-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آخر أيام إدارة ترامب

إيران تبدأ مناورات عسكرية قرب مدخل الخليج (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 1440
  • 2
إيران تبدأ مناورات عسكرية قرب مدخل الخليج (فيديو)
الجيش الإيراني
قوات المظلات الإيرانية خلال مناورة عسكرية قرب مدخل الخليج يوم الثلاثاء 19 جانفي 2021

أطلقت إيران، الثلاثاء، مناورات عسكرية قرب مدخل الخليج، تشارك فيها وحدات من القوات المحمولة جواً، والخاصة، والتدخل السريع.

وتأتي هذه المناورات في آخر أيام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقبل يوم من تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن الحكم، في رسائل عسكرية وسياسية من طهران إلى واشنطن على ما يبدو.

وظهرت على شاشة التلفزيون الرسمي قوات مظلات تهبط خلف خطوط عدو وهمي قرب ميناء جاسك على خليج عُمان وتجهز لهجمات بقاذفات صواريخ.

وقال الجنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري للتلفزيون الرسمي: “تظهر المناورات الحربية الأخيرة للأعداء استعداد الشعب الإيراني للدفاع عن استقلاله وسلامة أراضيه”.

وأضاف “إصبعنا على الزناد باسم شعبنا”.

وتجري إيران مناورات عسكرية متتالية مؤخراً وسط أجواء من التوتر الشديد مع الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وكان الحرس الثوري قد أطلق الأسبوع الماضي صواريخ باليستية طويلة المدى على سفن حربية لعدو وهمي في المحيط الهندي، واختبر طائرات مسيرة محلية الصنع في منطقة صحراء وسط إيران.

واختبرت إيران، الأربعاء الماضي، صواريخ بحرية قصيرة المدى في الخليج، كما شاركت في تدريبات أجريت هذا الشهر مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة المنتجة محلياً.

وتملك الجمهورية الإسلامية واحداً من أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط وتعتبره قوة للردع والرد على الولايات المتحدة وأعدائها الآخرين في حالة نشوب حرب.

ووقعت مواجهات من آن لآخر بين الجيش الإيراني والقوات الأمريكية في الخليج منذ عام 2018، عندما انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران وأعاد فرض عقوبات صارمة عليها.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن واشنطن ستعود إلى الاتفاق النووي إذا استأنفت إيران التزامها الشديد به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابا دجانة

    التحدي الايراني -بقيادة روحاني - لامريكا الارهابية المجرمة والتحدي الكوبي -بقيادة المرحوم البطل الرجل الشجاع فيدال كاسترو - لامريكا الارهابية
    والتحدي الكوري الشمالي-بقيادة رئيس كوريا الشريف - لامريكا المعتدية الظالمة
    والاستسلام والانبطاح والذل والهوان العربي بقيادة ال سعود وال زايد وكل ملوك العرب الخونة عملاء بني صهيون

  • المتأمِّل من بلدي

    هكذا تبنى الدّول كرامتها وتطوّرها.. بالرّغم من أنّها كانت في حرب مع العراق (طبعا بمساندة حكام الخليج وأنظمة عربية عميلة أخرى كالأردن ومصر) أزيد من 8 سنوات. وبالرغم من محاصرتها اقتصاديا وعسكريا وتكنولوجيا من طرف الغرب وبالخصوص أمريكا منذ 1979. وبالرّغم من أن تعداد سكانها يفوق 90 مليون نسمة. وبالرّغم من اغتيال علمائها بطرق شيطانية.و بالرّغم من مكائد حكام الخليج لتركيعها بسياسة خفض سعر البترول في كثير من المرّات. وبالرّغم من دسائس حكّام آل سعود الذين لفّقوا لها الدّور الطائفي لعزلها عن المسلمين... إلاّ أنّ ذلك لم يمنع إيران من المضيِّ قدما نحو التألّق والبناء الذاتي..