-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قد يعقد يوم 19 ديسمبر الجاري

اجتماع “قريب” مع ممثلي الأندية لإيجاد الحلول وتغيير بعض القوانين

اجتماع “قريب” مع ممثلي الأندية لإيجاد الحلول وتغيير بعض القوانين
ح.م

تعقد الرابطة المحترفة لكرة القدم اجتماعا خاصا مع مسؤولي وممثلي أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، التي تعاني من ضائقة مالية، لإيجاد حلول لها في القريب العاجل للخروج من الأزمة التي تعاني منها، حسبما علم من بعض مسؤولي الفرق، على هامش القرعة الخاصة بالدورين الـ32 و16 لموسم “2019-2020” .

وكشف المناجير العام لفريق اتحاد الحراش (الرابطة الثانية)، حاج كمال، أن “الرابطة المحترفة وافقت على عقد اجتماع خاص مع ممثلي الأندية المحترفة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها وممكن جدا أن يكون الموعد بتاريخ 19 ديسمبر الجاري”. وجاء ذلك عقب اجتماع طارئ جمع مسؤولي الفرق الناشطة في البطولتين المحترفتين، والذي عرف مشاركة 25 رئيسا ناديا، منها 16 من الرابطة الثانية.

وأضاف “طلبنا من رئيس الرابطة عقد اجتماع في أقرب الآجال لمناقشة المشاكل التي تعاني منها الأندية سيما من الجانب المالي. لأن هناك فرق تستفيد من دعم شركات وأخرى لا تمتلك أي إعانة، لذا نريد أن نكون مثل بقية الأندية، وليس بالضرورة شركات وطنية لكن الأهم إيجاد من يقف إلى جانب الفرق التي تعاني من الضائقة المالية”.

وحسب المتحدث، ستتم “مناقشة نقاط أخرى على غرار لجنة تسوية النزاعات، ومصير النادي الذي ينزل من البطولة المحترفة الى بطولة الهواة والديون المترتبة عليه”.

من جهته، أفاد رئيس نادي نجم مقرة، عز الدين بن ناصر، أن الأندية الناشطة في البطولتين المحترفتين كلفت “ممثلين عنها للتحدث مع وزير الشباب والرياضة رؤوف برناوي، على هامش قرعة كأس الجزائر، والذي تعهد بتسوية المشكل في غضون الأيام القليلة المقبلة، من خلال تخصيص مبالغ مالية”. وتعاني عديد الفرق المحترفة من ضائقة مالية خانقة سيما فيما يتعلق بتسديد الأجور، وتوجد عديد الشكاوى التي قدمها اللاعبون إلى الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات، في هذا الشأن. وبلغت القيمة الإجمالية للأجور غير المدفوعة للاعبي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، قيمة 8ر69 مليار سنتيم إلى غاية تاريخ الفاتح ديسمبر الجاري، حسبما كشفت عنه تقديرات الهيئة المختصة بتسوية النزاعات.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!