-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسائل إعلام:

إيران تدشن سفينة حربية لا يكشفها الرادار

الشروق أونلاين
  • 3485
  • 18
إيران تدشن سفينة حربية لا يكشفها الرادار
وسائل إعلام إيرانية
البحرية الإيرانية تكشف عن المدمرة سنهد في احتفال بقاعدة في بندر عباس على الخليج يوم السبت 1 ديسمبر 2018

دشن سلاح البحرية الإيراني، السبت، مدمرة صنعت محلياً وقالت وسائل الإعلام الرسمية، إن لها خصائص الأجسام الشبح التي لا يكشفها الرادار، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات مع الولايات المتحدة.

وانضمت المدمرة (سهند)، التي يمكن أن تبحر لمدة خمسة أشهر دون الحاجة إلى إعادة تموين، لسلاح البحرية الإيراني في احتفال بقاعدة في بندر عباس على الخليج.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي، إن المدمرة عليها مهبط لطائرات الهليكوبتر ومجهزة بمنصات لإطلاق قذائف الطوربيد، ومدافع مضادة للطائرات والسفن، وصواريخ سطح/سطح وسطح/جو.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ماي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي الموقع مع إيران وأعاد فرض عقوبات أمريكية على طهران، قائلاً إن الاتفاق النووي معيب لأنه لم يتضمن قيوداً على تطوير إيران للصواريخ الباليستية وكذلك على دعمها لجماعات في سوريا واليمن ولبنان والعراق.

ودشنت إيران أول مدمرة صنعت محلياً في عام 2010 في نطاق برنامج لتحديث معدات بحريتها التي تعود إلى ما قبل قيام الثورة الإسلامية في عام 1979 وهي في معظمها معدات أمريكية الصنع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • maknin

    الجزائر إستقلت سنة 1962 و إيران إستقلت سنة 1979، أين نحن و أين هم.لا أتكلم من ناحية العقيدة و لكن من ناحية العمل و التصنيع.

  • محمد

    ههههههههه من يصدق ايران فعليه ان يصدق ابليس ربما يجده اصدق منهم

  • محمد☪Mohamed

    أنا مع الذي يقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
    والقلوب يعرفها الله لوحده وكل واحد يضمن نفسه .
    أنا سني لكن لا أنكر الشيعي و حر أنهيه أو أطلب منه إحترام الصحابة أمامي وخلاص لست أحسن منه وشيعة أربعة مذاهب كما نحن نرفض الوهابية مثلا عندهم مذهب خاطي طريق .
    وأنا لا أستطيع القول أننا نحن عندنا الصح في العقيرة أم هما الله أعلم
    نخدم ربي على حساب معرفتي ولست لا نبي ولا رسول أدعي فاهم .
    غير في سنة يوجد أمور مختلفين عليها العلماء من حرام إلى حلال.
    الفتنة نبعد عليها لن يذخل واحد منا الجنة بعمله لذلك لا يخلعني أيي شيخ.

  • أبى آمين الجزائري

    أنثى الحمار لا تستطيع أن تلد حمار ولكن أنثى الإنسان تستطيع أن تلد حمار. حكايات ألف ليلة وليلة من حكايات الفالي وكمال الحيدري والموسوي وووالخ وتستمر إيران المجوسية بالكذب وإستخفاف بعقول الناس والمشكل أن أبناء المتعة والقرعة دينهم مبني على التقية (الكذب) والكل يعلم ذالك إلا أنهم مازالوا يكذبون و أصحاب العقول البلاستيكية يصدقون كل كذبة تافهة يقولونها هؤلاء الأنجاس مثلها مثل الطائرة الحربية فتبين بعدها أنها طائرة أمريكية F 15 الكذبة لم تستمر طويلا و الآن أكذوبة أخرى من نوع التقيل جدآ البارجة الشبح التي تبحر مصنوعة من الكرطون الذي ينام عليه مهديهم المسردب في مجاري كربلاء منذ ١٢ قرن. ?

  • محمد☪Mohamed

    ناصح أمين
    شيخ الأزهر والشيخ وسيم يوسف من رويبطة وقت تبدل أخي من يكفر عندك الحذيث تاع نفسي نفسي لأنبياء ورسل فاكيف ضمنت الجنة لشيخ الأزهر.
    قلب سليم فقط وهذي يعرف غير الله عزوجل وهدا وقت فتنة.
    والأزهر تاعك يخزن كثير من المعلومات لو تقرأه بعقلك أنت تكفر.... لأنك لا تفكر وتعتمد على شيخك كما اليهود والنصرة.
    إعتمد على القرأن فقط وبعض من السنة الثي لا تخالف القرٱن.

  • عبد الحليم عبدالله

    علميا مستحيل لاسباب فزيائية ومن آمن بهكذا كذبة غليضة لابد ان يومن بِنانا الغولة او لوبير نوويل. عندما كان بعض الضباط المغاربة هناك ابان الحرب على الحوثيين اي على ايران نسبيا كانوا راصدين كل تحركات الجيش الايراني جوا وبحرا وحتى برا بدون ادنى اشكال وحتى بوارجهم كانت تتفادى بوارج الحلف وهذا ليس بسر وتناولته بعض الصحف الغربية.
    احد المعلقين تكلم عن ترتيب 13 للجيش الايراني ووواضح انه لايعلم ان الغرب ياتي بهاته الترتيبات لدفع الدول المغفلة الى شراء الاسلحة. اما الترتيب الحقيقي فساحة الوغى وحدها هي التي تتكفل باصداره.

  • ناصح أمين

    يا محمد صدام حسين قاتل اللإيرانيين 8 سنوات بتحريض من السعودية والخليج بأموال تفوق 50 مليار دولار آنذاك والشلذلي بن جديد من حكمته أراد انقاذ اتفاق الجزائر لسنة 1975 لكن طائرة الوزير اسقطت من طرف العراقيين و استشهد ولم يرد الشاذلي الذهاب بعيد ا
    واليوم يامحمد أدعوك إلى التعلم في كل علوم الدنيا و الدين من سياسة وتاريخ و عقيدة لأنه في العقيدة عندما سئل شيخ الأزهر والشيخ وسيم يوسف و العودة وهم سنة عن تكفير الشيعة قالو أنهم بالرغم من انتقادهم لبعض الصحابة مثل معاوية وعمر فلا يرفى هذا الفعل إلى درجة الكفر
    يامحمد نحن في 2018 العلاقات الدولية مع من لا يكون ضد مصالحك وإيران لا تخفض سعر النفط

  • alilil

    les iraniens c'est des lache c'est pire que les juives

  • محمد☪Mohamed

    الجيش الإراني تقدم وأصبح رقم 13 عالمي مع مأشر تقدم أكثر
    ومدمرة ليست ذخل بعد في حساب

  • محمد

    ، هل في زعمكم الشيعة سيستعملون تلك السفن ليحاربون به امريكا او اسرائيل، لكن المغفلين والحمقى منا لا يفهموا حقيقة الرافضة وزد الغرب بما فيها فرنسا واسرائيل تدعم ايران في تقوية القدرات العسكرية على عكس الدول السنية وعراق عهد صدام احسن مثال اسرائيل قصفت برنامجه النووية بدعم من فرنسا سريا التي باعت له المفاعيل النووية، ولكن بني جلدتنا ومفرنسين واخوان الذين مع الشيعة نجحوا في زرع الكراهية ضد السعودية، ومحوا عن عقول منا ان الروافض يقاتلون السنة بإسم لعنهم لصحابة الرسول ص ومنهم عمر ابن خطاب رضي الله عنهم و السعودية بلد الوحيد تطبق التوحيد....هل قدس ستتحرر بهواكم والشيعة

  • abdelo.

    ياشروق نسيتو أنها لا ترى بالعين المجردة
    بركاكم مالإشهار للماجوس إنها باخرة عادية لا تصلح إلا لصبد السمك

  • ناصح أمين

    أقول للطيب للأسف الطيب لا يتفوه إلا طيبا كريح المسك ! لكن ما تتفوه به مثل الكير
    نصيحة اجتنب شبهات الفتن ما ظهر منها زما بطن , اجتنب سب الناس خاصة المسلمين ! سترد علي باسطوانة أو كاسيت تتردد كثيرا في أدمغتكم المغسولة وتقوا أنكم يسبون الصحابة ! لكن أنا سني مثلك و أقول كم قتل الجهاديون السنة من شيعة في مزاورهم في العراق كربلاء والنجف و و
    كم من تفجيرات قاموا بها ؟ أنا كسني لا أرى من عين واحدة فقط ! على العموم هي فتنة لم تبدأ الأمس فقط منذ ثورة الخميني أو غزو العراق بل بدأت منذ مقتل عثمان وعلي
    نصيحة اجتنب ما يشعل نار الفتنة ولا تسب أو تكفر الناس ! احترس من نفسك لأن كلمة واحدة قد تدخلك النار

  • +++++++

    هل يدخل هذا في إطار الخطط الإعلامية للغرب من أجل تخويف دول الخليج حتى تسارع كلها إلى أحضان الغرب من أجل طلب الحماية و شراء المفرقعات بمئات ملايير الدولارات ؟؟؟

  • نور13

    اه يا سي الطيب عفنا من شيتا لال سعود لان المرئ ينطق بما فيه

  • حسان

    الى صاحب التعليق رقم1 بل موجهة الى التلفية الذين اتخذوا اولياء امورهم عفوا المتحكمون فيهم اربابا من دون الله والذين لهم الحق ان لا يسامحو من انكر عليهم ويجوز عصيان الله لانه يغفر الذنوب بالتسبيح فقط وموجهة لاصحاب المناشير جمع منشار الذين يبيدون المسلمين

  • karim

    l'iran avance
    La caravane passe et les chiens aboient

  • احمد

    انا سمعت ان ايران بعثت بمركبه فضائيه للمريخ هل هذا صحيح ؟
    تقول ام اكلثوم للصبر حدود و مع ايران و الشيعه نقول كذبكم بلا حدود

  • الطيب

    موجهة لقتل أهل السنة في العالم بدعم من إخوان القردة و الخنازير و توجيه من الإخوان