-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اختتام الملتقى الخاص بإطارات القطاع

اتفاقية بين وزارتي الشباب والرياضة والفلاحة لتغيير وصيانة العشب الطبيعي

اتفاقية بين وزارتي الشباب والرياضة والفلاحة لتغيير وصيانة العشب الطبيعي
أرشيف

وقعت وزارتا الشباب والرياضة والفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري بقاعة المحاضرات بالمركب الأولمبي محمد بوضياف 5 جويلية، مساء يوم الأحد، على اتفاقية تقضي بتكفل تقنيي وزارة الفلاحة لتغيير وصيانة العشب الطبيعي لكل الملاعب التي تتوفر عليها البلاد.

وجرت مراسم الإمضاء على الاتفاقية بحضور، وزيري الشباب والرياضة سليم برناوي، والفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري شريف عماري، حيث وقع عليها الأمينان العامان للوزارتين.

وصرح برناوي بمناسبة أبرام هذه الاتفاقية:” الجزائر تفتخر بما تتوفر عليه من منشات رياضية وهذا شيء إيجابي ينبغي تثمينه، لكن بالمقابل نحن واعون ببعض السلبيات تشوب قطاعنا ولا ننكرها، منها العشب الطبيعي لأرضيات الملاعب الذي يسيل في كل مرة الحبر ويشكل محل انتقاد عامة الناس”.

وأضاف:” بمقتضى الاتفاقية مع وزارة الفلاحة، سترافقنا هذه الأخيرة وبمساعدة التقنيين والمختصين الناشطين لديها، في صيانة، انجاز أو تغيير العشب الطبيعي”، مشيرا إلى أن قطاعه لا يحبذ العشب الاصطناعي الذي تجاوزه الزمن ولم يعد يستعمل في معظم بلدان العالم”.

وتابع برناوي: “إن مشاريع صيانة ملاعب العشب الطبيعي ستساهم في تحسين مردود اللاعبين وفتح مناصب شغل جديدة للشباب”.

 يشار إلى أن هذه المبادة اتخذتها وزارة الشباب والرياضة للبحث عن حلول للازمة التي تعرفها الفرق بخصوص ملاعب كرة القدم الملائمة لخوض مباريات، والتي تعرف ندرة في الأرضيات المعشوشبة طبيعيا الملائمة للمنافسة لاسيما فرق العاصمة التي وجدت نفسها محدودة في بعض الملاعب غير المؤهلة للمنافسات الدولية، لذلك قررت استغلال الهياكل الموجودة من خلال تجديدها أو صيانتها حتى تكون جاهزة لاستقبال المباريات، بالاعتماد على الكفاءات المحلية وإطارات وزارة الفلاحة للإشراف على هذه العملية، لتخفيف النفقات التي تترتب عليها الاستعانة بشركات أجنبية وخلق مناصب شغل جديدة.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!