمخالف للمذهب الديني الجزائري المعتدل الذي تعتمده الجزائر ممثلة في وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

وأوضح المتحدث أنه تم تحريك 3 شكاوى ضد الإمام بتهمة التعدي والقذف والتشهير، آخرها دعوى قضائية بسبب ترويجه صورا ومعلومات كيدية عن المديرية وشخصي.

موضحا أنه تم تعيين إمام خطيب وعلامة تم جلبه من ولاية تيبازة لتحقيق التوازن بمسجد الرحمة بخميستي، وهو ما أثار غضب وسخط ما تسمى بالطائفة الوهابية السلفية المتشددة التي تحاول التغرير بشبابنا وتعكر صفوهم وعقولهم بمعلومات بعيدة تمام عن ديننا الحنيف والمذهب المالكي الوسطي المعتدل الذي تتبناه الجزائر منذ عقود.

وبخصوص الحديث عن تسجيل بعض التجاوزات فيما يخص جمع عملية الزكاة من المساجد، أكد المتحدث في تصريح مقتضب أنه لا يمكنه أن ينكر أنه وقف على تسجيل اختلاسات لأموال الزكاة من قبل بعض الجمعيات المسجدية الناشطة بالولاية، التي حولت الأموال لحساب بعض مؤطريها لذلك قررنا عدم تجديد الاعتماد للكثير منها بالتنسيق مع مصالح مديرية التنظيم والشؤون القانونية بالولاية، وبالتنسيق المشترك مع مختلف مصالح الأمن من درك وأمن، معتبرا ما حدث مجرد عمل شاذ لا يمكن القياس عليه، حتى لا نكون مساهمين في تشويه قطاع له حرمته ومكانته الكبيرة في نفوس المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • المتسائل دوما

    من المفروض توزيع الأيمة على مختلف المصالح الإدارية خاصة الحالة المدنية بالبلديات لتسجيل عقود الزواج وإرفاق كل المساجد على وزارة التربية لأستعمالها كل أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حسيث نخصص للصلاة وهو ما يخفف من الأكتضاض في المدارس

  • Adel

    هذا التيار السلفي حطم الجزائر وحطم الأخلاق لانه مبني على المضاهر والكلام وخال من الصلة مع الله ومحبة الله وعباده. ليس لي اي مذهب.

  • تابع

    طالب العلم او الامام الوهابي عندما يجد مسؤولي القطاع الديني يمنعونه من العمل في المسجد وهو يرى في نفس الوقت انهم يتساهلون مع اخرين يحملون افكارا مستوردة وينتمون الى مدارس فكرية غير جزائرية ,ألا يدفعه هذا الى استعمال اساليب فيها تطرف وعنف ؟
    فمراجعة هذا الامر مهم ايضا خاصة عند الحديث عن قضية التوازن التي اشار اليها المتحدث باسم الادارة.ويبقى الحل في نظري منع الجميع من التحزب وتبني افكار مستوردة .

  • مجرد اقتراح

    حتى يكون هذا القطاع الديني خالصا للدولة والشعب يجب منع الامام من التحزب او الانتماء لأي جمعية خاصة او حركة مهما كانت التوجهات . فالامام مثل القاضي يجب ان يكون فوق كل التيارات ولا ينحاز الى تيار على حساب اخر وبهذا يستحق الامامة عن جدارة لأنه حينئذ يكون أبا وأخا للجميع على اختلاف افكارهم ومشاربهم , أما أن يتحزب ويكون اصل المشكلة فتلك طامة كبرى.

  • محمد ميهوب

    أنا ضد الوهابية والتكفيريين لكن ما محل الصوفيين المشركين في مجتمعنا المحافظ ؟؟ لماذا لا تنوّهوا بهؤلاء المشركين الذين يحيون فكر الأضرحة و الأولية الصالحين ؟ لماذا تتركوهم كالسرطان ينخر في مجتمعنا أنتم و الشيعة في نفس العقيدة