-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قضية فساد تهز مؤسسة التسيير السياحي والفندقي بتيبازة

إيداع 6 أشخاص الحبس المؤقت والتحقيق جار مع 30 آخرين

الشروق أونلاين
  • 4157
  • 5
إيداع 6 أشخاص الحبس المؤقت والتحقيق جار مع 30 آخرين
أرشيف

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الجنح بتيبازة، مساء الإثنين، بإيداع 6 مسؤولين سابقين وحاليين بمؤسسة التسيير السياحي والفندقي، الحبس المؤقت، بعد الاستماع إليهم في قضايا فساد تتعلق بمشاريع وتسيير المركبات السياحية الثلاثة القرن الذهبي، السات ومتاريس بعدما وجه لهم تهم تبديد أموال عمومية ومخالفة قانون الصفقات العمومية.

وحسب مصادرنا، فإن المسؤولين الستة الذين تم إيداعهم الحبس المؤقت هم كل من المدير العام الحالي والسابق والمدير المالي للمؤسسة بالإضافة إلى مهندسين معماريين.

وفي ملف قضية الفساد التي هزت قطاع السياحة بتيبازة نتج عنها حسب ذات المصادر تبديد أزيد من 500 مليار سنتيم، ولا يزال الرقم قابلا للارتفاع بسبب المخالفات التي كانت في قانون الصفقات العمومية المبرمة في مشاريع المركبات الثلاثة.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة قد باشر الاستماع لأقوال المشتبه فيهم في قضية الفساد بعد إنهاء المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة التحقيق في القضية التي طالت مسؤولين حاليين وسابقين ومهندسين معماريين وعمالا وموظفين إثر تلقيها رسالة مجهولة حول خروقات وممارسات مشبوهة وإبرام صفقات مخالفة للتشريع كبدت خزينة المركبات السياحية خسائر مالية فادحة.

وبعد الاستماع للأطراف المشتبه فيها، أمر قاضي التحقيق بإيداع ستة أشخاص الحبس المؤقت فيما واصل، أمس، الاستماع إلى مسؤولين كبار في قطاع التسيير السياحي والفندقي، وحسب مصادرنا، فإن التحقيق سيشمل 30 شخصا خلال الأسبوع الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • حمام الصالحين بسكرة

    فساد......فساد ....والخ

  • Sirrador

    ليس كل متهم جاني ارفع القبعة للرئيس على هذه الخطوة الكبيرة في محاسبة كل من اخذ فلسا من اموال الشعب و اتمنى ان يكون الحكم عادلا

  • جمال

    kif kifhoum ,,,

  • Boubekeur

    الحمد لله نحن الجزائر الجديدة ما كان لي يحدث معاقبة و تحقيق مع هؤلاء المسؤولين و المدراء في زمن النهب بدون حسيب و لا رقيب و لكن حكمة الله الذي وحده وضع حدا لهم و فضحهم أمام الملأ فنسأال الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق الرئيس عبد المجيد تبون إلى ما فيه الخير للبلاد و العباد و أن يرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير.
    اللهما آمين

  • watani watani

    Lazamalham le peleton d'exécution sinon matafrach ma3a houdhou al khawana achaab wa lablad.