-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في نهاية شهر مأساوي

إيطاليا تبكي ضحايا كورونا (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 3796
  • 0
إيطاليا تبكي ضحايا كورونا (فيديو)
أ ف ب
يوم حداد في إيطاليا بعد أكثر من شهر من تسجيل أول إصابات بفيروس كوفيد-19 يوم الثلاثاء 31 مارس 2020

وقفت إيطاليا دقيقة صمت ونكست أعلامها، الثلاثاء، حداداً على 11591 شخصاً توفوا من جراء جائحة كورونا التي أرغمت سكان هذا البلد المتوسطي على تغيير نمط حياتهم.

سجل البلد الذي يبلغ عدد سكانه 60 مليون نسمة ما يقرب من ثلث جميع الوفيات العالمية بسبب المرض، وعرف خلال شهر عدداً أكبر من الوفيات التي سببتها كارثة واحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

واكتشفت أول إصابة بالفيروس في إيطاليا بالقرب من مدينة ميلانو الشمالية في الثلث الأخير من شهر فيفري.

وقالت رئيسة بلدية روما فرجينيا راجي، بعد الوقوف دقيقة صمت ظهراً، إن الفيروس “مُصاب ألمَّ بالبلاد بأسرها.. معاً سنتجاوزه”. وأقيم الحفل خارج مبنى البلدية.

ونكست مدينة الفاتيكان بالمثل أعلامها الصفراء والبيضاء تضامناً مع بقية إيطاليا.

وفرضت الحكومة الإيطالية إغلاقاً غير مسبوق منذ ثلاثة أسابيع للمساعدة في وقف انتشار فيروس أصاب حتى الآن أكثر من 100 ألف شخص.

وتهدد التكلفة المالية للإغلاق القسري لجميع الشركات تقريباً بأعمق ركود منذ عقود يصيب الاقتصاد الإيطالي – ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وقررت الحكومة تمديد الإغلاق حتى منتصف أفريل على الأقل. ومن غير المتوقع أن تبدأ المتاجر والمطاعم بفتح أبوابها حتى ماي على الأقل، ولا يوجد مسؤول على استعداد للتنبؤ بموعد عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل شهر فقط.

وقالت رئيسة بلدية روما: “التضحية التي نقدمها عندما يُطلب منا البقاء في المنزل ضرورية لإنقاذنا جميعاً.. يجب أن نفعل ذلك من أجل كل الذين فقدوا أرواحهم وجميع أولئك الذين يعرضون حياتهم للخطر من خلال العمل من أجلنا جميعاً – الأطباء والممرضات ومن يعملون في محلات السوبر ماركت”.

لكن رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى لويجي ساكو في ميلانو الذي تمكن من عزل السلالة الإيطالية للفيروس، قال إنه ينظر إلى المستقبل ببعض الأمل. وقال ماسيمو غالي للإذاعة الإيطالية: “لدينا انطباع بأن (الوباء) يضعف”.

وفي سياق متصل، أعلن العديد من المتاجر الكبرى عن حسومات بنسبة 10 في المائة للفئات الفقيرة الذين زادت المحنة من معاناتهم. ويتم الحسم لمن يشترون ببطاقات غذائية وزعت على الأكثر عوزاً.

سجلت إيطاليا 812 وفاة الاثنين. وسُجل الرقم القياسي للوفيات في يوم واحد الجمعة مع 969 وفاة، وهو أعلى عدد يومي يتم تسجيله في أي مكان في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!