-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعد أكبر الدول الإسلامية سكانا

إندونيسيا تلغي الحج هذا العام بسبب كورونا

إندونيسيا تلغي الحج هذا العام بسبب كورونا
أرشيف

قالت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، إن البلاد ألغت الحج هذا العام في أكبر الدول الإسلامية سكانا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويخرج مئات الآلاف من الإندونيسيين سنويا في رحلات حج لزيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة بالسعودية. وتطبق إندونيسيا نظام حصص لا يسمح للشخص بأداء الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاما وفقا لأمانة مجلس الوزراء.

وكانت السلطات السعودية قالت بالفعل إن الحج والعمرة معلقان لحين إشعار آخر.

وقال فخر الرازي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي إن قرار إلغاء رحلات الحج هذا العام اتخذ بسبب تفشي فيروس كورونا واستمرار القيود على السفر.

وكان من المقرر أن تبلغ حصة الحجاج الإندونيسيين هذا العام 221 ألف حاج وأفاد موقع الوزارة بأن 90 بالمئة منهم تقدموا بالفعل بطلبات للسفر.
المصدر: رويترز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الى عيد

    الحج متعلق بالبقاع المقدسة والتنظيم يتم من طرف السلطات السعودية وليست أندونيسيا ...والسعودية هي التي تقرر هل تستطيع أن تنظم الحج أم لا .......هذا ليس لعب الملايين سيحجون من يأويهم ومن يعالجهم ومن يطعمهم ومن ومن......هل الدول الأخرى....كأس العالم الذي لا يساوي شيئ عند العقلاء ويتبعه المغفلون.... يتم التنظيم له 4 سنوات مع أنه لا شييء ... والحج مع مافيه من المشقة والتعب ووو ...تريده أن يتخذ بقرار تعسفي.... بارك الله في الحكومة السعودية مع مافيها...نحن منصفون نأخذ الايجابي منها ومن أي دولة اسلامية مهما كانت ...ولعنة الله على اليهود والنصارى والبوذيون والملاحدة..اتحدوا ودعوا الخلاف

  • عيد

    انها دولة مستقلة وتتحمل مسؤوليتها دون انتظار ماتقرره السلطات السعودية كما نفعل نحن نربط مصيرنا بمصير ومصالح غيرنا ومازلنا ننتظر ما تأمر به المملكة بخصوص الحج