-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نزول تاجنانت والمدية وبجاية

اتحاد العاصمة يُحرز لقب البطولة الوطنية

الشروق أونلاين
  • 2698
  • 0
اتحاد العاصمة يُحرز لقب البطولة الوطنية
ح.م

أحرز اتحاد العاصمة ليل الأحد إلى صباح الإثنين، لقب البطولة الوطنية، بعد إجراء مقابلات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر المنافسة.

ووضع الرّائد اتحاد العاصمة حدّا لـ “السوسبانس” والتنافس المُثير مع الوصيف شبيبة القبائل، حيث فاز فريق “سوسطارة” خارج القواعد بِنتيجة (1-3) على شباب قسنطينة، وانتصرت شبيبة القبائل بِميدانها (2-0) على أهلي البرج.

وأنهى اتحاد العاصمة المشوار رائدا بِرصيد 53 نقطة، مُتقدّما بِفارق نقطة واحدة عن نائبه شبيبة القبائل.

وعزّز اتحاد العاصمة رصيده بِلقب البطولة الوطنية الثامن، مُلتحقا بِفريق وفاق سطيف في المركز الثاني، لِيتموقعا وراء شبيبة القبائل التي تتصدّر اللائحة بِمجموع 14 لقبا.

وخلف فريق الأحمر والأسود نادي شباب قسنطينة، صاحب لقب البطولة الوطنية نسخة 2017-2018، الذي شغل المركز الـ 7 في الطبعة الحالية.

وفي أسفل جدول الترتيب، نزل إلى بطولة القسم الثاني كلّ من فرق: دفاع تاجنانت وأولمبي المدية ومولودية بجاية. عِلما أن النادي الأخير (الموب) صعد عند نهاية الموسم الماضي إلى حظيرة النخبة.

وافتك اللاعب زكريا نعيجي (24 سنة) مهاجم نادي البارادو لقب هدّاف البطولة الوطنية، بِرصيد 20 توقيعا، مُمضيا آخر الأهداف أمام دفاع تاجنانت.

وكان اللاعب أسامة درفلو (25 سنة) هدّاف البطولة الوطنية في الموسم الماضي، بِرصيد 18 توقيعا لِمصلحة اتحاد العاصمة. المهاجم الذي يرتدي حاليا زيّ فريق فيتاس أرنهايم الهولندي.

وبِاستثناء زكريا نعيجي، لم يستطع أيّ لاعب في البطولة الوطنية تسجيل 20 هدفا – على الأقلّ – منذ منتصف التسعينيات. حيث كان طارق حاج عدلان مهاجم شبيبة القبائل، آخر كرويّ يجتاز هذه العقبة، ويُمضي 23 هدفا في موسم 1994-1995.

وتألّق في المشهد الختامي اللاعب رياض بن عياد مهاجم نادي البارادو، بِتسجيله هدفَين في مرمى دفاع تاجنانت، رافعا رصيده إلى 4 توقيعات.

وشهدت الجولة الختامية بطاقتَين حمراوَين، للاعبَين من وفاق سطيف ومولودية بجاية.

واستنادا إلى الترتيب العام، سيلعب اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل منافسة رابطة أبطال إفريقيا، انطلاقا من الخريف المقبل. ويُمكن لِنادي البارادو وحامل كأس الجمهورية (شباب بلوزداد أو شبيبة بجاية) خوض كأس الكونفيدرالية، على أن يُعيّن فريقَان أو ثلاثة يخوضون كأس العرب للأندية البطلة. ولو أن الأمر سابق لِأوانه، ويبقى القرار الأخير بِيد الفاف والرابطة الوطنية والأندية، لِتحديده بِصفة نهائية في الأيّام القليلة المقبلة.

وتنطلق البطولة الوطنية في موسمها الجديد بِتاريخ الـ 15 من أوت المقبل، مع الإشارة إلى أن الفرق الصاعدة إلى حظيرة النخبة هي: اتحاد بسكرة ونجم مقرة وجمعية الشلف.

وجاءت نتائج المقابلات كمايلي:

ش.قسنطينة 1 – إ.العاصمة 3

ش.القبائل 2 – أ.البرج 0

ن.البارادو 3 – د.تاجنانت 0

أ.المدية 0 – ش.الساورة 1

و.سطيف 2 – م.بجاية 0

م.الجزائر 4 – أ.عين مليلة 2

ش.بلوزداد 1 – إ.سيدي بلعباس 0

م.وهران 3 – ن.حسين داي 2

وبات جدول الترتيب النهائي للبطولة الوطنية موسم 2018-2019، مُشكّلا على النحو التالي:

1- إ.العاصمة 53ن

2- ش.القبائل 53ن

3- ن.البارادو 48ن

4- ش.الساورة 47ن

5- و.سطيف 45ن

6- م.الجزائر 43ن

7- ش.قسنطينة 40ن

8- ش.بلوزداد 38ن

9- أ.البرج 37ن

10- م.وهران 36ن

11- ن.حسين داي 36ن

12- أ.عين مليلة 36ن

13- إ.سيدي بلعباس 35ن

14- م.بجاية 33ن

15- أ.المدية 31ن

16- د.تاجنانت 31ن

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!