-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لدراسة علمية

إياك وتناول الطماطم بإفراط.. وإلاّ؟!

جواهر الشروق
  • 6365
  • 1
إياك وتناول الطماطم بإفراط.. وإلاّ؟!
ح.م

تحتوي حبات الطماطم على كميات كبيرة من مادة الليكوبين المعروفة بكونها من مضادات الأكسدة، إضافة لمادة الكاتاروتين وحامض الكلوروجينيك.
ووفقا لدراسة ذكرها موقع “ستاندارد ميديا” المختص بأخبار الصحة، فإن مادة الكاتاروتين تمنح الطماطم فيتامين (أ)، وهو فيتامين مفيد للبشرة وتقوية نظام المناعة إذا ما تم تناوله بكميات منخفضة، فين حين قد يتسبب الإفراط به في التسمم.
وحذرت الدراسة من أن الطماطم تعتبر واحدة من الخضراوات عالية الحموضة، فهي تحتوي على حامض الماليك وحامض الستريك، ويمكن أن يتسبب استهلاك كميات كبيرة من الطماطم بحموضة المعدة وحروق في القلب.
وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الهضم ألا يتناولوا الكثير من الطماطم. كما أن الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى تراكم الحصى في الكلى.
وذلك بسبب أن الطماطم تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والأكسالات، والتي يصعب إزالتها من الجسم إذ ما تم تخزينها فيه، وتتحول مع الوقت إلى حصى داخل الكلى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مسيلمة الكذاب - باحث و فقيه

    انا انا البندورة كلوني لا تخلوني ... بحث صريح لا نفاق فيه هل تعلمي سيدتي ان في فصل الصيف اذا كان الجو حارا جدا ولم تجدي عصيرا منعشا فعليك بهذا احكمي حبة طماطيش وشلحيها وملحيها والتهميها هل تعلمي ان البندورة الفاكهة الوحيدة التي لونها احمر ويمكن استعمالها مربى ومعقودة ولا يفوتني بهذه الدراسة ان احفز العقول الراكدة واحرضها على التفكير لا نريد بقر مطيع نريد قرودا تنطنط والسلام عليكم