-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على مستوى المندوبين الدائمين

اجتماع طارئ في الجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال

اجتماع طارئ في الجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
ح.م

انطلق اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة، الثلاثاء، لـ”بحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين”.

وفي مستهل الاجتماع، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، سعيد أبو علي: “نجتمع اليوم وقد أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جرائم باستخدام السلاح ضد العزل ما أدى إلى مقتل 17 وإصابة نحو 1500 آخرين بينهم أكثر من 40 حالة حرجة”.

وحمل أبو علي الاحتلال المسؤولية الكاملة لإزهاق أرواح الفلسطينيين.

والجمعة الماضي، اعتدت قوات الاحتلال على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة و”إسرائيل” خرجت في فعالية بعنوان “مسيرة العودة الكبرى” إحياء للذكرى الـ42 لـ”يوم الأرض”؛ ما أدى إلى استشهاد 17، وإصابة 1479 شخصاً.

وعلى إثر ذلك، طالبت دولة فلسطين، الأحد، الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بشأن “الجرائم الإسرائيلية ضد مسيرات الأرض”، وفق ما ذكره السفير الفلسطيني في القاهرة، دياب اللوح، في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء آنذاك.

“ويوم الأرض”، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها ستة فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بن عماره النموشي

    جامعة الدول العربية ... اصبحت نكتة ان لم نقل سمكة افريل

  • مولود

    لو تغلقون هذا المكان يكون احسن ماذا تقولون لا شيء

  • الفيلسوف

    لا أعلم إن كان غباء من قادة فلسطين و هذا غير لحنكتهم أم هم يتشبثون بخيط رفيع تمزق العديد من المرات .
    كيف يطلبون إجتماعا لجمعية حي أحد ممونيها ولي عهد حرامي الحرمين و الذي أضحي أكرم من حاتم الطائي يقول أن لصهاينة الحق في أن تكون لهم دولة بجوار دولة فلسطين شيئ لا يصدق لكنه حدث فعلا يا حتم الطائي خد بني جلدتكم و أعطيهم قطعة أرض في شرق مهلكتكم بجوار أحباء الصهاينة من البحرين و قطر و الإمارات فتكون دويلة الصهاينة في بيئة آمنة كما أنها تكون رادعة لعدوكم إيران و كم يقال " يتهنى الفرطاس من حكان الراس " فيكون الصهاية بين أحبابهم و يرجع الفلسطنيين لأحضان إخوتهم.