-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن أدينت بالقتل

إندونيسيا تحتج لدى السعودية على إعدام خادمة

الشروق أونلاين
  • 5885
  • 8
إندونيسيا تحتج لدى السعودية على إعدام خادمة
رويترز
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في جاكرتا يوم 29 مارس 2017

قدمت إندونيسيا، الأربعاء، احتجاجاً للسعودية على إعدام خادمة إندونيسية أدينت بقتل مخدومها الذي تقول منظمة للدفاع عن حقوق العمال، إنه كان يحاول اغتصابها، وذلك دون إحاطة أسرتها أو السلطات الإندونيسية.

وقال الرئيس جوكو ويدودو، إنه اتصل بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير لتقديم احتجاج والمطالبة بمعرفة سبب عدم إبلاغ إندونيسيا بإعدام المرأة وتدعى توتي تورسيلاواتي.

ونقل مكتب أمين مجلس الوزراء عن ويدودو قوله: “اتصلنا بوزير خارجية السعودية ونقلنا احتجاجنا”.

وأدينت تورسيلاواتي، التي كانت تعمل في مدينة الطائف، بقتل صاحب العمل في جوان 2011.

وقالت منظمة إندونيسية معنية بالدفاع عن حقوق العاملين، تدعي “مايغرنت كير” أو رعاية المهاجرين، في سبتمبر، إن تورسيلاواتي وهي أم لطفل واحد كانت تدافع عن نفسها من محاولة لاغتصابها.

واستشهد مكتب أمين مجلس الوزراء بتأكيد المنظمة.

وقال الرئيس، إنه تم استدعاء سفير السعودية لدى إندونيسيا لبحث الأمر.

ولم ترد سفارة السعودية في جاكرتا على اتصالات لطلب تعليق.

وتطبق إندونيسيا، التي تعيش فيها أكبر أغلبية مسلمة في العالم وتربطها عموماً علاقات جيدة بالسعودية، أحكام الإعدام أيضاً في جرائم محددة.

وطالبت إندونيسيا السعودية عدة مرات بتعزيز حماية العاملين الإندونيسيين بما في ذلك مطالبة وزير خارجيتها ريتنو مرسودي بذلك هذا الشهر خلال لقائه نظيره السعودي في جاكرتا.

ونفذ حكم الإعدام يوم الاثنين الماضي في الطائف.

من جانبه، قال النائب في البرلمان الإندونيسي عابدين فكري: “تجاهلت المملكة العربية السعودية مبادئ حقوق الإنسان، بما فيها حق الحياة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • LALAHOUM

    قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري]..

  • محمد علي الشاوي

    احقر عباد الله هم بعض مسؤولون من السعودية وبعض دول عربية لآنهم يعبدون الغرب اكثر من الخالق ويحتقرون كل البشر العربي ان نلفت انتباهنا الى ما يفعله هذا المسؤلون وابناؤهم وبناتهم تبدأ الآعدام بهم قبل الآكل والصلاة مجرمين واعداء الله واقول البعض ولآعمم رأئناهم في البلدان الغربية يفعلون اكثر مما يفعله الشيطان

  • Auressien

    همجية العصور الغابرة . على الأقل إبلاغ ولي أمرها بتقديمها للمحاكمة و صدور حكم بشأنها. السرعة في تنفيذ الحكم دليل لطمص حقيقة بإغلاق فمها للأبد

  • كرم

    في السعودية يكافأ المجرم لانه سعودي وصاحب نفوذ وتقطع رقبة ضحية اغتصاب دافعت عن نفسها.. لانستغرب من مايحدث هماك في السعوديه المملكة التي لايحكمها دستور .. دستور ال سعود هو المنشار

  • jitex

    les organisations du monde entier doivent demander la tête de MBS pour son acte odieux envers Kachogchi. on éxecute que les pauvres dans ce pays de merde.

  • جنوبي

    الغرب يتطور و الحكام الاعراب همهم الزنا و على رأسهم السعودية خائنة الحرمين الشريفين

  • عمر

    وماذا تتوقعون من دولة تستدرج رعاياها الى القنصلية وتقطعهم وترميهم؟ هل تتوقعون ان تكون ارحم بالغرباء؟ كل الناس عندهم مستباحة الدم عدى اسيادهم الأمريكان. لو كانت هذه المرأة أمريكية، لخرجت براءة ولقبّل الملك حذائها. ذنب هذه المرأة هو انها اندونيسية مسلمة. هكذا يعامل المسلمون عند آلِ مسيلمة.

  • الحد على الضعفاء فقط في المهلكة.

    السعودية تحتقر كل البلدان فلم تبلغ إندونيسيا ولا تركيا بأفعالها الشنيعة فهل الحد يقام ضد الضعفاء الأجانب فقط وكان يجب الانتصار للخادمة المسكينة وهل القتل يكون للآمرين بالإصلاح من الصحفيين والدعاة؟والسؤال القائم دوما هو: لماذا لا يتم القصاص في محمد بن سلمان يا ملك السعودية يا من تدعي أنك خادم الحرمين ألا تتأسى بقول رسول الله ﷺ لما أتاه متشفعا للمرأة المخزومية السارقة : (أتشفع في حد من حُدودِ الله تعالى؟! " ثم قام فاختطب ثم قال: (إنما أهلك من كان قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهمُ الشريف تركوهُ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد! وأيم الله، لو أن فاطمة بنت مُحمدٍ سرقت لقطعتُ يدها)...