-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أثار ذهول المصلين بعدما دخل إلى بيته بسبب العطش الشديد

إمام مسجد بالبويرة يعثر بمسكنه على طير الأبابيل الذي ذكر في القرآن

فاطمة عكوش
  • 9636
  • 7
إمام مسجد بالبويرة يعثر بمسكنه على طير الأبابيل الذي ذكر في القرآن
ح.م

في حادثة فريدة من نوعها، عثر مؤخر الشيخ سعودي، وهو إمام مسجد بلال بن رباح، بعين الترك بولاية البويرة، على طير الأباليل، الذي ذكر في القرآن الكريم، وذلك داخل مسكنه.
وفي اتصاله بـ”الشروق”، أكد هذا الأخير أنه عثر في بيته على طير صغير، غريب الشكل، ظن في البداية أن الأمر يتعلق بطائر الخطاف، لكنه ظهر له برأس نسر، فعرف أنه طائر الأبابيل، مضيفا أن الطير كان يفتح فمه بشكل غريب، وهو ينحاز إليه، فعرف أنه يريد شيئا منه، فأخذه بيديه وسقاه ماء عذبا، فشرب بطريقة أظهرت أنه حقا عطشان، ثم رش على ظهره الماء، فاستفاق، وكأنه نشط من عقال.. وأضاف محدثنا أن الطير بقي ببيته يأكل ويشرب لمدة يومين كاملين، ثم ضرب بجناحيه وغادر المكان ولم يعد.
وقد خلف خبر العثور على طير الأبابيل بالبويرة، ولأول مرة، دهشة وسط سكان المنطقة، خاصة رواد مسجد بلال بن رباح بعين الترك، حيث أسرعوا إلى بيت الإمام لمشاهدته عن قرب، خاصة بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيدو للإمام سعودي، وهو يتحدث عن طير الأبابيل الذي عثر عليه بمسكنه.
وطير الأبابيل من الطيور المذكورة في القرآن الكريم، ورد ذكرها مرة واحدة، وذلك في سياق الحديث عن قصة أصحاب الفيل، بعدما هم أبرهة، وهو قائد جيش الحبشة، بهدم الكعبة، فجهز جيشًا عظيمًا مصحوبًا بفيلة كثيرة، ولكن الله- عز وجل- أرسل عليهم طيرًا أبابيل، جاءت من جهة البحر، كانت تحمل أحجارا ألقت بها على رؤوس قوات أبرهة.
ويتميّز طير الأبابيل بأنه يقضي كامل عمره في السماء، ويندر رؤيته على الأرض، إلا في حالات قليلة ونادرة لبناء أعشاشه فقط، وهو يملك أجنحة خاصة بتكوينه الجسدي، تسهِّل عملية نومه أثناء الطيران، ويندر ظهوره على الأرض بسبب تجنبه ذلك عكس كل الكائنات الحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مفسر الأحلام

    يعطيك الصحة , فكرتني الله إيفكرك في الخير , باندي أكبير كيصاحب العتروس

  • مؤرخ في إطار النمو

    قد يكون هذا الإمام من سلالة جندي هارب من بقايا جيش الحبشة الذي هجم عل الكعبة وكان محل بحث من طير الأبابيل وهاهو ربي # كشفو# وسيعود إليه جيش من طير الأبابيل بحجارة من سجين ويرجمونه حتى يصبح كعصف مأكول.

  • سي الهادي

    إحذروا يا أهل لبويرة من هذا الإمام ولا تتركوا نساءكم وبناتكم يقتربون منه .

  • بهلول

    هذه الحادثة لا تختلف في شيء عن حادثة ذلك التيس الحلوب الذي قيل أن حليبه يعالج أمراض استعصى علاجه حتى في مستشفيات وخارب أكبر الدول كالسكري والشلل .... وقد هلرع الجزائريين بالملايين نحو بيت صاحب التيس الذي جمع الملايير قبل أن يتفطن المغفلين بأنهم ذهبوا ضحية غبائهم وبلاهتم في جزائر الشعوذة والخرافات

  • متسائل

    وين شاف هو طير الأبابيل حتى يعرف أن ذاك الفرخ يتنمي لها . هذا هوالكذب الليوصلنا اللخلا * بناء أكبر مسجد وسرقة أضخم مبلغ *

  • سي الهادي

    وقت أن كنا نسكن في البادية كان مسكننا محجا للعشرات من طير الأبابيل ويوصينا المرحوم أبي بالعناية بها وحماية صغارها من القطط حالة نفوقها من العش . # هي جميلة جدا #

  • امام متقاعد

    بعث الله هدا الطائر كاندار لهدا الامام الدي هو على هدى من الله وفي المرة القادمة سيرجمه مثلما رجمت جيو ش النجاشي بمكة ..تب الى الله ايها لالامام امزيف وما اكثر الائمة المزيفين كحجيمي رئيس نقابة الائمة