-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمساعدة طفلك على التركيز

إن كنت أما فاحرصي على اتباع هذه العادات؟!

جواهر الشروق
  • 1106
  • 3
إن كنت أما فاحرصي على اتباع هذه العادات؟!
ح.م

تعانى العديد من الأمهات مع أطفالهن بسبب عدم قدرتهم على التركيز لفترة طويلة، وخاصة في فترة الدراسة التي تحتاج إلى جهد كبير لتحقيق النجاح المنشود.

ووفقًا لموقع “parents” إليكم أبرز العادات الصحية التي تساعد طفلك على التركيز وهى…

الطعام الصحي

يعد الاهتمام بطعام الطفل من أكثر الأشياء التى يجب اتباعها بشكل صحى، حتى تبقى طاقة الطفل مستقرة ولا يشعر بالكسل أثناء اليوم الدراسي. وخاصة وجبة الفطور بشكل أساسي وأن تحتوي على عناصر غذائية متنوعة، فالطفل يجلس في المدرسة لفترة ليست بالقليلة ويعتمد في مجهوده على هذه الوجبة.

النوم

يجب على الأم أن تساعد طفلها على النوم بشكل ثابت كل يوم، وأن يحصل على القسط الكافى من الراحة لكى يستطيع صباحًا التركيز في أي شئ، لذلك يجب الاهتمام بنوم الطفل وأن ينام من ثمان إلى تسع ساعات يوميًا.

ألعاب التركيز

يريد جميع الأطفال اللعب طوال اليوم، ويمكننا أن نستغل هذه النقطة فى الحرص على لعب ألعاب التركيز لتنمية الذاكرة والذكاء لديهم بشكل كبير.

ممارسة الرياضة

يقوم الأطفال بتخزين العديد من الطاقة لديهم، ولذلك يجب على الأمهات أختيار الر ياضة المفضلة لديهم لممارستها بشكل يومى، وتنشيط طاقة الجسم.

تنظيم الوقت

إذا شعر الطفل بالضغط الدائم بين المدرسة والمذاكرة في المنزل لن يستطيع التركيز، لذلك يجب مساعدة الطفل في تنظيم وقته بشكل جيد، حتى يجد لنفسه وقت للترفيه ولا يشعر بالضغط الدائم.

وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نحن نربي ابناءنا على الذل

    كل منا يختار عقوبة ما لابنه حتى في احدى سهرات الاعراس تلاقيت باحدى نسوة تقول لم اعرف ان الطفل سيخضع لاوامر اباه الا بعد ان توقف عن شراء الحلوى التي كان دائما ياتيه له بها وبعد ان مات وجد نفسه يجب ان ياتي بالحلوى فقط ببيع ما لم يفعله من قبل الحمص

  • نحن نربي ابناءنا على الذل

    عندما نرى مزايا الجمعيات القرآنية ونقارن ذلك بالمعاهد فنحلل بعض الامور التي نستشف من خلالها رؤية دقيقة تحتل مكانة ثابتة لتحسين معنويات الطفل بدل ان نجعل منه خزان كلام ببغائي ينط هنا وهناك وربما اصابه الغرور فعصى ابويه وهو لم يفهم بعد مغزى الحفظ ومدى انسجام البيئة ليتلقى مشاعر رافضة ناقدة مستمستة لخرس سمعه وبكم فيه فلا شعر بنفسه ولا اندى جبينه لقوت جلبه بالحلال وجلس ليصلي بكل ثقة ان الله هو الرازق ولا حول ولا قوة الا بالله

  • نحن نربي ابناءنا على الذل

    عندما نرى مزايا الجمعيات القرآنية ونقارن ذلك بالمعاهد فنحلل بعض الامور التي نستشف من خلالها رؤية دقيقة تحتل مكانة ثابتة لتحسين معنويات الطفل بدل ان نجعل منه خزان كلام ببغائي ينط هنا وهناك وربما اصابه الغرور فعصى ابويه وهو لم يفهم بعد مغزى الحفظ ومدى انسجام البيئة ليتلقى مشاعر رافضة ناقدة مستمستة لخرس سمعه وبكم فيه فلا شعر بنفسه ولا اندى جبينه لقوت جلبه بالحلال وجلس ليصلي بكل ثقة ان اله هو الرازق ولا حول ولا قوة الا بالله