-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آجال لا تتعدى 48 ساعة.. "الكناص" يقرر:

إيداع العطل المرضية عن بعد عبر أرضية رقمية

كريمة خلاص
  • 10738
  • 3
إيداع العطل المرضية عن بعد عبر أرضية رقمية
أرشيف

أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء عبر كافة وكالاته المحليّة، خدمة رقمية جديدة، في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية وعصرنة القطاع، تتعلق بالتصريح بالعطل المرضية عن بعد،  في آجال لا تتعدى 48 ساعة، باستخدام الأرضية الرقمية.

كما تخصّ الخدمة الرقمية إمكانية تقديم كامل الملف الطبي لتبرير وضعية المؤمّن اجتماعيا، بما يتضمنه من فحوصات وتحاليل ووصفات طبية في حال عدم استخدام بطاقات الشفاء.

وحسب ما أوردته وكالة “الكناص” بولاية الجزائر، فقد تم إطلاق حملة إعلامية وتحسيسية من 10 جانفي الجاري إلى 17 جانفي 2021 بخصوص التصريح بالعطلة المرضية عن بعد، وذلك اعتمادا على تكنولوجيات المعلومات ومواصلة لبرنامج العصرنة الذي سطره الصندوق خلال سنة 2021، من أجل التقرب والتكفل بانشغالات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية.

وتتم العملية حسب الوكالة ذاتها عبر فضاء الهناء عبر الرابط: http://elhanaa.cnas.dz، حيث يستوجب على المؤمن اجتماعيا تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنه الشهادة المرضية، دون عناء التنقل إلى مراكز الدفع، مع تدوين عنوان مقره خلال العطلة المرضية من أجل تفادي أي مشكل مع إدارة الضمان الاجتماعي أثناء أداء مهامها.

وأرشدت الوكالة المؤمنين اجتماعيا إلى الإطلاع على خطوات التصريح بالعطلة المرضية عبر فضاء الهناء عن طريق الدليل الذي وضعته تحت تصرفهم عبر صفحة الفايسبوك “الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء – وكالة ولاية الجزائر” أو عبر فضاء الهناء، كما يمكنهم تحميل هذا التطبيق على هواتفهم النقالة أو على الكمبيوتر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كريم

    بكل أسف انقولك انو عند التنقل لوكالة مناص تبقى خايف على ملف انتاعك ايضيع انقولها و نعاودها هاد الناس عندهم أي مسؤولية اتجاه العمل انتاعهم يستهترون بمصالح الناس همهم الوحيد هو الاجر و الامتيازات الي يتقضاوها من عرق جبينه المؤمنين وانا كمشترك عندي تجربة مريرة مع وكالة الحراش يا ناس خافو ربي

  • سليم

    السلام عليكم. والله تعبت من هذه الشركة درت طلب تجديد بطاقة الشفاء بعد ضياع الاولى مني شهرين كاملين و مزال مطابتش ياخي العملية كامل يحط الكروت اللي شاريينها عذراء يحطها داخل المبرمج و ينقر على برمجة الكرت علاش هذا التأخير والتماطل وزيد خلية الإستماع جربت نعيط بديت بكل الولايات بالوحدة كاين غير تع تيزي وزو و كاين ولايه اخرى من الغرب اللي جاوبو على المكالمة كنت رح نسألهم عن رقم ريب تع البنك او ال سي سي بي باش نخلص حق تجديد الكرت لماذا لا تجيبون على الهاتف تحبو الناس تجي عندك تعرضو انفسكم والناس لخطر الكورونا..ربي يهديكم ويهدينا

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الرابط لا يعمل