-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عرقلت اتفاقاً تجارياً قيمته مليار دولار

إندونيسيا تضغط على أستراليا لثنيها عن نقل سفارتها للقدس

الشروق أونلاين
  • 1368
  • 3
إندونيسيا تضغط على أستراليا لثنيها عن نقل سفارتها للقدس
أرشيف
مسجد قبة الصخرة في ساحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة

قال وزير التجارة الأسترالي سايمون برمنغهام، الأحد، إن مشكلات تتعلق بالترجمة هي السبب في تأخير اتفاق للتجارة الحرة قيمته مليار دولار مع إندونيسيا ليقلل بذلك من أهمية خلاف بين البلدين بشأن احتمال نقل أستراليا سفارتها في تل أبيب إلى القدس.

وأضاف لمحطة (أيه بي سي) التلفزيونية الأسترالية: “كانت هناك بعض الأمور الخاصة بالترجمة التي كان ما زال يجري التعامل معها الأسبوع الماضي”.

وأضاف “سننتهي من كل هذه المسائل وعندما يكون مناسباً للبلدين سنوقع عليه”. وقال إنه يأمل بالتوقيع على الاتفاق خلال “الأشهر المقبلة”.

وتم التوصل لهذا الاتفاق في أوت ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه بحلول نهاية العام. ويهدف الاتفاق إلى تعزيز التجارة في مجالات متنوعة من المصنوعات اليدوية إلى الماشية.

لكن إندونيسيا قالت إن ما أعلنته أستراليا في الآونة الأخيرة بشأن احتمال نقل سفارتها إلى القدس قد يعطل خطط الاتفاق.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون قد طرح فكرة نقل السفارة الأسترالية والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر، مما أثار حرباً كلامية مع ماليزيا أيضاً. وقال برمنغهام إن أستراليا لا تخلط بين قضية السفارة واتفاق الشراكة الاقتصادية.

وأضاف “نتفهم المخاوف التي لدى إندونيسيا بشأن قضية السفارة كمسألة منفصلة تماماً وبالطبع ستتخذ أستراليا قراراتها في مجال السياسة الخارجية بشكل يعتمد تماماً على المصالح الوطنية لأستراليا”.

https://twitter.com/JamesDo73601186/status/1064046975408996352

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Bela

    قلما إنتصر العرب للقضية الفلسطينية، لكن من ينتصر لها حاليا هم المسلمون الأعاجم من أتراك و إيرانيون و إندونسيون و غيرهم، والعرب أصبحوا متواطؤون مع الإحتلال الصهيوني لأبعد الحدود، والغريب أنها نفس الأشكال التي أصبحت تقود الدول العربية من الخسيسي إلى أبو منشار إلى أبناء زايد، كلهم سافكي دماء شعوبهم و مغتصبوا لسلطة، والله لو كان الحكام العرب في مستوى أردوغان لكان لنا شئن أخر.

  • Farid

    لعل التعبير الصحيح هو أندونيسيا تترجى من أستراليا... أو تسعى لإقناع أستراليا... أما الضغط فيمارسه الأقوى ولا أرى أن أندونيسيا أقوى من أستراليا.

  • خالد

    سبحان الله أندونيسيا تضغط على استراليا لكي لا تنقل سفارتها إ لى القدس و السعودية الخائنة ترحب بنقل سفارة أمريكا إلى القدس. الأعراب سوف يذهبون في مزبلة التاريخ.