-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حال عدم الاستجابة لمطالبهم

اتحادية عمال التعليم العالي تهدد بإضراب وطني

نسرين برغل
  • 2477
  • 6
اتحادية عمال التعليم العالي تهدد بإضراب وطني
أرشيف

قررت الاتحادية الوطنية لعمال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الاحتجاج أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يتم الدخول في إضراب وطني لمدة 3 أيام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المرفوعة.

وقالت الاتحادية الوطنية لعمال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، إن وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي لم تستجب لمطالب الاتحادية التي رفعت طلبا بمراجعة النظام التعويضي لعمال وموظفي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بشكل يسمح بتحسين الرواتب الشهرية لمستخدمي القطاع، كونه يعتبر الأضعف بالمقارنة مع جميع القطاعات الأخرى.

وقرر المجلس الوطني للاتحادية الاحتجاج أمام مقر الوزارة على أن يتم تصعيد اللهجة الاحتجاجية عن طريق الدخول في إضراب لمدة ثلاثة أيام عن العمل في حال استمرار تجاهل وزارة التعليم العالي لمطالب هذه الفئة التي تريد أن تضمن العيش الكريم في ظل تدني أجور العمال.

يأتي هذا الإضراب، عقب عدم التزام الوزارة الوصية بتعهداتها وعدم حل مشاكل المهنية والاجتماعية المطروحة في جميع الولايات والمقدمة من طرف الاتحادية، فضلا عن ذلك الضغوطات والتصرفات التعسفية التي تمارس على النقابيين من طرف بعض المسؤولين في القطاع، كما طالبت الاتحادية، بإلغاء استفادة عمال القطاع وخاصة عمال الجنوب والهضاب العليا من استغلال هياكل القطاع في موسم الاصطياف كباقي القطاعات الأخرى على سبيل المثال قطاع التربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Djeloul

    minimum Maitre assistant 10 million - MAitre de conf 15 et Professeur 20 millions et encore!!!! c'est peu

  • لطرش

    وزير التعليم العالي الطيب بوزيد لدينا أكثر من 1300 استاذ بعمر 75 سنة
    لازم يخرجو لانتريت نهاية 2019

  • rachid

    bonjour.si au aujourd’hui que vous avez compris que on des droit saha noume

  • PAuvre

    C’ est Normal que l’univerSite se dégringole sur tous les plans! Le professeur et l’étudiant n’o Aucune valeur! Avec un doctorat, un professeur gagne 60000DA !!! Une honte! Faut réhabiliter le professeur et le chercheur et les valoriser pour redresser l’université et le pays

  • reem

    ارقدت حتى شيختو صح النوم هذا وين فقتو ياك وين كنت كي كانت النقابات المستقلة تضرب على حقوق العمال الي تابعين ليهم في مختلف القطاعات مثل الصحة والتربية باين بلي ماديرو والو تهفو برك .

  • amran

    al jami3a elli fiha al oustad yarbah 46000DA, lazam yaral9ouha. makanch intaj 3ilmi! un professeur passe des années pour avour un doctorat et a la fin chahriya ta3 SMIG!!! makan hatta i3tibar. LAzam minimum 10 millions et plus pour redorer le blason de l'université