-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عمرو فهمي.. الأمين العام السابق للكاف يكشف:

إنها اللحظة الأسوأ في تاريخ الكاف.. بطل إفريقيا يحدد بقرار محكمة

الشروق الرياضي
  • 3043
  • 2
إنها اللحظة الأسوأ في تاريخ الكاف.. بطل إفريقيا يحدد بقرار محكمة
أرشيف

عبر المصري عمرو فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن حزنه الشديد بسبب وصول الكرة الأفريقية إلى مرحلة حسم مصير بطل القارة بقرار من المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وقال فهمي في تصريحات صحفية “نعيش اللحظة الأسوأ في الكرة الأفريقية.. ما حدث وصمة عار جديدة تضاف للسجل السلبي في عهد الرئيس الحالي للكاف أحمد أحمد”.

ورفض فريق الوداد المغربي استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 31 ماي الماضي في ملعب رادس، بعد إلغاء هدفه ومطالبة اللاعبين للحكم الجامبي بكاري غاساما باللجوء لتقنية الفيديو لكنه ثبت تعطل العمل بالفيديو.

وألغى غاساما اللقاء، وكان الترجي متقدمًا بهدف الجزائري يوسف بلايلي، ليعلن كاف بعدها تتويج الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا، ويعلن إعادة اللقاء في ملعب محايد وهو ما دفع نادي الترجي للتقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية.فهمي أشار إلى أنه استعان بشركة إسبانية لتطبيق تقنية الفيديو، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد توليه منصب السكرتير العام للكاف، موضحًا أنه تم تعطيل الجهاز في لقاء الأهلي المصري والترجي التونسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 بشكل متعمد في ملعب رادس .وأكد أن كاف استعان بشركة آخرى من جنوب أفريقيا، لم تستطع توفير الأجهزة بنفس الجودة، وهو ما أدى للمشهد المؤسف الذي شهده ملعب رادس في لقاء الوداد والترجي.

وأوضح أن هذا المشهد بالنسبة له يعد الأسوأ لأن بطل أفريقيا سيتحدد بقرار من محكمة رياضية، خارج حدود المستطيل الأخضر، وفي أوروبا وليس داخل القارة، مؤكدًا أن كاف يتحمل المسؤولية الأكبر في هذه الواقعة وكان عليه معاقبة مسؤوليه الذين تسببوا في الأمر.

وقدم عمرو فهمي، شكوى رسمية ضد أحمد أحمد رئيس كاف، للمطالبة بالتحقيق معه في اتهامات بالجملة قبل أن يقرر المكتب التنفيذي للكاف رحيله عن منصبه والاستعانة بالمغربي معاذ حجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    يجب إقصاء الترجي نهائيا من المنافسة

  • وسيم

    يجب إعادة هذه المباراة، فلا يعقل تعطيل الفار في مباراتين نهائيتين متتاليتين في تونس