-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قائد البحرية بالحرس الثوري:

إيران تسيطر على الخليج ومضيق هرمز

الشروق أونلاين
  • 2075
  • 4
إيران تسيطر على الخليج ومضيق هرمز
رويترز
عملية إطلاق صاروخ للقوات الإيرانية خلال مناورات بحرية في الخليج العربي يوم 9 مارس 2010

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن قائد البحرية بالحرس الثوري الجنرال علي رضا تنكسيري قوله، الاثنين، إن إيران تسيطر تماماً على الخليج ومضيق هرمز.

وكان مسؤولون إيرانيون قد هددوا في السابق بإغلاق مضيق هرمز، وهو ممر مائي رئيسي لتجارة النفط، رداً على أي أعمال عدائية أمريكية.

وتصاعدت حدة التوترات بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ماي من اتفاق نووي أبرم عام 2015 بين إيران وقوى عالمية وإعادته فرض عقوبات على إيران.

وقال مسؤولون أمريكيون بارزون، إنهم يسعون إلى وقف صادرات إيران النفطية بالكامل.

وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الشهر الماضي، إنه يدعم فكرة أن منع إيران من تصدير نفطها سيقود إلى منع كل دول المنطقة من تصدير النفط عبر الخليج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدو

    ايران ليس لها القدرۃ علی فعل هذا وتحدي الولايات المتحدۃ, لكن هذه الاخيرۃ تريد ان تصنع من ايران غولا لتخويف دول الخليج .والريادۃ والسيطرۃ تكون للمتفوق تكنولوجيا وعلميا .

  • The Hammer

    ايران ليس لديها شيء و لن تفعل شيء ضد اسرائيل او امريكا، من يسمونها الصفويون "الشيطان الاكبر" و في السر يلعقون حذائها. و كل همهم كيف يلحقون الاذى بالعرب و السنة. و لشيعة الجزائر في الجحور: طز فيكم! باش ما نقولش حاجة اخرى. لن تقوم لكم قائمة في الجزائر

  • abdel

    Makane walou, raham ,ghir inafkho kima nafakho Saddam rahimou ALLAH. La ONE superpuissance militaire ( USA) avec un budget de 600 milliards de dollars par an, qui peut lui faire face ?.

  • rezak

    تحيا السيسي