-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسؤولون بـ5 وزارات يفككون قنابل أزمة المياه والكهرباء والسكن

إنزال حكومي بالجنوب لإمتصاص غضب السكان في عزّ الصيف

إيمان عويمر
  • 1842
  • 6
إنزال حكومي بالجنوب لإمتصاص غضب السكان في عزّ الصيف

أوفدت الحكومة لجنة وزارية مشتركة يترأسها الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون، ومكونة من ممثلين عن أربعة قطاعات وزارية إلى ولاية بشار لاحتواء غضب سكان المنطقة المحتجين قبل أيام على أزمة المياه وعدم توزيع قطع أرضية.
وتنقّل الأمين العام لوزارة الدّاخلية، صلاح الدين دحمون، في زيارة عمل ليومين ابتدأت عملها الإثنين، لولاية بشار، على رأس اللّجنة الوزاريّة المتعددة القطاعات المكلّفة بتتبّع واقع التنمية المحلية بالولاية.
ووقفت اللّجنة المكوّنة من الأمناء العامين لوزارات الصحة والسّكّان وإصلاح المستشفيات، السكن والعمران والمدينة، الموارد المائيّة، الفلاحة، التنمية الريفية والصيد البحري، على مدى تقدم مختلف المشاريع التّنموية في ولاية بشار، لا سيما تلك المرتبطة بالانشغالات المباشرة للمواطنين.
ويرتقب أن ترفع اللجنة الوزارية المشتركة تقريرا مفصلا حول البرامج التنموية على مستوى ولاية بشار إلى وزير الداخلية نور الدين بدوي، إلى جانب الاطلاع على النقائص التي تشهدها الولاية من مرافق.
والتقت اللجنة بممثلين عن المجتمع المدني الذين قدموا مختلف الشكاوى التي كانت سببا في احتجاجات عارمة شهدتها الولاية مؤخرا، والتي أرغمت وزير الداخلية على التدخل عن طريق إيفاد هذه اللجنة الوزارية.
وعقد والي بشار توفيق دزيري، عقب اندلاع الاحتجاجات لقاء مع المجتمع المدني لطمأنتهم بأن مشاكلهم سيتم حلها، متعهدا بنشر القوائم للمستفيدين من السكنات والقطع الأرضية في الفترة بين 21 و31 جويلية 2018، مؤكدا أن وزير الداخلية بمجرد الاطلاع على الاحتجاجات اتخذ القرارات وطالب بحل المشكل، كما وعد بحل مشكل المياه من خلال المشاريع التي أوكلت إلى شركات صينية تقوم حاليا بحفر الآبار.
وتشهد المناطق الجنوبية منذ أيام موجة حر شديدة وغير مسبوقة، تصل إلى 57 درجة في وقت تعرف خدمة التزويد بالماء والكهرباء انقطاعات غير مبررة بحسب قول سكان تلك المناطق أدت إلى سخط وغضب المواطنين بالولايات الجنوبية الذين طالبوا السلطات بالتدخل العاجل وإنقاذهم من الوضع المأساوي في أسرع وقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كاره الرداءة‬‎

    اعطوهم قطع ارضية لسكن. الصحراء كبيرة فارغة

  • جنوبي

    ( المجبر على التعليق ) المجبر على فعل الشيء في الواقع يكون إما مستعمرا أو مستعبد ، هذ ليس تحريض هذا هو الواقع الذي يعيشه كل جزائري جراء الوعود الكاذبة من المسعولين و المثل الدبلوماسي يقول :" ؟إذا أردت قتل قضية في مهدها كون لها لجنة " ليعلم الجميع أن مدينة بشار محاطة ب7 آبار عميقة أبعدها 50 كلم فلماذا ذهبوا للحفر 180 كلم و الابار السبعة جاهزة لو لم يكن هناك رشوة عالية المستوى الى درجة وزير

  • الشروق

    إلى مجبر على التعليق. منذ 1962 و التقارير تطلع واش صرا؟ " في 2018 ومزال الكهرباء تنقطع و مزال الماء مكانش خاف مولاك و نقص من الشيتة و كونك راجل

  • الساكت عن الحق شيطان أخرس... انشروا

    هذه اللجنة هي مجرد فتحة تنفس (soupape de sécurité) لتفويج السخط الشعبي ببشار وغيرها فبطانة السوء الولدعباسية تريد استمرار الحال على ما هي عليه من السوء والتعفن تحت مسمى العهدة الخامسة وربما سيكون الإصرار عليها الشرارة التي ستشعل البلاد كلها وليس الجنوب فقط لأن الجزائر أولى من أي شخص ولا يمكنها الالتصاق بشخص مريض شفاه الله لأن ذلك يعني الجمود والتجمد لمدة 5 سنوات من جديد ووضع البلد في كل القطاعات لا يسمح بذلك لأن الوقت يمر والبلاد تتجه للأسوأ بدون حل في الأفق أو طريق حكيم لإخراج الجزائر من الظلمات الحالية للنور ومواكبة عصرها والانتهاء من الشرعية الثورية والمجاهدين الذين طاب جنانهم بلسان أحدهم.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الصيدلي الحكيم .................. احكم في الصيدلية تاعك و هني روحك .... هذا اذا كنت فعلا صيدليا
    تحرض الناس على الفوضى يا هذا !!!
    سترفع تقارير الى السيد رئيس الجمهورية و سترى ماهو بفاعل
    ستسعى الدولة جاهدة و تدرج برامج إضافية
    انتظروا يا أهل بشار فالقادم كثير و كثير
    اللهم ادم نعمك علينا جميعا

  • الصيدلي الحكيم

    ستقوم برفع تقرير.ستعمل على سنسعى سنقوم سندرج...يا سكان بشار لا تنتظرو من هاته اللجنة الوزارية شيئا الا الوعود و الوعود و الوعود.كان الله في عونكم