-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

إياك وهذه الممارسات الخاطئة فهي تدمر شعرك؟!

جواهر الشروق
  • 1001
  • 0
إياك وهذه الممارسات الخاطئة فهي تدمر شعرك؟!
ح.م

هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تطبقينها بغرض العناية بالشعر، ولكنها على العكس، تتحد مع برودة الجو وتزيد فرص تلفه..

موقع “نواعم” يحذرك من الآتي:

الخروج بشعر مبتل

الخروج بشعل مبتل في أيام البرد الشديد يكون ضاراً جداً بالشعر، فقطرات المياه الموجودة بمسام شعرك عندما تتعرض للبرد الشديد تتجمد وتتبلور ما يزيد حجمها، ويسبب بتكسر الشعر.

وفي حال إستخدام مجفف الشعر، فإحرصي على ترطيب شعرك، خاصة إن كان شعرك من النوع المجعد، وذلك باستخدام منتجات مخصصة للشعر المجعد، والتي تحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

لا ترطّبي شعرك بما يكفي

عموماً، يجب أن تعتني بترطيب شعرك عبر استخدام البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية لإجراء أقنعة ترطيب للشعر بانتظام، حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.

غسيل الشعر بالماء الساخن

يسبب الماء الساخن جداً الجفاف للبشرة والشعر، فهو ينتزع الرطوبة من الشعر، ما يجعله جافاً ومجعداً، ويكسبه ملمساً خشناً. لذلك، إحرصي على شطف شعرك بماء دافئ معتدل، حتى تحصلي على النظافة المطلوبة، وتحتفظي برطوبة شعرك.

الإفراط في الغسيل

يمكن أن يؤدي الإفراط في غسيل الشعر إلى إصابته بالجفاف والهشاشة، كما أن إفراط الغسيل قد يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، مسببة قشرة الشعر. ويوصي الخبراء بضرورة غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالنسبة إلى الشعر المنسدل أو المموّج، وكل أربعة أيام للشعر المجعد، أما الشعر الشديد التجعد، فيفضل غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع.

اختيار خاطئ لغطاء الرأس

عندما تكون درجات الحرارة شديدة البرودة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلات الشعر، كما ان الاحتكاك الشديد يسبب تلف الشعر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!