-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمتي إهانة هيئة نظامية وإضعاف الروح المعنوية للجيش

إيداع لخضر بورقعة الحبس المؤقت بالحراش

نوارة باشوش
  • 12058
  • 12
إيداع لخضر بورقعة الحبس المؤقت بالحراش
المجاهد لخضر بورقعة
ح.م

أمر، قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، الأحد، إيداع المجاهد لخضر بورقعة الحبس المؤقت بتهمة اهانة هيئة نظامية وإضعاف الروح المعنوية للجيش إضرارا بالدفاع الوطني، حسب ما أفاد به بيان محكمة بئر مرادرايس.

وجاء في البيان الموقع من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس إنه “بتاريخ 30 جوان 2019: إثر التحقيق الابتدائي المفتوح من قبل الضبطية القضائية التابعة للمصلحة الإقليمية للتحقيق القضائي لمدينة الجزائر بخصوص وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعو بورقعة لخضر، تم بتاريخ 30 جوان 2019، تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس الذي بعد سماعه أحال ملف الإجراءات على السيد قاضي التحقيق من أجل تهمتي المساهمة وقت السلم في مشروع الغرض منه إضعاف الروح المعنوية للجيش إضرارا بالدفاع الوطني، وإهانة هيئة نظامية وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 75، 144 مكرر و146 من قانون العقوبات”.

وأضاف البيان “السيد قاضي التحقيق بعد سماعه للمتهم لدى الحضور الأول، قرر إصدار أمر بإيداعه الحبس المؤقت”.

وحسب ما نقله التلفزيون العمومي، فإن بورقعة تقمص اسم “سي لخضر” نسبة لرابح مقراني القائد الحقيقي للولاية الرابعة الذي استشهد خلال الثورة، والتخفي تحت اسم لخضر، والمحاربة في الجيش الفرنسي بمنطقة الآلب الفرنسية ما بين سنتي 1954ـ 1956، حيث عاد إلى أرض الوطن في عطلة ليلتحق بالثورة.

وأضاف التلفزيون الرسمي: “أحمد بورقعة معروف بنضاله في صفوف بعض الأحزاب السياسية المعروفة بمواقفها المتذبذبة والمتغيرة، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية للوطن وهو من الأشخاص الذين حققوا بعض المكاسب المادية الشخصية حسب المواقف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Hirak sah

    اغلبية الشعب لا يدري لماذا اوقف !..أن تكون مجاهدا سابقا لا يعطيك حق التعرض للجيش الذي نحن منه وفيه ولن نخذله ما حيينا،كيف تصف جيش وشباب بلادك وهم مئات الوف بميليشيات ؟..وتقف امام راية جعلت ندا لعلمك وعلم اجدادنا الذي ضحوا من اجله ؟..إنها ليست الا لشيئين .. ،غباء وقلة تبصر أو حمية فكرية ضيقة لا منفعة وطنية عامة فيها..نرجو أنك فهمت ان لا حرية مطلقة ولا منطق لا حساب ولا حصانة للزمرة والجماعة والشرعية التاريخية..فك الله أسرك رفقا بسنّك ..

  • BOUMEDIENNE

    ما صرح به مساس بالتاريخ المجيد للثورة التحريرية المجيدة وبقادتها، وبالدولة الجزائرية الحديثة. وبجيشها الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني.
    لقد تصرف بغبائ في احد الايام عندما جلس في احد مقاهي باريس مع متامرين علئ الدولة الجزائري الفتية، وقالها بنفسه لم اكن ادري ان هذه القعدة ستكلفني 30سنة من حياتي، لاكن لم تكلفه حياته،والحمد لله.
    اذا كان ظابطا ومجاهدا وقائدا بحق، فكيف له ان يتنكر للنظام الذي اعطاه تاريخ، وشرفه بالانتمائ اليه؟؟ وكيف لمثل هؤلاء ان ينسبوا انفسهم الئ تاريخ شعوبهم وهم، يسودونه كما يسوده الاستدمار الذي يدعون محاربته؟؟

  • بلعيد

    إن شاء الله نسمع قريبا أنّ المدعو كريم طابو التحق بفريق الحراش،

  • محمد

    هل يبقى منا للأجيال القادمة تاريخ يعتزون به أمام الأمم ونحن الذين سجلنا للعالم البطولات من أجل الحرية وضحى لذلك مليون ونصف من الشهداء؟لقد طعنت فئة منا في أبطالنا ولم يبق لنا عنهم سوى ما يسوء إلى تاريخنا ما عدا من وجد من يحمي شرفه من ذويه أو من أتباع عشيرته.ليس فينا من ينحدر من الملائكة المكرمين كلنا بشر مخطئون فالرحمة نحو بعضنا وإن ارتكبوا هفوات تعد من الخصال المحمودة.لست من الذين يؤازرون أفكار هذا المجاهد لكن لا يجب الشماتة به حتى ننوه بانتسابه إلى الجيش الفرنسي العدو.ومع هذا على المجاهدين المحافظة على تاريخ بلدهم بالكف عن التدخل في المناورات السياسوية والعنصرية التي تهدد وحدة الوطن والمجتمع.

  • شخص

    لا أحد يعلو فوق القانون، لقد أخطأ هذا المجاهد خطأً فادحاً (و بالفيديو المسجّل) و هو يصرّح أمام الحضور أن الجيش الوطني الشعبي ليس سليل جيش التحرير و إنما هو ميليشيا صنعها بومدين بعد 62 ! ! !
    لو قالها إنسان مبتدأ في السياسة أو أو أحد العوام في مقهى لهانت، لكن الرجل هو مجاهد و شخصية معروفة (حتى لا نقول أيقونة) و تأثيره كبير جداً على الأجيال الناشئة و الرأي العام !!!

  • Nabil Neyli

    راح وقت الشرعية المزيّفة والتعراض ،البلاد في حال حسّاس،لهذا المساس بقيادة الجيش والإصطفاف للمشروع الفرونكو.. غير مسموح به ،مازال شخصيات اخرى أساءت للدين وشخص الرسول الكريم والصحابة والتابعين..المنجل يهدر ضروك..

  • نمام

    طبعا احتكار السلطة وتغييب الديمقرطية لاتلاف قيمة الحساب و المساءلة ما يؤدي الى انتشار الفساد ويورط اركان النظام وبورقعة ليس ممن يعيشون ليحققوا ما يريدون وانما من الذين يموتون ليحققوا ما يريدون و كل السنوات التي عاشها بعد الاستقلال ربحا لان حين صعوده الى الجبل عانق الموت واليوم يحاسب بقانون اهانة الرئيس والحرية لمن يهين الذات الالاهية ثورة تضاهي بدرا رجالها قامة و مثال للتضحية ولم يستفد بالقدر الذي استفاد به غيره و لا نحاسب لانهم حرروا الارض التي هي كنز واصحت عرضة للنهب باسم الثورة و القيم المهدورة و عهد الشهداء ان كان حسابا فعلى الذي اوصلنا الى هذا الانهيار و اكلنا شركاء و لو بصمتنا و خنوعنا

  • عبد الله

    لقد قالها في الصميم. التحررمن الكاسكيطا يلزم تضحيات جسام. الاشكال ليس في منتسبوا الجيش كجنود او ضباط و إنما في أن جيوش ما بعد الاستعمار في العالم العربي هي هياكل وظيفية مخترقة في خدمة القوى العظمى.
    فيجد الجندي و الضابط نفسه في خدمة الاستعمار من حيث لا يشعر لأن الجيوش مع الاسف مخترقة.

  • mohamed

    mojahed kan ihareb fransa refdouh ou dekhlouh fel hebs arwah tfhem.

  • زعموش

    عدالة التليفون والبورطابل ...أين هؤلاء القضاة من اصدار أمر الاعتقال لقائد العصابة الاجرامية عبدالعزيز بوتفليقة الذي دمر الجزائر لأزيد من 20سنة..حطم الاقتصاد.ونهب الاموال ونشر الفساد وأساء لكل المؤسسات السيادية الجزائرية بما فيهم الجيش ..جرائم بوتفليقة لم تحدث في العالم كله..ومع ذلك لاأحد تجرأ وفتح قضاياه الاجرامية ومحاسبته على جرائمه الخطيرة جدا....

  • بلال

    هذه الجزاءر الجديدة القديمة وتحرير العدالة.. دولة الاعاز وتكميم الحريات مازالت بخير

  • زوبير

    ربي يستر الجزائر ،