-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أضحوا من دون دخل عقب تعليق خدمات النقل

اتحاد التجار والحرفيين يطالب الوزارة بتعويض سائقي سيارات الأجرة

الشروق أونلاين
  • 5034
  • 5
اتحاد التجار والحرفيين يطالب الوزارة بتعويض سائقي سيارات الأجرة
أرشيف

طالب الأمين الولائي لاتحاد التجار والحرفيين بسيدي بلعباس، الأحد، وزارة النقل بإيجاد حل للعديد من الناقلين الخواص، المتضررين من تفعيل الإجراءات الاحترازية من انتشار وباء كورونا، عقب تراجعت مداخيل هذه الفئة منذ تعليق استغلال خطوط النقل.

وصرح الأمين الولائي بأنه يأمل في أن تشمل وعود الرئيس بشأن تعويض جميع التجار المتضررين من جائحة كورونا، الناقلين الخواص بمن فيهم أصحاب سيارات النقل الحضري وما بين الولايات، والذين يعانون الأمرين منذ تطبيق الحجر الصحي.

وأضاف المتحدث أن مرسوم التعويض، لا يزال محتاجا إلى توضيحات بشأنه، وأن اللجان التي تعكف المصالح الولائية على تنصيبها، بغرض إحصاء المستفيدين من هذا المرسوم، لم تتقرب بعد من مكتب اتحاد التجار، للحصول على أرقام أو استفسارات حول عدد الناشطين في ميدان خدمات النقل، الأمر الذي يطرح حسب المعني، العديد من التساؤلات وسط مخاوف الناقلين الخواص، من إقصائهم من هذه التعويضات، رغم الأضرار التي لحقت بهم.
وناشد المتحدث السلطات إلى الالتفات لهذه الشريحة، التي انقطعت مداخيلها منذ تعليق خدمات النقل، فيما سجل قيام عدد من سائقي سيارات الأجرة الحضرية، إلى استئناف نشاطهم بطريقة غير شرعية. وهي وضعية دفعت بدورها المصالح الأمنية، إلى تكثيف حواجزها الأمنية، لمواجهة هذه الظاهرة، وسحبت مصالح الشرطة 50 رخصة سياقة، لأصحاب سيارات الأجرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • DEHILIS

    ليس اصحاب النقل فقط . هناك فيئة تضررت أكثر وهم الحرفيين الذين لايملكون وثائق أي يعمل على الدخل اليومي اصحاب النقل غدا لهم وثائق يطالبون بحقهم ونحن لنا ربا يحمينا شوفو لينا...

  • محمد الخير

    باسم الله الرحمان الرحيم
    انا عندي سؤال انساني ...
    وعدت الدولة بتعويض الاسر ممن توقفوا عن مزاولة اعمالهم بسبب الحجر الصحي وهذا جيد لانه لا دخل شهري لهم لكن لماذا يستثنى سائق الاجرة اليست له اسرة يكفلها هل يترك اسرته و اولاده يموتون بالجوع ، ما هو الحل ? كيف ابقى في البيت و انا لا دخل لي ؟ فاما اخرج مع خطر عدوى الوباء او ابقى في البيت لاموت جوعا انا و اسرتي ?
    احترام القانون فرض على كل مواطن و التكفل بالحقوق تكفله الدولة لكل مواطن ...
    هذا هو سؤالي بكل بساطة وارجو ان لا تخرجوا سائق سيارة الاجرة من الحقوق كاي مواطن

  • عاطل عن العمل

    عوضوا الذين لا عمل لهم او الذين كانوا يشتغلون في حرف دخلها محدود كالبائعين المتجولين او الفراشة كما يطلق عليهم مثلما فعل جيراننا خصصوا مبلغا شهريا لكل فئة من العمال العاطلين حاليا رغما عليهم اما سائقوا سيارات الاجرة فاكثرهم متقاعدون من مختلف مجالات العمل لهم راتب شهري لا باس به

  • karim

    انا يا اخي الكريم توجهت لمستشفى تيزي وزو لم يرحمني سائق أجرة من رويبة الى بومرداس 4000 دج اقسم بالله لم يراعي حتى حالتي الصحية لما وصلت للمستشفى قال لي انا لا اعمل بالعداد الضروف التي اجبرتني على السكوت لولا المرض لذهبت معه حتى للعدالة لكن على الوزارة التدخل ووضع حد لمثل هذه التصرفات واخر أخذني من رويبة الى عبادة طاطا بالحراش ثم مايو كوني لا استطيع التنقل بالحافلة بسبب المرض طلب مني مبلغ 5500دج اين ذهبت الى تونس والله الفرق بين هذا السائق الأجرة والسارق الذي يسرقك من جيبك لو لم تدفع لتشاجر معك لكن قبل الصعود للسيارة العداد موجود بالخدمة لكن لااحد يعمل به وانا من يعوضني حسبي الله ونعم الوكيل

  • djamila_st

    ربي يستر