-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
500 حراق في حجر صحي داخل خيم بميناء كارتاخينا

إنزال غير مسبوق للحراقة الجزائريين على سواحل إسبانيا

حسان حويشة
  • 12501
  • 33
إنزال غير مسبوق للحراقة الجزائريين على سواحل إسبانيا
أرشيف

“ماذا يحدث في الجزائر” بهذا العنوان تساءلت عديد الصحف والقنوات التلفزيونية الاسبانية، بعد وصول 454 حراقا جزائريا على متن 31 قاربا في الـ 24 ساعة الأخيرة إلى سواحل مورسيا ومدينة كارتاخينا تحديدا جنوبي البلاد الذي وصف بـ”الإنزال غير المسبوق”، ما اضطر سلطات المدينة لإقامة مخيم لإيوائهم بميناء كارتاخينا، مع تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورنا المستجد.

وأظهرت فيديوهات وصور بثتها قناة “أر.تي.في.إي” الاسبانية الحكومية، عمليات إنقاد لعدد منم الحراقة الجزائريين ووصولهم على ميناء كارتاخينا قرب مورسيا، وهم بصدد إجراء فحوصات طبية من بينها قياس درجة حرارة الجسم وعزل المشتبه بهم بإصابتهم بكورونا.

وحسب القناة الحكومية الإسبانية، فإن من بين 454 حراقا من الجزائر، هناك عشرات النساء والأطفال القصر (لم تحدد عددهم)، تم تسجيل إصابة 7 أشخاص بفيروس كورونا، حيث تم عزلهم عن بقية الواصلين، كما تم عزل الحراقة الآخرين لمنع اتصالهم بالعالم الخارجي، مخافة وجود مصابين أو حاملين للفيروس.

ويظهر في فيديو نشرته صحيفة “لا فيرداد” واطلعت “الشروق” عليه، تنصيب مخيم به نحو 20 خيمة في ميناء كارتياخينا، أين تم إيواء الحراقة الواصلين، نظرا لعددهم الكبير الذي لم يسبق له مثيل على سواحل مورسيا، حسب وسائل إعلام إسبانية، التي أشارت إلى أن أهم موجة للحراقة الجزائريين كانت في نوفمبر 2017، حين وصل 500 حراق على مدار 3 أو أربعة أيام.

كما نقلت وسائل إعلام في جزر الباليار وصول نحو 20 حراقة على فترات متفرقة على جزيرة إيبيزا، تبين أنهم غير مصابون بفيروس كورونا بعد إجراء التشخيص.

وحسب إحصاءات سابقة لوزارة الداخلية الاسبانية، فإن الحراقة الجزائريين في صدارة الجنسيات القادمة إلى اسبانيا بطريقة غير شرعية، منذ مطلع العام الجاري، وأدى هذا الوضع بالمفوضية الأوربية لإبداء قلقها، وتقديم ملاحظات لسلطات مدريد إزاء هذا الوضع، الذي يؤشر لوجود عصابات مختصة في تنظيم رحلات الحراقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • dzair

    البحر من ورائكم والعدو من أمامكم فأين المفر؟

  • جمال

    و الكل يسأل ما دا يحدث في الجزائر

  • محمد

    لن أخوض في الأسباب لأنها تعددت. لكن سؤالي أين هي قواتنا البحرية؟ 31 قارب يصول في مياهنا، الحمد لله أنهم حراقة لا خبرة و لا إمكانيات متطورة و مسارها نحو الشمال.ماذا لوكانت هذه قوارب قوات عدو متخصصة و متطورة لوجيسبيًا؟!
    نحن نسمع أنها قوارب فخمة أي أصحابها غير عاديين فإن كانت شرعية يمكن وضعها تحت المراقبة أم أدخلوها بطرق غير شرعية؟ و دخلهم بملايين دج في اليوم. فأين الخلل؟فحتى الإعلام لم يخض في هذه الظاهرة "حراقة قوراب VIP" .

  • عبدو

    في مطار العاصمه هواري بومدين عندما تدخل او تخرج احيانا تتعرض للاستجواب الى اين تذهب و ماذا تفعل و.. و .. بالرغم من ان اوراقك سليمه ولا توجد شائبه عليك في حين عندما يخرج 454 مواطن بطريقه غير شرعيه بحرا في ليله واحده الدرك و الامن الوطني لا علم لهم بالامر !!! اليس هذا تقصير بل افلاس عندما نستجوب المسافر الشرعي و نبحث عن شئ لا وجود له في حين تغمض العيون عن 454 . يجب محاسبه المسؤولين عن هذه الفضيحه من اكبر راس حتى ادنى شرطي

  • Bismad

    والله غير عار على هذا النظام ان
    يبقى في طريقة تسييرهي للبلاد و لا يبالي
    بشئي الم يكفي 20 سنة ظياع .

  • سيف الحجاج

    بخستوا بينا ...

  • جزائري

    انا عشت في أروبا لأعوام والآن في أعيش في الجزائر ومن حين لآخر أسافر كزائر فقط
    مايقوله #قناص في التعليق 8 صحيح 100 % حذاري من مواقع التواصل الاجتماعي ليس كل ماترونه أو يقوله لكم الناس صحيح
    بعد موجة السوريين تغير الوضع أعرف الكثيرين جاؤوا ويريدون العودة ولكن خوفهم من كلام الناس تندنا فؤالطزائر جعلهم يبلعون كل مايتعرضون له او مايعيشونه ومن خلال الصور والفيديوهات يحاولون اغراءالشباب
    لكن بع مرور الوقت يلاحظ القادمون الجدد انهم وقعوا في الفخ
    كل من يشتغل يستطيع ان يطلب الفيزا ويذهب كما يشاءمعززا مكرما
    حذار من الوقوع في دوامة لامخرج منها

  • قتال محمد الصغير

    كيف تتم مثل هذه العملية الكبيرة دون علم السلطات ....ام ان هناك شيء لا نراه.........لو تم دخول حدودنا البحرية بمثل هذا العدد من العدو كيف يكون الحال.....ااسئ عديدة تطرح في هذا الظرف ......اللهم استر وطننا وارفع البلء والوباء
    لماذا لم يتم التطرق لهذا الموضوع من طرف القنوات التلفزية الجزائرية...

  • الحل السحري

    الحل الجذري لكل الأزمات الإقتصادية و الإجتماعية السياسية و الأمنية و الفكرية و الدينية التي تعصف بالبلد هو فرض التعريب على كل الشركات و الإدارات و المناصب الحساسة و التعليم الجامعي و على كل المواطنين ، مع فرض غرامة مالية ضخمة على كل مواطن يتم ضبطه متلبسا بجريمة التحدث بلغة أخرى غير اللغة العربية الفصحى .

  • معجب

    إذا تأمـلـت فـي صـنـف مـن قـام بالـحـرقـة فـي هـذه الفتـرة ستجد أن أكثرهم مـن ر يـف منطقـة الـظـهـرة ، منطقـة الـظـهـرة التـي تنتـمـي جغـرافيـا إلـى أربـع ولايـات ( عين الدفلـة- الشلف- غليـزان و مستغانـم ) إنـهـا مناطق جبليـة معـزولـة تعتبر فـي مجملـهـا منطـقـة ظـل ظـلـت خارج اهتمام الـدولـة. يـجـب علـى الإعـلام الإهتمـام بـهـذه الـمنطقـة و إظـهـار مـا يعـانيـه شبـابـهـا . عـدد الحاقـة يعـد بالآلاف و ليس بالمائـات .

  • صلاح الدين الأيوبي

    في الحقيقة ، هذوك اللي حرقوا لاسبانيا ، كانوا ناويين يروحوا الى فالاصطين باش يحرروها ، لكن جات رياح عاصفة بدلتلهم الاتجاه الى اسبانيا .
    ايا داروا كونطر خطة جديدة ، و هي تحرير الأندلس و من بعد يزحفوا على فالاصطين لتحريرها من الصاهينا

  • النجاشي الإسباني

    من الواقع السريالي :
    من تقاليد الحراقة لما يوصلوا لشواطيء اسبانيا و ايطاليا ، أنهم يسجدوا زوج ركعات شكرا لله على وصولهم الى بلاد الكفار العلمانيين و نجاحهم في الفرار من بلاد "المؤمنين" !

  • ابن الجبل

    لقد بلع اليأس بالجزائريين مداه . يقول أحدالبطالين وهو يرى الطوابير الطويلة في مراكز البريد : هؤلاء يعملون ولهم أجرة ، يتعرضون الى هذا الضغط والمحنة ... ما ينتظرني أنا كبطال أسوأ مما أرى ؟!!.

  • Fateh Constantine

    عندما يهرب المواطن من بلاده و يواجه الموت مع فلذة كبده و لا يبالي اعرف ان الامر جلل و خطير و ان الحال صعب و الامل مفقزد

  • ابوالحكم

    مستحيل اللي ما جربش الخدمة في بلاد و و مع عيلتو أنه يجرب خدمة ما يعرفهاش ..و الله معظمهم انتهى بهم المطاف إلى الزطلة و الشوارع..لانه يحسم يرجع لصحابو يستشفاو فيه ..يفضل التشرد على رفع العلم الابيض

  • مهدي

    عندما تجد الحكومة مهتمة بالجماجم اكثر من الاحياءماذا يمكن ان يفعلوا اتمنى لو استعمرتنا فرنسا الى الابد

  • مواطن

    الله يحسن عون ...لقد اصبحت عيشة ضنكا ..ماديا ومعنويا و كل شئ

  • أمين

    الأغرب هو كيف يخطر لعاقل فكرة الهجرة غير الشرعية الى اوروبا في زمن كورونا ،في حين ان هناك جزائريون عالقون، سافروا بطريقة قانونية ولكن الان متشوقون للدخول لأرض الوطن؟
    ماتقولي لا أمل للا والو ،هذه الفئة مجرد فاشلين لا يفقهون شيئا في الحياة ، لامنطق ولا شهادة علمية،ليسوا بخسارة بالنسبة للوطن ،هم فقط ضحايا القوة الناعمة الأوروبية ،

  • *عريوات قالها*

    دروك يرجعوهم كامل لان مافيش لجوء في أوروبا (سياسي أو انساني) للجزائريين. اللجوء انتهى في بداية الألفين باستثناء الحالات الخاصة (مثلا المتابعين سياسيا والمعارضين وأصحاب الرأي والحقوقيين..)..ما عدا هذا ما فيش.
    اللي يحب يحرڨ il faut pas يتحكم!!
    والأهم هو متى سيستفيق المسؤولين عندنا لوقف النزيف؟؟ بالوتيرة هذه سيصبح المجتمع الجزائري يعاني شيخوخة بعد أقل من عشر سنوات!!

  • امال

    سؤال هل اسبانيا الجنة .يحبون الحرية سوف تري الحرية هناك اجمل . ايام بيننا . الاتحاد الاوربي والعالم كله في الازمة بسبب مرض . دنيا صغيرة

  • maknin

    لا أحد من الشعب عنده الثقة في هذه السلطة.
    عن أبي ليلى الأشعري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «وسيلي أمراء إن استُرحموا لم يرحموا، وإن سُئلوا الحق لم يُعطوا، وإن أُمروا بالمعروف أَنكروا، وستخافونهم، ويتفرق ملأكم حتى لا يحملوكم على شيء إلا احتملتم عليه طوعاً وكرهاً، فأدنى الحق أن لا تأخذوا لهم عطاء، ولا يحضر لهم في الملأ»
    روى أبو سعيد الخدري عن الرسول صلى الله عليه وسلم: «يكون عليكم أمراء تطمئن إليهم القلوب وتلين لهم الجلود، ثم يكون عليكم أمراء تشمئز منهم القلوب وتقشعر منهم الجلود

  • طالب

    ارفعو الحجر و سنغادر كلنا، نتركها لكم، نتركها للنظام الواحد و الحزب الواحد و القناة الواحدة و الرأي و الرداءة الواحدة الممنهجة المفتعلة الهادفة لعدم وقوع اي تغيير ابقوا انتم في الادارات و في المؤسسات و في الثكنات و في الشركات و في المحلات في الموانئ و الفنادق ... ابقوا انتم في البرلمان و في المناصب هربوا العملة هربوا الذهب حربو الحديد هربو حتى السكر المستورد هربو الرمال هربو رؤس الاموال عيشو غير انتم اورثو البلد غير انتم و اولادكم و زوجاتكم انتم و انتم فقط الجزائريين اما نحن نحن لاجئين و اعذرونا ان تسببنا في تقبيح الاجواء و المناظر اردتوموها كلها نادي صنوبر و لم ينم ابداعنا سوى عن مناطق الظل..

  • علي الجزائري

    معارض للنظام ولطريقة تسيير وادارة البلد
    ولكن هؤلاء الحراقة اغبياء بمعنى الكلمة
    اوروبا او غيرها من الاماكن التي رسموا لكم عنها احلام وردية لن تفرش لكم بساط احمر لاستقبالكم

    و المشكل لم يعد قائم بنظام الحكم فقط بل ايضا بالجيل الحالي جيل كسول جيل جبان
    لا يحارب ويريد كل شيء جاهز
    هذا بسبب غياب الاسس والقيم التي لم تزرع فيه حب الكفاح البذل والعطاء مهما كانت الظروف
    كلنا نعاني ونمر بظروف قاسية ولكن من سيبني الجزائر هم رجالها ونسائها

  • أسباب عودة الحرقة وبقوة

    أتعرفون لماذا الحرقة عادت بقوة؟ الجواب لأن الوعود بجزائر جديدة يتساوى فيها الجميع مجرد فقاعات هواء وكلام فارغ يكذبه الواقع ... حتى السيولة المالية ليست موجودة بينما وقت أويحي والعصابة لم تكن موجودة فما السبب؟ الشباب لا يريد الوعود الكاذبة مع استمرار الفقر والحقرة وسجن كل من يطالب بحق من حقوقه أو يحاول فضح الفساد والتسيير السيء مثلما حدث لأصحاب فيديوهات التقصير بالمستشفيات الذين وجدوا أنفسهم مدانين بينما يجب تشجيعهم على فضح التسيير السيء والتقصير ... فكيف لشباب بلد هذا حاله أن لا يفكر في الحرقة ومغادرة وطن يئس من اصلاحه رغم الخطابات الفوقية الرنانة والوردية؟

  • شعب

    هذا شعب فنيااااان لا يعمل حتى تطيلو مليون للنهار يختبئ وراء اسباب اسئل اي صاحب مقهى او مصنع تلقاه يشتكي منهم ...لا اهفك حتى واحد ...سمع بالحرقة راع اتبع برك و الله معلابلو قع رايح برك

  • قناص

    اتكلم بصفتي قديم في أوروبا أكثر من ربع قرن
    والله ستندمون مع مرور الوقت
    لقد غرو بكم أصحاب التواصل الاجتماعي بأن أوروبا جنة و سوف يعطوكم الأوراق وووووووووو
    ستتحول إلى سارق أو بائع مخذرات و منبوذ من أصحاب البلد سوف تعيش الذل و تأكل من مزابلهم سوف تمرض و اذا عطفوا عليك يعطوك باراسيتامول...تذكر ما قلته لك و الأيام بيننا ☝️

  • من الحراك

    ماكانش خدمه ماكانش الدراهم ماكانش المستقبل ماحبوش يتناحاو ....هاي لكم...

  • رابح

    بلد الحجر الصحي الليلي لو تفتح الحدود ما بقي فيها الا هم

  • سليم

    هربوا من الجحيم اللهم وفقهم واحميهم

  • mohamed

    عندما يطلب من المريض احضار KIT PCR لاجراء تحاليل كرونا هذا بمثابة اعدامه .عندما يطلب من المريض اجراء سكانار باكثر من 10 الاف دينار ودخله 0 دينار فهذا اعدام بالنسبة له .الموت اهون من الحقرة والذل .وتاتي اليوم نائمة في البرمة مال عن الجالية وتقول صرفنا 331 مليار على العائدين في الحجر ونسيت انها تتقاضى اجرة 10 اطباء ولا تقدم شيئ واضافت انه من هنا فصاعدا تكاليف الحجر تكون على عاتق العائد شخصيا .وقاحة

  • Contrôleur

    شكرا لك يا كاتب المقال لقد اجبت على سي وليد.ع بطريقة محكمة.ترى ماذا يجري في الجزائر؟؟؟؟

  • ناصر

    عجيب. يتركون احسن نظام صحي في العالم. و دولة اقليمية عظيمة كالجزائر و يهربون الى التخلف الاسباني

  • الهروب من الجحيم

    الذي يحدث : لم يعد هناك أمل في العيش في هذا البلد