-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في كلمة للرئيس روحاني

إيران تدعو المسلمين للاتحاد ضد أمريكا

الشروق أونلاين
  • 1113
  • 24
إيران تدعو المسلمين للاتحاد ضد أمريكا
رويترز
الرئيس الإيراني حسن روحاني يلقي خطاباً خلال حفل في مدينة خوي يوم الاثنين 19 نوفمبر 2018

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني المسلمين في جميع أنحاء العالم، السبت، للاتحاد ضد الولايات المتحدة بدلاً من “بسط السجاجيد الحمراء للمجرمين”.

وفي ماي أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على إيران بعد أن أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم بين طهران وقوى عالمية والذي كان من شأنه رفع تلك العقوبات عن إيران.

وقال روحاني في كلمة في مؤتمر دولي للوحدة الإسلامية في طهران بثها التلفزيون الإيراني على الهواء مباشرة: “الرضوخ للغرب الذي تتزعمه أمريكا خيانة لديننا.. وضد الأجيال القادمة في هذه المنطقة”.

وقال روحاني مشيراً فيما يبدو إلى السعودية ودول خليج أخرى تربطها علاقات وثيقة بواشنطن: “لدينا اختيار بين أن نبسط السجاجيد الحمراء للمجرمين أو أن نقف بقوة في وجه الظلم ونظل مؤمنين بنبينا وقرآننا وإسلامنا”.

وإيران والسعودية خصمان إقليميان يقدمان الدعم لأطراف متحاربة في سوريا واليمن وجماعات سياسية مختلفة في العراق ولبنان.

وقال روحاني مشيراً إلى عقود تسليح بين السعودية والولايات المتحدة: “نحن مستعدون للدفاع عن مصالح الشعب السعودي في مواجهة الإرهاب والعدوان والقوى العظمي.. ولا نطلب 450 مليار دولار مقابل ذلك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • محمد

    سابي الصحابة و الطاعنون في عرض أم المسلمين يدعون المسلمين إلى ... و الله شيئ مضحك ... و الله الصحابة و أمنا عائشة رضي الله عنها لأهم عندنا من كل دول العالم ... فموتوا بغيضكم أيها الرافضة الفجرة الفسقة ...

  • mohand

    قال روحاني مشيراً إلى عقود تسليح بين السعودية والولايات المتحدة: “نحن مستعدون للدفاع عن مصالح الشعب السعودي في مواجهة الإرهاب والعدوان والقوى العظمي.. ولا نطلب 450 مليار دولار مقابل ذلك”.

  • faycal

    من اعانا امريكا على استعمار افغنستان ومن اعانا امريكا على احتلال العراق وتتعاونون بينكم في العراق وكانه لا توجد عداو بينكم وشعاراتكم الخادعة للشعوب الموت لامريكا والصهاينة وهذا الكلام قاله رئيسهم الاسبق أكبر هاشمي رفسنجاني لولانا ما استطاعت امريكا الدخول الى افغانستان والعراق

  • آستثدار

    هناك بحث علمي صوصيلوجي يجريه بعض أمازيغ الجزائر حول
    قبول العربي للإغتصاب من إسرائيل وبريطانيا و.....ورفضه للإغتصاب الإيراني
    مع أن بريطانيا خربت و سحبت مقدساتهم بالحجاز وسلمتها لليهود و سلبت منهم أيضا مقدساتهم بفلسطين وسلمتها لليهود
    أما اللغز فهو
    إقامة العرب ببريطانيا بكثرة بالرغم ما فعلته وتفعله وستفعله بريطانيا فيهم

  • FOOT

    وحتى لو إتحد المسلمين فهم ليسوا الا ملايين الجثث أمام عملاق إسمه و م أ . وحتى لو إتحد 1.5 مليار مسلم فهم لا شيء أمام و م إقتصاديا وعسكريا وتكنولوجيا ....

  • محمد☪Mohamed

    إيران على الأقل تقول لا إله إلا الله ... وأمريكة Cracher sur إسلام ومسلمون .
    أمريكة تخطط مع إسرائيل لإطاحة كل العرب والمسلمون وليس بي سر أنتم تعرف ذلك.

  • حبيب

    نحمد الله أن المسلمين لم يتحدوا والا إحتلوا العالم من القطب الى القطب ولعاد بنا الزمن الى عهد السبايا والجواري ...

  • خالد

    نحن لا نثق في الصفويين و الصهيونيين و الوهابيين. فإيران تريد أن تتوسع لعودة مجد فارس و إسرائيل تريد أن تتوسع لعودة ملك سليمان و السعودية تريد بقاء عرشها و لو على حساب الأمة الإسلامية جمعاء.

  • أبو جابر

    يطالبون الإتحاد من أجل ماذا؟ محاربة أمريكا أم أن نظامها الشمولي الذي ينسجم مع الشرق الملحد و بقايا الإتحاد السوفياتي؛ روسيا،و عدائها الجوهري للغرب بقيادة أمريكا يَؤُزّها إلى ذلك؟
    الحمد لله الإسلام ليس فكرا جهويا أو قوميا كما يدعو إليه هؤلاء،و إن استعملوه غطاء لِإحَنِهم وأحقادهم. بل دين وسط؛ لا إفراط و لا تفريط،و يعالج ما يواجه الأمّة بالحِكمة و التُّؤَدة، لا بنطح الجبال و تحميلها ما لا يطاق من الأحمال،و إن كان ذلك أي تخندقنا في خندق واحد-السنة و الرافضة-فتاريخهم و مواقفهم مليئة بالخيانات و الغدر لأهل السنة. كما يقال تستطيع أن تكذب على ألف شخص مرة واحدة،و لكن لا تستطيع أن تكذب على شخص ألف مرة

  • Ezzine

    استحدث اليهود )سنة، شيعة سلفيين( …ليضربوا بها المسلمون في عقر دارهم لأنهم لم يستطيعوا عبر التاريخ ضرب الإسلام من خارجه .عندما كان شاه إيران الشيعي حليفا لإسرائيل وشرطي أمريكا في الشرق الأوسط لم نسمع من هؤلاء ولو عبارة واحدة تسيء لشاه إيران لماذا؟ مع هؤلاء الناس البلهاء، إسرائيل يمكن أن تنام على أذنيها وتترك لأذنابها العمل القذر في مكانها.

  • Ezzine

    "وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ...(هل سماكم سنة، شيعة سلفيين،.)…الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) سورة الحج .... عبارات السنة، والشيعة ...وغيرها لم يذكرها كلام رب العالمين.

  • جزائري

    روحاني دعا المسلمين للوقوف بوجه أمريكا ولم يدعو التكفيريين اللذين ليس بمقدورهم أن يرفضوا طلبا لامريكا بتخفيض سعر البترول بزيادة إنتاجه. هؤلاء ليسوا معنيين بدعوة روحاني مثلما لم يكن المنافقون معنيون بدعوة محمد ص للجهاد ضد الكفار. ليسوا معنيين من يهرولون لنيل رضا ترامب ونتنياهو. لأن المسلم المحمدي يستحي من الله ان يستجدي كافرا كي يرضى عنه ويساعده في الاحتفاظ بالكرسي ولو بالابتزاز. هل كان محمد يفعل هكذا .

  • محمد

    شر البلية مايضحك ومن قال عن الرافضة انهم مسلمون حتى نتفق معهم مع ان تاريخهم كله خيانات وغدر وقتل للمسلمين من عهد التتار الى يومنا هذا ممكن يعطونا معركة واحدة للرافضة ضد اليهود او النصارى او شبر واحد فتحوه او بلد ادخلوا له الاسلام فالرافضة أشر وأخطر على المسلمين لأنهم مثل الحية يدعون الاسلام وهم يعملون على هدمه وكل كتبهم تكفير للمسلمين والطعن فيهم وفي رموزهم وطعن بعرض النبي حتى كتاب الله لم يسلم منهم فعن اي اسلام يتكلم

  • الموسطاش

    سبحان الله وكاننا في عهد البرامكة والفتن الطائفية ! العالم تغير يا ناس الدول تتعامل مع بعضها بمنطق المصلحة ألستم يا من تكفرون الإيرانيين الذين هم مسلمون حسب الأزهر وحسب منظمة التعاون الباسلامي ألستم تركبون سيارة الهونداي والتويوتا التي صنعها المجوس وسيارة الرونو والفورد وغيها التي صنعها الكاثوليك ؟
    أليس الكاثوليك الكوبيون يعالجوننا في مستشفيات العيون بالحلفة وغيرعا ؟؟ أليس أليس أليس ...
    من الذي يعتدي ويقتل الناس أليس التحالف الخليجي ؟ من قتل قجفجي ؟ من خفض سعر البترول ؟؟ من أيد تحويل سفارة الأمريكان ؟ من يريد التطبيع؟ من خطط للأنقلاب ضد الاخوان ؟؟ ما بكم ؟ هل حدث لكم غسيل دماغي ؟

  • المولودي

    إذا كانت الشيعة تكفر الكل و تكفر اعظم صحابة رسول الله أبو بكر الصديق و عمر الفاروق فأين هم الذين تقصدونهم في دعوتكم للاتحاد أما يكفيكم أنكم تعملون على تفرقة الامة الاسلامية بنشر افكاركم التي تجعل من أئمتكم أقدس من الرسل و طاعتهم من العقائد الثابتة و انهم معصومون لخدمة مصالجكم فقط و لكنكم أنتم أحسن قليلا من الوهابيون الذين يستعملون الدين للدعوة لولاة امورهم الذين لا يعملون لمصلحته بلدهم بل يعملون لمصلحة أمريكا و إسرائيل . كل الاوراق أصبحت مكشوفة امام الكل و لكننا نجد البعض من المرتزقة و المتعصبة يدافع عن إيران أو عن السعودية

  • الموسطاش

    يا وهابيون يان زبانية آل سعود لا تعرفون إلا الترويج لكاسيت <> <> <> و كأننا في القرون الغابرة ألستم في 2018 !!! ونسوا أنهم مشركون لأنهم يكفرزن الناس و أكبر شرك بالله تكفير الناس !!
    بدون أن يشعروا فإنكم تؤيدون المحور الصهيوني الأمريكي و قتل ألبرياء مثل قاشقجي والتنكيل بجثثهم ! والله تعالى يقول وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُو
    وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ
    وقال صلى الله عليه وسلم: لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض
    فيقوا يا مسلمون أنهم يريدون تشتيتكم بالضرب على وتر آل البيت فتنة الخلافة فحذاري

  • b200

    nous les muslmans nous avons l'histoire de faire passer toutes les choses sur la balance et ensuite lire ce qu'avait dit la balance. les americians nous fournit l'utile et l'inutile..on a le choix et on ne crache pas sur l'utile..nous sommes des tribu et peuple on doit garder le commerce juste entre nous même, on achéte du non muslman comme le non musulman achète de chez nous et nous faisons que passer sur terre qui va un jour disparaitre nous devons se preparer pour aller vers la deuxieme terre car celui qui reste sur celle ci va disparaitre ame et biens donc reflechissez bien

  • b200

    tout ce qui c'est passé pour les anciens pays révolutionnaire l'iran va le subir c'est un passage obligé...l'islame se base sur la balance ''el mizane'' la bible n'a pas cette façon de faire d’ailleurs lorsque Dieu avait introduit Mohamed sala ellahou 3alyhi wasalma il lui avait donner pas une arme mais un instrument inconnu avant lui qui la balance..c'est Mohamed qui a inventé la balance et David le fer ..mais je ne pense pas que telle écris soit écris avant moi dans ce ce com a moins que je l'ignore

  • عادل ابو العدالة

    كل المدونين الاربعة يمتلكون نفسا طائفيا و يكرهون الشيعة , انت يا مدونون الاربعة أسوء من امريكا و من روحاني , انتم الفاشيست باعينهم .

  • عادل ابو العدالة

    نحن ضد امريكا في ان تجعل نفسها شرطي العالم, كذلك نحن ضد الدل القمعية الشمولية التي تضطهد شعوبها و على راسها ايران و السعودية و كوريا الشمالي و بلاروسيا و فنزويلا ..زالخ .

  • سليم

    المسلمون اليوم يتعاونون مع الغرب لقتل بعضهم
    بما فيهم انت يا روحاني كلكم ترفعون شعارات المقاومة و المسجد الاقصى
    نحن في وقت الفتن و لن يخرج منها الا المؤمنون حقا
    ليظهر المنافق من المؤمن
    الله يهدينا

  • elarabi ahmed

    (كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام .) :المسلم هو من يتوضئ وضوئنا ويصلى صلاتنا فهل شيعة ايران ينطبق عبيهم هدا القول.

  • أبو جابر

    أقل ما يقال عن هؤلاء الرافضة: "ذئب يرتدي صوف خِرَاف"

  • محمد البجاوي

    ها..ها.. ها.. ما أجملها من نكتة..!!!!!!