-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تجديد الخطاب الديني ونشر الاعتدال وقيم التسامح والحوار

اتفاقية تعاون بين المجلس الإسلامي الأعلى ورابطة العالم الإسلامي

الشروق
  • 932
  • 14
اتفاقية تعاون بين المجلس الإسلامي الأعلى ورابطة العالم الإسلامي
ح.م
جانب من جلسة التوقيع

تم التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين المجلس الإسلامي الأعلى ورابطة العالم الإسلامي تتعلق خصوصا بتبادل التجارب وتنظيم الفعاليات العلمية إلى جانب بحث سبل مكافحة التطرف والعنف.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقع عليها رئيس المجلس بوعبد الله غلام الله والأمين العام للرابطة محمد بن عبد الكريم العيسي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من المجلس إلى “تبادل المنشورات والتجارب والمعلومات والبحوث العلمية خاصة في الشأن الديني والفكري” وكذا التعاون في تنظيم مختلف الفعاليات العلمية والمشاركة في ترجمة الكتب العلمية والثقافية والمقالات.
كما تنص الاتفاقية على تشجيع العلماء والمفكرين على “تجديد الخطاب الديني ونشر الاعتدال وقيم التسامح والحوار” و”البحث في سبل مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب ونبذ خطاب الكراهية والعنف”.
وفي تصريح إلى الصحافة عقب مراسم التوقيع، أوضح غلام الله أن الرابطة لها “امتداد ونشاط ونفوذ” في كافة أنحاء العالم، لذلك “تتطلع الجزائر إلى التعاون معها لإزالة الغموض وكشف الحجج الواهية التي تحاك ضد الإسلام و المسلمين”.
وبعد أن أوضح أن العالم اليوم “يواجه استعمارا فكريا” يريد “إفراغ الأمة الإسلامية من قوتها وروحها الإيمانية”، أشار إلى أن هذا الاستعمار “يتكلم عن مبادئ الحرية وحقوق الإنسان والمرأة لكنه يخرقها ويستعملها لمصالحه”.
وأكد أن الهدف من هذه الاتفاقية هو التعاون بين المجلس والرابطة لإبراز القيم الحقيقية للإسلام الذي يكرم الإنسان ويدافع عن حريته.
بدوره أبرز الأمين العام للرابطة أن الاتفاقية الموقعة “تؤطر التعاون” الذي ستقوم به الهيئتان “لتوضيح حقيقية الدين الإسلامي ومواجهة أفكار التطرف والإرهاب”، مشيرا إلى أن “أيديولوجية التطرف استفادت ووظفت الفراغ الذي كان سائدا”، كما تعمل هذه الاتفاقية– يضيف المتحدث- على “مواجهة حملات الإسلاموفبيا”.
وخلال استقباله من طرف غلام الله أشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بالدور الديني والعملي والفكري والحضاري الذي يقوم به المجلس وكذا اضطلاعه بمهام نشر أفكار الإسلام الوسطي المعتدل وقيم الحوار والتسامح.

ق.ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • أبو هريرة

    قادة الأمم المتحضرة التي تفكر في مستقبل أبنائها تعمل جاهدة لربط وتوطيد العلاقات والأتصالات بين أفضل المعاهد العلمية والجامعات المتطورة لتحسين فكر أبنائها والتزود بمعلومات علمية قيمة والسفهاء من قادة الشعوب المتخلفة يعملون على المزيد من الللألتصاق بمصادر الجهل والتخلف والإرهاب العالمي .

  • أبو هيرة

    الشعب الجزائري مايستاهلش التعامل مع هذه الكمامير المتزلفة .

  • إلى فقاقير 2018

    9 ; 11 ( أنتم قراقير وقلاقيل ابو هريرة وليسوا فقاقير ) من ذاك اليوم تمت النعمة ( إنها نعمة الجهل والتجهيل والنهب والأغتصابات والسبي وختامها نشوء الجماعات الإرهابية كالفطريات في كل مكان ) يالها من نور ونعمة .

  • فقاقير 2018

    الى رقم10ابن الزاوية--- الاسلام هو جوهرة ونبراس منير كالشمس ارتضاه لنا الله تعالى دينا فقال/ اليوم اكلت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا وقال ايضا: ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين -- وقال ايضا: وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوه السبل فتفرق بكم عن سبيله --- صراطي مستقيما هو الاسلام طريق الله الصحيح ولا تتبعوا السبل اي الاحزاب الديمقراطية والمذاهب الفكرية كالعلمانية واللائكية والماسونية -- لااحد مهما كانت قوته وجبروته ان ينقص من الاسلام شيئا فالله تعالى حافظه كما حافظ على كتابه الكريم من التحريف والتأويل - الذي يهين الاسلام هم المسلمون

  • ابن الزاوية

    إنها نهاية الإسلام في بلادنا وبداية عهد السلفية اليهودية السعودية برعاية رابطة العالم الصهيونية هذه فلنصل صلاة الغائب على ديننا الحنيف وعلى الدنيا السلام

  • فقاقير 2018

    بالنسبة لرابطة العالم الاسلامي ل56 دولة عربية واسلامية لاتندد وتستنكر وتشجب بما تفعله دويلة اسرائيل الغاصبة للأراضي العربية هم بمثابة اهل الكهف الذين يتقلبون ذات اليمين والشمال بينما اعضاء العالم الاسلامي والجامعة العربية مييتون لايسمعون ولا يشاهدون ولا اي شيء وعليه هم اسباب بلايا ومحن الشعوب الاسلامية لأنهم متواطئون مع الدكتاتوريات لماذاالصمت الرهيب المميت بما يحدث لأخواننا المسلمين في بورما-الروهينجا - وغزة -والاحوازالعربية - والعراق وسوريا *واليمن لأن الامين العالم للرابطة سعودي والسعوديةحلف فعال في ابادة اخواننا اليمنيين لاالحوثيين ولهم يحزنون اطنان الصواريخ والقنابل تسقط على اليمنيين فقط

  • محمد على

    لا خير يأتي من مجلي ترعاه الإمارات

  • الشيخ عقبة

    ربط الجهل بمصادر التمويل ، ألم يكن الأفضل الأبتعاد على مصادر التخلف والأقتداء بالشعوب المتحضرة في كيفية التعامل مع مقدساتها ، طريقة تعاملكم مع الدين الإسلامي هي من جعلته ومعتنقيه في أسفل سافل ديانات كل البشر ومعتنقيه بوصف أعتى المجرمين.لقد تجاووزنا زمن الأحياء بجهل الأموات .

  • ابن تومرت

    هذه بادرة سوء والعياذ بالله كيف نستبشر برعاة السلفية والإرهاب وأذناب CIA قي العالم الإسلامي حاشا أن تكونوا مرشدينا إلى الله والقيمين على كلام الله يا أعداء محمد (ص) ويا أحباب ترامب وغلمان نتنياهو اللعنة عليكم جميعا يا أعراب يا أعداء الله أخجل أن تطأ أقدام هؤولاء الفاسقين أرضنا الإسلامية الأمازيغية الطاهرة

  • لطيف

    اتفاقية تعاون بين الجهل والجهل = مزيد من المصائب يالاطيييف

  • ابن الشهيد

    يا للعار الكل يعلم علم اليقين أن رابطة العالم الإسلامي هي الراعي الرسمي للإرهاب في العالم من المخزي دعوة هؤلاء المنافقين القرشيين الوهابيين أحفاد أبو جهل وبن أبي سلول إلى أرض الإسلام ومثوى الشهداء

  • الاكحل قراش-معسكر

    المجلس الاسلامي الاعلى مجلس الكواليس والدهاليز والانتهازيين والطماعين.بودي لو يفصح لنا عن تركيبته واختصاصهم وسترون العجائب وعيش تشوف في عصر خالف تعرف والرويبضيين الجدد.اين هم الفقهاء واختصاصاتم؟لماذا يعمل الاعضاء ى الحاليون على تشويه صورهم حتى يبقوا على امتيازات الطمع والطمع يفسد الطبع مع ان طباعهم واحدة والى الابد. هيئة استشارية تتحول الى حائط مبكى يزوره الكثيرون حتى لمجرد انهم دخلوا دهاليز مجلس اسلامي اعلى والله الاسلام بريئ منكم يا اصحاب الرطابة والنعومة في الكلام والخشونة في الطباع واذا كانت الطباع طباع سوء فلا ادب ولا نصيحة تفيد.سلة لا شين تغري وتفسد الذوق وتولول ولولات كثيرة. قف مهزلة

  • ايوب

    وهل تحتكرون الدين الاسلامي وفق هواكم.....أكيد ربكم يختلف عن رب الشعوبأكيد وبكل تأكيد

  • ترمب

    ماهذا النفاق..والرياء...ماهذا التغير الفاضح......أليست رابطة العالم الاسلامي من أكبر الراعين والممولين للارهاب.....؟..كل شيئ مفضوح وفاضح...