-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الاتحاد الكاميروني يرد على "الكاف":

إما استئناف التصفيات في سبتمبر أو تأجيل “الكان”

إما استئناف التصفيات في سبتمبر أو تأجيل “الكان”
أرشيف

رد رئيس الاتحاد الكاميرون ي لكرة القدم، سايدو مبومبو نغويا، على الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف)، بخصوص قضية برمجة كأس افريقيا 2021 في موعده المحدد آنفا، مشيرا إلى أن ذلك ممكننا في حالة واحدة فقط وهي استئناف التصفيات في سبتمبر القادم.

ولحد كتابة هذه الأسطر لا يزال “الكاف” متشبثا بقرار برمجة “الكان” في الفترة ما بين 9 جانفي و6 فيفري المقبلين، حسب ما جاء مؤخرا على لسان الأمين العام للهيئة القارية عبد المنعم باه، الذي أشار في تصريحات نقلتها وكالة “إفريقيا ميديا فوتبول”: “حتى اللحظة، لا يزال إجراء كأس إفريقيا للأمم مخططا له في الفترة المحددة من جانفي إلى فيفري 2021 والسبب الوحيد الذي قد يدفعنا إلى تغيير كأس إفريقيا للأمم سيكون من خلال استمرار تفشي وباء كورونا طوال عام 2020، لاسيما إذا كانت هذه الأزمة الحالية لا تسمح لنا بعدم لعب جميع مباريات التصفيات”.

وأضاف: “لا يزال أمامنا أربع جولات مؤهلة للعب ويمكننا أن نلعب مباريتين في كل شهر وهو ما يمنحنا أربعة شهور تحت تصرفنا (جوان وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)”، وأردف:” في هذه المرحلة كل شيء ممكن، وإذا تمكنا من خوض الجولتين 3 و4 في جوان سيكون أفضل، وإذا لم يتأت ذلك سنلعبها في سبتمبر أو أكتوبر على أساس أن نلعب الجولتين 5 و6 في نوفمبر المقبل”.

ورد الكاميروني نغويا في تصريح إعلامي على كلام الأمين العام لـ”الكاف”، مشددا على ضرورة عودة المنافسات من جديد، خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث قال في هذا الصدد: “لقد تم تحديد موعد انطلاق “الكان” شهر جانفي المقبل، وفي حال وجود أي صعوبات بشأن انطلاق مرحلة الإقصائيات شهر سبتمبر المقبل، سيكون ضروريا تأجيل موعد النهائيات إلى وقت لاحق”.

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني أن “”الكاف” اضطر أمام حالة الطوائ الصحية داخل “القارة السمراء” إلى تأجيل مباريات الإقصائيات التي كان مزمعا إجراؤها شهر مارس الماضي، حيث أجريت جولتان فقط من أصل ست جولات، وكذلك الشأن بالنسبة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن تم تأجيلها حتى شهر أفريل المقبل”.

وأبرز المسؤول الكاميروني في حديثه أنه من الصعب التكهن بما قد يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، نتيجة تطور الوضع الصحي الناتج عن وباء كورونا، وأضاف: “نحن واثقون أنه بخصوص “الشان” أصبح الأمر أكثر تعقيدا، وأغلب أعضاء الاتحاد الإفريقي يخضعون اللحظة لحجر صحي داخل بلدانهم، فضلا عن صعوبة تحديد موعد انطلاق الرحلات الجوية من جديد، في ظل التغييرات التي تعرفها كل منطقة على حدى”.

واكتفت منتخبات “القارة السمراء”، في الوقت الراهن بخوض جولتين فقط من تصفيات بطولة الأمم التي ستقام في الكاميرون ويتبقى 4 جولات كانت مقررة في العالم الجاري، إلا أن تأجيل المباريات حال دون استكمال التصفيات.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!