-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الأفسيو" يتبرأ من علاقة المتهم بالمنتدى

إيداع “بروتوكول” علي حداد ونجليه الحبس في قضية رشوة

الشروق أونلاين
  • 2553
  • 1
إيداع “بروتوكول” علي حداد ونجليه الحبس في قضية رشوة
ح.م

أصدر قاضي التحقيق الغرفة الأولى لدى محكمة الشراقة قرارا بإيداع مستشار إداري حالي مكلف بالتنظيم بمنتدى رجال الأعمال “أفسيو” ومكلف سابق بالتشريفات على مستوى عدة وزارات الحبس المؤقت ويتعلق الأمر بالمدعو “ر.م” ونجليه المدعوان “ر.م” و”ر.ز” وأحيلوا على المؤسسة العقابية القليعة بتيبازة، على أساس تهمة طلب وقبول مزية غير مستحقة من قبل أشخاص باستغلال نفوذ مفترض من أجل الحصول على منافع غير مستحقة، طبقا للمادة 32 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته.
وفي بيان صدر عن نيابة محكمة الشراقة، تحصلت “الشروق” على نسخة منه، فإن ملابسات القضية بدأت عندما ضبط نجلا المستشار الحالي بصدد استلام رشوة بقيمة 500 مليون سنتيم. وأفاد مصدر مطلع أن الضحية رجل أعمال المسمى “ب.ع” قرر فضح المتهمين بعد تعرضه لعملية ابتزاز من طرف نجلي الإطار السامي السابق بالدولة.
وخلال استجواب المستشار ونجليه من طرف قاضي التحقيق حاولوا التملص من المسؤولية للإفلات من العقاب وقد تضاربت تصريحاتهم مع أقوال الطرف المدني. وستكشف التحقيقات خفايا أخرى بخصوص الملف.
من جهة أخرى، أوضحت خلية الاتصال بمنتدى رؤساء المؤسسات تبعا للمقالات التي نشرتها وسائل الإعلام والتي قدم من خلالها المتهم “ر.م” على أنه يشغل منصب مستشار إداري مكلف بالتنظيم على مستوى المنتدى، مؤكدة أن هذا الأخير كان مكلفا بالتشريفات لدى الرئيس السابق المستقيل علي حداد وقد سبق وأبلغ نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات منصف سعيد عثماني المتهم بمراسلة رسمية أن المنتدى لم يعد بحاجة إلى خدماته وجاء في توضيح تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن الرئيس الحالي محمد سامي عاقلي رفض قطعيا طلب المتهم “ر.م” إعادة إدماجه في المنتدى بعد أن نظم الجمعية العامة الانتخابية للمنتدى وعليه لا يمكن له أن ينسب نفسه إلى الطاقم الإداري لمنتدى رؤساء المؤسسات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبدو

    للحفاظ على اقتصاد البلد يجب حل الافيسو لان اي تجمع لرجال الاعمال سيشكل لوبي ضغط على النظام السياسي بمرور الوقت بعباره اخرى الفساد الذي كان في عهد حداد سيتكرر مره اخرى مهما كانت الضوابط