-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هم أعضاء في ميليشيا في كانساس الأمريكية

اتهام ثلاثة أشخاص بالتخطيط لقتل أكبر عدد من المسلمين

اتهام ثلاثة أشخاص بالتخطيط لقتل أكبر عدد من المسلمين
وسائل إعلام أمريكية
المتهمون الثلاثة في ميليشيا كنساس (الصليبيون) الذين خططوا لقتل مسلمين باستخدام أسلحة دمار شامل

قال الإدعاء الأمريكي، إن ثلاثة رجال متهمين بالتخطيط لتفجير مجمع سكني في غرب ولاية كانساس يقيم فيه مهاجرون مسلمون من الصومال ويضم مسجداً، أرادوا قتل أكبر عدد ممكن وتوجيه رسالة مفادها أنهم ليسوا محل ترحاب في الولايات المتحدة، كما أورد موقع قناة “يورونيوز عربي”، الجمعة.

ووجه الإدعاء، الخميس، الاتهام إلى الثلاثة، كيرتس آلن وجافين رايت وباتريك يوجين ستاين، بالتخطيط لاستخدام سلاح دمار شامل في غاردن سيتي في ولاية كانساس وحرمان آخرين من حقوقهم المدنية.

ويواجه رايت أيضاً اتهامات تتعلق بالسلاح كما أن ستاين متهم بالكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي).

ويواجه الثلاثة عقوبة السجن مدى الحياة في حالة إدانتهم. وكان مسؤولون قد قالوا إنهم أعضاء في ميليشيا.

ودفع المتهمون، وجميعهم بيض البشرة، ببراءتهم بعد توجيه الاتهامات إليهم في أكتوبر 2016. وقال محامو الدفاع، الخميس، إن الحكومة الاتحادية نصبت فخاً لموكليهم.

وقالت ممثلة الإدعاء ريسا بيركوير: “أراد المتهمون توجيه رسالة مفادها أن المسلمين ليسوا محل ترحاب هنا.. لا في غاردن سيتي ولا في كانساس ولا في أمريكا”.

وقالت إنهم أعضاء في (قوة أمن كانساس) وهي جماعة وصفتها بأنها ميليشيا. وأضافت أنهم شكلوا مجموعة أطلقوا عليها اسم (الصليبيون) بهدف “قتل أكبر عدد ممكن من المسلمين” و”نزع الشعور بالطمأنينة من المسلمين في هذا البلد”.

وتابعت أن المتهمين حاولوا تجنيد أعضاء آخرين في الميليشيا لكنهم لم ينجحوا وأن واحداً ممن حاولوا تجنيدهم أبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي بالأمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!