-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقوى بِالسلطات العليا للبلاد

اتحاد الكرة الطوغولي يردّ على الضغوطات بعد الخسارة أمام الجزائر

علي بهلولي
  • 3768
  • 1
اتحاد الكرة الطوغولي يردّ على الضغوطات بعد الخسارة أمام الجزائر
ح.م

استقوى اتحاد الطوغو لكرة القدم بِالسلطات العليا للبلاد، بعد الإنتقادات الحادّة والضغوطات القوية بِضرورة رحيل مسؤوليه، إثر الخسارة المُذلّة أمام الجزائر (1-4)، ضمن إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأصدر اتحاد الكرة الطوغولي، الثلاثاء، بيانا جاء فيه، أن السلطات العليا للبلاد ماتزال تُقدّم الدعم للِهيئة المُسيرّة لِشؤون اللعبة بِالطوغو، ولن تدّخر جهدا في تشجيع منتخب “البواشق”، من أجل افتكاك بطاقة التأهّل إلى “كان” الكاميرون صيف 2019.

ودعا اتحاد الطوغو لكرة القدم الجمهور المحلي إلى الإلتفاف حول منتخب بلاده، والإيمان بِإمكانية بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وكان الرأي العام الطوغولي بعد الخسارة الكبيرة أمام الجزائر، قد طالب بِمحاسبة مسؤولي اتحاد الكرة المحلي، وإقالة المدرب الفرنسي كلود لوروا، وأيضا رحيل اللاعبين المخضرمين، أبرزهم القائد والمهاجم إيمانويل أديبايور البالغ من العمر 34 سنة.

وأبدت الصحافة الطوغولية استهجانها لإصدار هذا البيان، وقالت إن اتحاد الكرة المحلي يتستّر خلف الحكومة، للتغطية على ورطة منتخب البلاد.

وأضافت أنه كان ينبغي أن يخرج اجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد الكرة الطوغولي، بِقرارات شجاعة تخدم منتخب الأكابر واللعبة بِصفة عامّة، بدلا من التشبّث بِالمناصب، والتلويح بـ “عصا” الدعم الحكومي.

وينتظر الجمهور الطوغولي أشبه بـ “المعجزة” لِتأهّل منتخب بلاده إلى “كان” 2019، المُرادف لِفوز زملاء أديابيور في البنين شهر مارس المقبل. عِلما أن هذا المنتخب الأخير مازال بِدوره يُؤمن بِحظوظه في بلوغ محفل الكاميرون، ويسعى للفوز أمام الطوغو لِتجسيد حلمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • wahrani

    ya ouddi rouhou tel3abou a la rouahom .