-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان معتقلاً منذ 2015 بتهمة التجسس لصالح أمريكا

إيران توافق على الإفراج عن مواطن لبناني

إيران توافق على الإفراج عن مواطن لبناني
أسوشيتد برس
صورة على هاتف يعرضها زياد زكا في بيروت لشقيقه المحتجز في إيران نزار زكا يوم 18 جويلية 2017

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين إسماعيلي، الثلاثاء، أن طهران وافقت على الإفراج عن اللبناني نزار زكا وتسلميه إلى ممثلي بلاده.

وقال في مؤتمر صحفي، إن “السلطة القضائية استلمت قبل يومين طلباً في هذا الصدد بالإفراج المشروط عن المدان”، حسب ما نقلته وكالة أنباء “إرنا” الرسمية.

وأضاف أن الرئيس اللبناني أيضاً طلب في رسالة، المساعدة فيما يتعلق بهذا المواطن، لافتاً الى أن هذا الطلب جرى دراسته في إطار اللوائح القانونية.

وأوضح إسماعيلي، أنه “وفقاً للدستور، فإن الأشخاص الذين حُكم عليهم بالسجن 10 سنوات إذا قضوا ثلث مدة العقوبة على الأقل، وكان لديهم حسن السلوك والدلائل تشير إلى أنهم لن يرتكبوا جريمة بعد الإفراج عنهم، فقد يتم إصدار إفراج مشروط عنهم فيما إذا أكد قاضي المحكمة هذا الموقف”.

وقال إسماعيلي، إنه “بناء على طلب رئيس الجمهورية وتأكيد حزب الله اللبناني، بأن هذا الشخص لن يرتكب جريمة بعد الإفراج عنه، فقد وافقت المحكمة اليوم على الإفراج المشروط عن نزار زكا وسيتم تسليمه إلى ممثلي الدولة اللبنانية”.

وأمس، أعلن التلفزيون الإيراني، أن طهران “ستفرج خلال ساعات” عن زكا الذي يحمل الإقامة الأمريكية الدائمة، والمعتقل منذ 2015 بتهمة التجسس لصالح واشنطن، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

واعتقلت قوات الحرس الثوري زكا في 2015 بعد مشاركته في مؤتمر بطهران دعاه إليه أحد النواب الإيرانيين.
وأدين زكا بتهم تجسس لصالح واشطن وجهت إليه وحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!