-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرابطة الأولى تنطلق يوم 28 نوفمبر والثانية يوم 21 ديسمبر

اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد يفتتحان الموسم الجديد بكأس السوبر

الشروق الرياضي
  • 1037
  • 0
اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد يفتتحان الموسم الجديد بكأس السوبر
أرشيف

فصل الإتحاد الجزائري لكرة القدم في اجتماعه الذي عقد بمقر الفاف بدالي إبراهيم، الأحد، عن تاريخ بداية الموسم الكروي الجديد 2020-2021، في انتظار موافقة وزارة الشباب والرياضة على هذه التواريخ التي لقيت موافقة كل الأندية، بعد المشاورات التي أجراها رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار وطاقمه مع مختلف الأندية الناشطة في القسمين الأول والثاني.

قال أحد أعضاء المكتب الفيدرالي للشروق، الأحد، أنه تم تحديد تاريخ 28 نوفمبر القادم كموعد لانطلاق بطولة الرابطة الأولى المحترفة، على أن تنطلق بطولة القسم الثاني بتاريخ 21 ديسمبر القادم.

في سياق متصل، كشف المصدر ذاته أن إشارة الانطلاق ستعطى بإجراء مباراة السوبر السوبر لموسم 2019-2020 بين إتحاد العاصمة وشباب بلوزداد في تاريخ 21 نوفمبر القادم بملعب 5 جويلية الأولمبي، وبذلك سيكون نهائي كأس السوبر الجزائري، أول مباراة رسمية يتم لعبها في الجزائر، منذ توقف المنافسة مارس الماضي بسبب كورونا.
وكان الإتحاد الجزائري لكرة القدم قد راسل وزارة الشباب والرياضة للموافقة على هذه التواريخ المقترحة لانطلاق مختلف البطولات، في انتظار الموافقة عليها لترسيمها.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن تاريخ كأس السوبر 21 نوفمبر وانطلاق البطولة المقرر يوم 28 نوفمبر، تبقى تواريخ غير رسميه، لأنها تتزامن مع انطلاق الدور التمهيدي لمختلف الكوؤس الإفريقية، وبالتالي فإن الفاف مجبرة على إيجاد حلول قبل الإعلان الرسمي لانطلاق الموسم الكروي.

من جهة أخرى، علمت الشروق أن الفاف اقترحت تاريخ العاشر من أكتوبر الجاري لبداية تحضيرات أندية القسم الثاني التي ستلعب هذا الموسم بفوجين يضم كل واحد 18 فريقا، على أن تنطلق المنافسة في العاشر من ديسمبر القادم، في وقت قالت بعض المصادر أن انطلاقها قد يتأجل إلى 21 من نفس الشهر لتمكين الأندية من التحضير الجيد، باعتبار أن لاعبي هذه البطولة غير مرتبطين بأي منافسة قارية، والحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة على تاريخ انطلاق التحضيرات.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!