-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المباراة الجوارية أمام المولودية

اتحاد العاصمة يكسب قضيته في المحكمة الرياضية الدولية

علي بهلولي
  • 1598
  • 3
اتحاد العاصمة يكسب قضيته في المحكمة الرياضية الدولية
ح.م

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية بِمدينة لوزان السويسرية حكما لِمصلحة نادي اتحاد العاصمة، في قضية المباراة الجوارية أمام مولودية الجزائر.

جاء ذلك في بيان نشرته إدارة نادي اتحاد العاصمة، الجمعة. حيث طالبت المحكمة الرياضية الدولية (تاس) لجنة الإنضباط بِإلغاء العقوبة ضد فريق “سوسطارة”.

كما ألزمت هيئة “التاس” كلا من الإتحاد الجزائري لكرة القدم ورابطة الكرة المُحترفة بِتسديد مبلغ 4 آلاف فرانك سويسري لِكليهما (نحو 57 مليون سنتيم).

وكانت إدارة نادي اتحاد العاصمة قد رفضت خوض المباراة الجوارية أمام مولودية الجزائر، في الـ 12 من أكتوبر الماضي، لِحساب الجولة الرابعة من عمر البطولة الوطنية. بِحجّة أن رابطة الكرة المُحترفة برمجتها في أسبوع الفيفا الخاص بِالمقابلات الدولية للمنتخبات الوطنية، وأيضا لِوجود بعض لاعبي فريقها الكروي في المنتخب الوطني العسكري، وأيضا لِالتحاق زميلهم المهاجم مُؤيّد اللافي بِمنتخب بلاده ليبيا.

ولجأت بعدها لجنة الإنضباط إلى معاقبة فريق اتحاد العاصمة، بِترسيم خسارته على البساط (0-3) أمام المضيف مولودية الجزائر، وخصم ثلاث نقاط من رصيده. وهو ما حرّض مسؤولي نادي “سوسطارة” على رفع شكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية، التي تأخّر إصدار حكمها، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، وتأجيل الحسم في عدّة قضايا استلمت ملفاتها.

للإشارة، فإن اتحاد العاصمة أسدل ستار البطولة الوطنية للموسم الماضي (أنهتها الفاف قبل الآوان، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”)، في المركز الـ 9 بِرصيد 29 نقطة. ولكن هذا الترتيب سيتغيّر بعد حكم هيئة “التاس”، ويُصبح تموقع “سوسطارة” في المركز الـ 7 بِرصيد 32 نقطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حسين

    ولا تنسوا المولودية ستفقد ثلاث نقاط وعليه المولودية سيتغير ترتيبها

  • Imazighen

    على مدوار ترك تسيير الرابطة، وليتجه الى بيته...

  • الحديث قياس

    يجب معاقبة مدوار لأنه هو المتسبب في هذه المسخرة .