-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيضان وادي الصومام يقطع الطريق باتجاه العاصمة وتيزي وزو

إنقاذ باخرة اسبانية وطاقمها من الغرق قبالة سواحل بجاية

الشروق أونلاين
  • 3078
  • 1
إنقاذ باخرة اسبانية وطاقمها من الغرق قبالة سواحل بجاية
أرشيف

تمكن فريق ميناء بجاية مدعم بفرق حراس السواحل الخميس، من إنقاذ باخرة اسبانية وطاقمها من الغرق قبالة سواحل الولاية، وذلك بعدما تلقت مصالح ميناء بجاية نداء استغاثة من طاقم الباخرة المذكورة، حيث تم إنقاذ الباخرة التي كانت محملة بنحو 6000 طن من الخشب وطاقمها في ظرف قياسي.
تواصلت الجمعة معاناة مستعملي طرقات ولاية بجاية، بسبب التعقيدات سواء كان ذلك بسبب تراكم الثلوج كما كان الحال على الطريق الوطني رقم 26 أ الرابط بين أقبو وتيزي وزو الذي شلته الثلوج على مستوى فج شلاطة نفس الشيء بالنسبة للطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف الذي شلته الثلوج هو الآخر بحدود الولايتين، أو بسبب السيول حيث تسبب فيضان واد الصومام في غلق الطريق المؤدي نحو تيزي وزو والعاصمة وذلك بمنطقة القصر وذلك طوال 24 ساعة وهي الوضعية التي شلت حتى حركة القطارات لليوم الثاني على التوالي بهذه الولاية، كما غمرت مياه الوادي عشرات الهكتارات من الأراضي الفلاحية بالمنطقة الممتدة من القصر وصولا الى واد غير.
وقد عاش مستعملو طريق بجاية – سطيف على أعصابهم جراء الأحجار التي غمرت الطريق بسبب الأمواج التي غمرت المحور المذكور بمنطقة أوقاس فيما شهدت منطقتي أيت أعنان وبرج ميرة تساقطا للحجارة من المرتفعات.
وعبر سكان العديد من القرى ببلدية خراطة شرق بجاية، عن استيائهم وغضبهم الشديدين إزاء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي كما هو الحال بكل من قرى إغيل إملان وتبداوين وبرادمة وبوغزان.. أين انقطع التيار الكهربائي لقرابة يوم بأكمله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الشيخ عقبة

    كل الشكر والتقدير لفرقة حراسة السواحل التابعة لجيشنا الوطني الشعبي على المجهودات الجبارة الناجحة التي تقوم بها في إطار مهامها .