-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بملابس للمحجبات

ابنة الرئيس الشيشاني تقدم عرض أزياء في باريس (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 3369
  • 0
ابنة الرئيس الشيشاني تقدم عرض أزياء في باريس (فيديو)
مواقع شيشانية
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف وابنته عائشة قديروفا

قالت مجلة “باري ماتش” الفرنسية، الأربعاء، إن مجموعة من الملابس الإسلامية لدار “فردوس” للأزياء، التي تمتلكها عائشة قديروفا ابنة الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، شاركت  في معرض للأزياء أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، وحمل عنوان عنوان “مواسم روسية” والذي يهدف إلى تعريف الجمهور الأوروبي بالثقافة الروسية.

عائشة قديروفا (21 عاماً) قدمت مجموعة من الملابس الخاصة بالمحجبات في عرض للأزياء شارك فيه نحو 80 عارضة، وجاء في التشكيلة فساتين طويلة سوداء وخمرية وبألوان أخرى، فضلاً عن فساتين أعراس خاصة للمحجبات في دار “لو ماروا” وسط العاصمة الفرنسية على أنغام موسيقى شيشانية تقليدية.

https://www.facebook.com/larussiedaujourdhui/videos/201842470895137/

مجموعة عائشة الخاصة بالمرأة المسلمة جمعت بين الثقافة الشيشانية القديمة، والموضة واعتمدت عائشة على التطريز بالخرز، واستخدام قماش الدانتيل، الجلد، والحرير بتقنيات خياطة عصرية محترفة، وفق موقع “عربي بوست”.

ونقلت وكالة فرانس برس تصريحات عن عائشة والتي عبرت فيها عن فرحتها بعرض هذه الأزياء الخاصة بالمحجبات قائلة: “هذا يوم مهم جداً بالنسبة لي. أريد أن يرى الجميع غنى ثقافتنا، وأن الموضة جزء منها”.

وأضافت أن “النساء المسلمات تدرك أنه من المهم احترام تقاليد ثقافتهن مع المحافظة على أنوثتهن. فساتين – فردوس – أنيقة وفخمة”.

كما حضر أكثر من مائة شخص عرض الأزياء وصفقوا بحرارة في ختامه.

يذكر أن دار “فردوس” لأزياء المحجبات أسستها مدني قديروفا، زوجة الزعيم الشيشاني، في 2009. وقد تولت ابنته عائشة إدارتها عام 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!