-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية التهميش والبطالة والتردي

إنزال تونسي على تخوم سوق أهراس

الشروق أونلاين
  • 5268
  • 11
إنزال تونسي على تخوم سوق أهراس
أرشيف

شهد المعبر الحدودي لمدينة سوق أهراس، اليوم الأربعاء، إنزالاً للمئات من حملة الشهادات العليا التونسيين الذين حاولوا الدخول إلى الجزائر فرارًا مما سموه ثالوث “التهميش” و”البطالة” والتردي”.

وبحسب معلومات توفرت لـ”الشروق أون لاين”، فإنّ مجموعات من التونسيين المنحدرين من ولاية الكاف، سعوا للتنقل على نحو غير مشروع من خلال المعبر الحدودي “فيض برقوق” التابع لبلدية أولاد مومن في ولاية سوق أهراس.

لكن حراس الحدود الجزائريين صدّوا تلك المجموعات التي واصلت تجمهرها إلى غاية وقت متأخر من مساء اليوم، علمًا أنّهم يفتقدون للوثائق الإدارية اللازمة لدخول التراب الوطني.

ورفع المحتجون التونسيون لافتات وشعارات مناوئة لسلطات بلادهم التي حمّلوها مسؤولية “الغبن” الذي يطالهم منذ عدة سنوات، منددين بالوضع التنموي الكارثي في مسقط رأسهم بالكاف.

وفي تصريحات بثتها إذاعة “الجوهرة أف أم” التونسية، قال “محمد الجربي” منسق المحتجين، إنّهم نظّموا اعتصامًا أمام مقر ولاية الكاف منذ 11 فيفري الماضي، منتقدًا استهلاك أكثر من ثمانية أشهر دون أن تتم الاستجابة لمطالب مواطنيه المتمثلة أساسا في حقهم في التشغيل، رغم امتلاكهم لمؤهلات جامعية عليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • أخوكم الجزائري

    صبرا إخواننا التونسيين ، نتفاؤل خيرا برئيسكم الجديد وعليكم أن تمنحوه بعضا من الوقت لتبدأ ثمار الإصلاحات في الظهور ، ولا تستعجلوا النتائج من الآن. فكلنا نعيش نفس الظروف .
    وفق الله رئيسكم ووفقنا لإنتخاب رئيس مثل رئيسكم ولكن بعد رحيل العصابة طبعا !!!

  • وسيم

    الجزائر في وضعية أكثر كارثية وبؤس، الربيع العربي جلب الخراب العربي، كان فيما مضى آلاف البطالين الجزائريين والتونسيين يذهبون للعمل في ليبيا في شركات النفط أو المهن الحرة بل هناك من الجزائريين من ذهب يشحت في ليبيا، أما حاليا عم الخراب ليبيا مما أثر سلبا على المنطقة بأكملها

  • ramid

    و هل نحن الجزائريون افضل منهم؟ نفس المشاكل يعاني منها الجزائريون في كل المجالات و خاصة البطالة.

  • Ryad_DZ

    Restez chez vous nous ne voulons pas de vous en Algerie vous croyez que l Algerie est devenu la croix rouge internationale
    deja vous videz les etageres des magasins et supermarche en algerie aussi vous absorbez toutes les reserves en carburant des stations d essence et certains tunisiens portent la nationalite Algerienne par falsification vous vous croyez ou allez chercher ailleurs normalement les frontieres doivent etre fermees vous etes juste un peuple radin cupide et avare qui a faim et qui vit du faire semblant vous vous croyez important mais en realite vous cultivez la megalomanie

  • كمال حناشي

    نحن كذلك لدينا مشكل البطالة في بلادنا لكننا صابرون.

  • محمد عدلي

    اذا كان عدد التوانسة 12 مليون نسمة و يشتكي شبابهم من البطالة، فماذا نقول نحن الذي بلغ عدد سكاننا 43 مليون نسمة؟!! أقول لهؤلاء الشباب ان رئيسكم الجديد سيحل مشاكل البطالة عندكم، فاصبروا قليلا و لا تتسرعوا و كل شيئ سيكون على ما يرام.

  • سمير علواني

    عندنا نفس المشاكل، نحن كذلك لدينا شباب بطال متخرج من الجامعات أكثر من شبابكم بعشرات المرات ان لم أقل بمئات المرات. لديكم رئيس جديد سيحل مشاكلكم، فالجزائر يكفيها مشاكل شبابها.

  • محمد الشريف جدري

    الأزمات الأقتصادية،السياسية والحروب من العوامل الأساسية التي ينتج عنها عدم إستقرار المجتمعات الذي يؤدي الى هجرة الشعوب الى البلدان المجاورة في أغلب الأحيان بحثا عن وضعية افضل وهذه ظاهرة عالمية. مثل هجرة الأفارقة نحو الجزائر وأوروبا، هجرة المكسيكيون والقواطامليونو الكوبيون نحو الولايات المتحدة.

  • Algeria

    رانا شفنا من قبل كيفاه التوانسة منعوا الجزائريين من دخول الأراضي التونسية.... كيفاه نديروا معاهم.........

  • wahrani

    ils sont les bienvenue en ALGERIE .

  • محمود

    لماذا لا يذهبوا للعاصمة تونس ويحتجون هناك! هل يظنون أن السلطات الجزائرية ستشغلهم وتزوجهم وتسكنهم؟ أم يريدون استعمال الجزائر للفت أنظار سلطات بلدهم؟
    عليهم إعطاء رئيسهم الجديد بعض الوقت أو عليهم الهجرة لأوروبا!