-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية أزمة المهاجرين

إيطاليا تطالب بمعاقبة فرنسا

الشروق أونلاين
  • 2261
  • 3
إيطاليا تطالب بمعاقبة فرنسا
أ ف ب
نائب رئيس الوزراء لويجي دي مايو زعيم حركة الخمس نجوم في البرلمان الإيطالي يوم 29 ديسمبر 2018

طالب نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو الاتحاد الأوروبي بأن يفرض “عقوبات” على الدول التي تساهم في “إفقار إفريقيا” وتقف في رأيه خلف مأساة المهاجرين في البحر المتوسط، وفي مقدمها فرنسا، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال دي مايو (32 عاماً)، الأحد، خلال جولة في وسط البلاد “على الاتحاد الأوروبي أن يعاقب فرنسا وكل الدول التي تساهم، مثل فرنسا، في إفقار إفريقيا وتدفع هؤلاء الأشخاص (المهاجرين) إلى الرحيل، لأن مكان الأفارقة هو في إفريقيا وليس وراء البحر المتوسط”.

وأضاف دي مايو زعيم حركة خمس نجوم المناهضة للنظام والتي تحكم إيطاليا مع حزب الرابطة اليميني المتطرف: “إذا كان ثمة أناس يرحلون اليوم فلأن بعض الدول الأوروبية، في مقدمها فرنسا، لم تكف عن استعمار عشرات من الدول الإفريقية”.

وتابع “هناك عشرات من الدول الإفريقية التي تطبع فيها فرنسا عملة، فرنك المستعمرات، وهي تمول الدين العام الفرنسي بهذه العملة”.

وقال أيضاً: “لو لم يكن لفرنسا المستعمرات الإفريقية، لأنه ينبغي تسميتها على هذا النحو، لكانت القوة الاقتصادية العالمية الخامسة عشرة، في حين أنها بين أولى (تلك القوى) بفضل ما تقوم به في إفريقيا”.

وأعلن دي مايو “مبادرة برلمانية لحركة خمس نجوم في الأسابيع المقبلة” تشمل خصوصاً الحكومة والمؤسسات الأوروبية بهدف “معاقبة كل الدول التي تواصل استعمار إفريقيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Bela

    وهدا ماكن نقوله مند زمن بعيد، أن سبب مشكلة الأفارقة ومن بينها الجزائر، هي فرنسا ، التي تتواطأ مع حكام هده البلدان وتمنحهم مزايا العلاج والإقامة لأبنائهم، مقابل بيع ترواث و مقومات هده البلدان الإقتصادية بأزهد الأثمان، والقدافي حينما أراد الإعتراض على هدا المشروع قتلته شر قتل،

  • أحمد

    المشكل في الأفارقة الذين لا يحلوا لهم حال إلا وهم مستعبدون. ماذا عساك تفعل أيها الإيطالي، لا تبكي على من لم يبكي على حاله

  • عبد النور

    ياسلام .... كلمة حق لم نسمعها حتى هنا ، مع أننا من ضمن الدول التي تفقرها فرنسا.
    بعد كلمة الحق التي قالها الوزير الأول الإيطالي ، بأن إيطاليا تدعم حركة السترات الصفر. وتدين تفضيل النظام الفرنسي للأوليغارشية وأرباب المال على حساب الشعب الفرنسي وقمعه للإحتجاجات.
    والله فرنسا لاشيء ، صفر ، كانت ستكون دولة فاشلة فقيرة متخلفة، من دون مانهبته من الجزائر منذ 1830 حتى اليوم ، وما نهبته من الدول الإفريقية. وهناك من يعبدها مساء صباح ويسبح بحمدها - أستغفر الله- لكن تلك هي الحقيقة ، ونسي أن (حضاراتها) بنيت على الدم والأشلاء والظلم والسرقة والنهب والإحتلال والمؤامرات والدسائس والتحالف مع آل صهيون.