-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبالة السعودية

إيران تتوعد بالرد على “الهجوم” الذي استهدف ناقلتها

إيران تتوعد بالرد على “الهجوم” الذي استهدف ناقلتها
أ ف ب
ناقلة النفط الإيرانية سابيتي في لقطة من التلفزيون الإيراني

توعدت إيران السبت، بأن لا يبقى “الهجوم” الذي استهدف إحدى ناقلاتها النفطية قبالة سواحل السعودية بدون رد، وفق ما ذكرت وكالة إسنا شبه الرسمية للأنباء.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، إن قرائن تكشفت حول من يقف وراء ما وصفه بـ”الهجوم الصاروخي” على الناقلة سابيتي.

وأضاف “القرصنة البحرية وتأجيج التوترات في المضائق والممرات المائية الدولية.. لن يبقيا بدون رد”، وفق ما نقلت عنه إسنا.

وتابع “وفقاً للفيديوات المتوافرة لدينا والقرائن والأدلة المخابراتية التي تم الحصول عليها، تم الوصول إلى الدلائل الرئيسية لهذه المغامرة الخطيرة بالهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر”.

وحذر شمخاني من “مغامرة خطيرة” تطاول الاقتصاد العالمي نتيجة التوترات في الممرات المائية الدولية.

وقالت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، إن هيكل السفينة التابعة لها تعرض لانفجارين منفصلين على بعد 100 كلم قبالة ميناء جدة السعودي.

وجاء الهجوم المفترض بعد سلسلة هجمات لا تزال حيثياتها غامضة استهدفت حركة الملاحة في منطقة الخليج وحولها انخرطت فيها إيران وقوى غربية، إضافة إلى هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط سعوديتين.

واتهمت واشنطن طهران باستهداف السفن بألغام وحملتها مسؤولية هجوم الطائرات المسيرة، وهو ما نفته بشدة.

ووصف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي في بيان الهجوم بـ”بالجبان” وقال إن طهران ستعطي “الرد المناسب” بعد تحقيقات.

وقال “السؤال الآن، أولئك الذين اتهموا إيران بعرقلة حرية الملاحة البحرية في الخليج الفارسي وبالهجوم على منشأتي أرامكو من دون أدلة، هل هم مستعدون مرة أخرى للدفاع عن مبادئ حرية الملاحة البحرية في المياه الدولية وإدانة مثل هذا الهجوم على سفينة إيرانية؟”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    في هذه اللحظة، الإسهال راه داير حالة في السعودية